العناية بالبشرة

دواعي استعمال كريم ساليبت, وهل يمكن استخدام كريم ساليبت لعلاج حب الشباب؟

دواعي استعمال كريم ساليبت

ستتعرفي في هذا المقال على دواعي استعمال كريم ساليبت, حيث أنه تنتشر العديد من الكريمات والمستحضرات الخاصة بعلاج الإكزيما والصدفية والتهابات الجلد المختلفة، وفي هذا المقال نتناول واحد من أهم الكريمات المستخدمة في هذه الحالات وأشهرها وهو كريم ساليبت، فتابعي القراءة لمعرفة دواعي استعمال كريم ساليبت.

مرهم ساليبت

يتكون كريم ساليبت من مكونين رئيسيين وهما:

1.بيتاميثازون بروبيونات:

  • الباريدوليا ما هي

وهو مكون مضاد للالتهاب من عائلة الكورتيزون أو كما تعرف علمياً بالكورتيكوستيرويد يساعد في علاج الاحمرار و الحكة والتهابات الجلد المختلفة وحساسية الجلد.

2.حمض الساليسيليك:

يشتهر حمض الساليسيليك بقدرته على تقشير طبقات الجلد شديدة الجفاف والتي تشكل قشور على الجلد في الأماكن المصابة ليتمكن علاج بيتاميثازون بروبيونات من الوصول للجلد الملتهب وعلاجه وتقليل الحكة والاحمرار.

يمكنكي مشاهدة مقالة أفضل كريم مرطب للجسم بعد الاستحمام

كريم ساليبت للشعر

  • يمكن استخدام الكريم لعلاج ثعلبة فروة الرأس (سعفة الرأس) وهي عدوى فطرية تصيب فروة الرأس أو خصل الشعر وتظهر على شكل بقع خالية من الشعر وحكة الرأس .
  • ويعمل السالبيت على وقف تساقط الشعر ويزيد من كثافة الشعر كما إنه يساعد على علاج جفاف الشعر ويعطيه ملمس ناعم ومظهر لامع .

شاهدي أيضاً أفضل كريم تقشير للوجه والجسم من الصيدلية

كريم ساليبت للوجه

ممنوع استخدام كريم ساليبت على الوجه لعلاج مشاكل حب الشباب، وذلك لأنه قد يزيد من انتشار الحبوب بالوجه بل أن البشرة تتعرض للإصابة بالالتهابات، مع بداية الاستخدام قد تحصل على نتائج مُرْضية، ولكن مع الانتظام في الاستخدام لفترة طويلة سوف تزيد حالة البشرة سوءً ، حيث يزيد ظهور حب الشباب والبثور.

في حالة الرغبة في استخدام كريم ساليبت لعلاج حب الشباب يجب ألا يتم الاستخدام لفترة طويلة بحيث يتم استخدامه لمدة 5 أيام كحد أقصى، وذلك بعد الرجوع إلى الطبيب وتحديد الجرعة ومدة العلاج المناسبة لحالة البشرة.

تعرفي على كريم فيلاكوين فورت للوجه ، ما هي جرعات فيلاكوين فورت وطرق الاستعمال؟

كريم ساليبت للتفتيح

كريم ساليبت يحتوى على مادة بيتاميثازون و هى من انواع الكورتيزون الذى قد يؤدى الى تفتيح مؤقت للبشرة ولان تفتيح البشرة يتطلب استخدام كريم التفتيح لعدة اشهر و استخدام كريمات الكورتيزون لمدة طويلة قد تؤدى الى حدوث اثارجانبية خطيرة لذا ينصح بتجنب استعمال كريمات الكورتيزون بغرض تفتيح البشرة

إقرأي أيضاً كريم بيو اكوا BIOAQUA للوجه وللمنطقة الحساسة, وسعر كريم بيو اكوا BIOAQUA

كريم ساليبت للتقشير

يساعد مرهم ساليبت على ازالة القشرة و يخفف من الحكة و الالتهابات

ننصحكي بقراءة ميكولس ما هو وما هي دواعي استعماله؟ وهل يمكن استعمال كريم بيفاريل للمنطقة الحساسة؟

كريم ساليبت للركب

مرهم ساليبت ليس له دور فعال فى علاج اسمرار الركب لذا ينصح باستخدام كريم تفتيح مثل كريم افالون وايت مع كريم للتقشير مثل كريم افوتين لتفتيح الركب بفعالية

يمكنكي الإطلاع على كريم اليكاسال للشفايف, وفوائد كريم اليكاسال وتجربتي مع كريم اليكاسال

كريم ساليبت للمنطقه الحساسة

ليس من المعروف أو المفضل استخدام كريم ساليبت للمنطقه الحساسه حيث أن وظيفته الأساسية هي إزالة طبقات الجلد الزائدة، كما أن المواد الفعالة به قد تكون غير فعالة في هذه المنطقة.

شاهدي أيضاً  افضل كريمات تساعد على التئام الجروح, وفيتامينات ومشروبات تساعد على التئام الجروح

السابق
كم تستغرق عملية شفط الدهون بالفيزر؟ ومدة الشفاء بعد العملية وتجربتي مع شفط الدهون
التالي
الباريدوليا ما هي؟ وكيفية تشخيص هذا المرض؟ وعلاج مرض الباريدوليا