الأدوية

ديلاكسين ودواء duloxetine ودواعي استعماله ومتى يبدأ التحسن مع سيمبالتا؟

ديلاكسين

دواء ديلاكسين: ستتعرف في هذا المقال على دواء ديلاكسين وهو بديل محلي (مَثِيل أو مُكَافِئ أو نَظِير) للعلامة التجارية سيمبالتا، وهو من الأدوية المضادة للاكتئاب المستخدمة في علاج الاضطراب الاكتئابي الرئيسي واضطرابات المزاج الأخرى. كما أنها تستخدم في بعض الأحيان لعلاج اضطرابات القلق، والوسواس القهري، واضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن دواء ديلاكسين.

دواء duloxetine

دولوكستين (Duloxetine) هو دواء مضاد للاكتئاب من مثبطات امتصاص السيروتونين والنورإبينفرين الانتقائية (SNRIs).

حيث يعرقل الاستخدام المتجدد للسيروتونين (Serotonine) والنورإبينفرين (Norepinephrine) في الدماغ، وبالتالي على زيادة كمياتهما، مما يتيح تخفيف الأعراض النفسية المصاحبة للاكتئاب، ويوقف حركة إشارات الألم في الدماغ.

يمكنك مشاهدة مقالة سيتابرو ومتى يبدأ وينتهي مفعول الأدوية النفسية في الدم؟

دواعي استعمال Dexilant 30 mg

يستخدم دواء دولوكستين في علاج ما يلي:

  • الاكتئاب خاصة اضطراب الاكتئاب الكبير لدى البالغين.
  • اضطراب القلق العام لدى البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 7 سنوات فما فوق.

دولوكستين للألم

يمكن استخدام دواء دولوكستين للتخفيف الألم الناجم عن:

  • الاعتلال العصبي السكري لدى مرضى السكري البالغين.
  • الألم العضلي الليفي البالغين والأطفال الذين تبلغ أعمارهم 13 سنة فما فوق.
  • آلام العضلات أو العظام المزمنة لدى البالغين، مثل آلام أسفر الظهر، أو آلام التهاب المفاصل.

دولوكستين للنوم

إن دواء دولوكستين قد يقلل من العصبية، والتوتر، والقلق لدى الفرد، كما أنه قد يحسن دواء دولوكستين من مزاج الفرد ومستوى الطاقة لديه، الأمر الذي يساهم في تحسين نوم الفرد وتقليل الأرق لديه.

شاهد أيضاً تجربتي مع التلبينة يوميا للوسواس والإكتئاب والخوف والسحر, وما هي

Duloxetine 30 mg سعر

  • يبلغ سعر دواء Duloxeprin عبوة 60 مجم حوالي 139 جنيه.

تعرف على هل القولون يسبب قلق وخوف؟ وتجربتي مع القولون والإكتئاب والوسواس

متى يبدأ التحسن مع سيمبالتا

يتم تناول دواء سيمبالتا من خلال كبسولات فموية ممتدة المفعول، تبلغ مدة فعالية الجرعة منها 24 ساعة، ويتراوح عدد جرعته من مرة واحدة وحتى مرتين يوميًا، ما يعني أنها تبلغ ما يعادل من 30 وحتى 60 ملليغرام، في اليوم الواحد، ويرجع الاختلاف في الجرعة إلى الحالة التي يتم علاجها.

في حال ما نسيت تناول جرعتك من الدواء، قم بتناولها فور التذكر، وفي حال اقتراب الجرعة الثانية تغاضى عن تناول الجرعة التي نسيتها ولا تقم بمضاعفة الجرعة أبدًا، حيث إن مضاعفة الجرعة دون إبلاغ الطبيب قد تتسبب في مشاكل ومضاعفات عدة.

يتم زيادة الجرعة بشكل تدريجي تبعًا لنصائح الطبيب وتوجيهاته، أما عن سؤال متى يبدأ التحسن مع سيمبالتا، فإنه قد تبدأ الأعراض في التحسن بشكل ملحوظ من في غضون فترة زمنية تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، ومدة تتراوح من 4 وحتى 6 أسابيع لبداية الشعور بتأثير وتحسن إيجابي كامل.

هذا في الحالات العادية، إلا أنه هناك حالات عدة متقدمة قد تحتاج لمدة أكبر لبداية ظهور تحسن، لا يوجد قيود في التغذية والطعام المفروض تناوله عند استخدام هذا النوع من الأدوية والعقاقير، ويتم حفظ هذا الدواء في مكان بارد وجاف، ويتم إبعاده عن الضوء والشمس والرطوبة.

إقرأ أيضاً الغدة الدرقية والإكتئاب

كاربالتا

الاسم العلمي لكاربالتا

  •  دولوكسيتين

ما هو دواء كاربالتا

ينتمي دواء دولوكستين (بالإنجليزية: Duloxetine) إلى عائلة “مثبطات استرداد السيريتونين والنورأدرنالين الانتقائية”، والتي تعمل على زيادة نسبة النواقل العصبية (السيريتونين والنورأدرينالين) في الجهاز العصبي، مما يعتقد بأنه يساعد الخلايا العصبية على ارسال واستقبالات الرسائل فيما بينها (السيالات العصبية)، وبالتالي يساعد على تحسين المزاج وإزالة الاكتئاب.

ننصحك بقراءة أسباب الإدمان

السابق
هل حموضة الدم تسبب الوفاة؟ وما هي علاقة حموضة الدم بمرض السرطان؟
التالي
لوديبام 5 Lodipam 5mg وطريقة استخدام لوديبام والفرق بين لوديبام واملور