التغذية

رجيم فصيلة الدم a+ مجرب, وما هو الغذاء المناسب لفصيلة الدم a؟

رجيم فصيلة الدم a+

ستتعرف في هذا المقال على رجيم فصيلة الدم a+ مجرب, حيث أثبتت العديد من الدراسات أن الرجيم المناسب يختلف باختلاف فصيلة الدم؛ إذ يوجد 4 أنواع من فصائل الدم المختلفة لكل منها نظام مختلف وأطعمة معينة، وأشارت الأبحاث الأخيرة إلى أن اتباع نظام غذائي معين مبني على نوع فصيلة الدم قد يكون له العديد من الفوائد الصحية للجسم, فتابع القراءة لمعرفة المزيد رجيم فصيلة الدم a+ مجرب.

رجيم فصيلة الدم A

يرتكز رجيم فصيلة الدم على تناول المأكولات المتناسبة مع تركيبة الدم ما يسمح بهضم المأكولات بطريقةٍ سريعة. إليك رجيم فصيلة دم A بالتفصيل.

ينصح الأطباء وأخصائيو التغذية أصحاب فصيلة دم A اتّباع نظامٍ غذائي نباتي لخسارة الوزن. يفتقد جسمك للأنزيمات المناسبة لهضم اللحوم والمنتجات الحيوانية، فتتحوّل إلى دهونٍ وتتكدّس في جسمك. بالإضافة إلى ذلك، تعرّض هذه المأكولات جهاز المناعة للخطر فتصبحين عرضةً للأمراض والإلتهابات.

ما يمكنك تناوله:

  • الدجاج والحبش إن لم تتوفّر أي خياراتٍ نباتية.
  • سمك السلمون والسردين والسمك الأبيض وسمك القد.
  • الخرشوف والبنجر والجزر والثوم والفجل والخس والبامية والبصل والبقدونس واليقطين والسبانخ.
  • المشمش والتوت والكرز والتين والجريب فروت والبرتقال والأناناس والخوخ.
  • حليب الصويا ومشتقاته.
  • خبز الشوفان والصويا.

ما عليك تفاديه:

  • لحم البقر والعجل والبط والكبدة.
  • الأنشوفة والكافيار والسلطعون والمحار والصفد والجمبري أو الروبيان.
  • الباذنجان والطماطم والبطاطس والملفوف والفطر والزيتون والفلفل.
  • الموز وجوز الهند والمانجو والشمام والبطيخ والبرتقال والبابايا.
  • الحليب والزبدة والبوظة وأجبان الكاممبير والإمنتال والغرويير والبارمزان.
  • خبز القمح الكامل، خبز البروتين.

تتأثّر فصيلة دم A بالضغط النفسي بسهولةٍ ما يجعلها عرضةً لتخزين الدهون في الجسم. يُنصح بتفادي التدخين والكافيين والتلوث السمعي الذين يساهمون بزيادة التوتّر.

يمكنك مشاهدة مقالة رجيم التخلص من السموم

فصيلة دم A الاكل اللي يسمن

يوصى ببعض الأطعمة للأشخاص الذين لديهم فصيلة دم من النوع +A  لزيادة الوزن وكذلك لتجنب البعض الأخر من أجل الحفاظ على الصحة المثلى وفقًا للنظام الغذائي ، وهذه هي الأطعمة التي يمكن أن يستفيد منها أصحاب فصيلة الدم +A .

البروتينات الحيوانية

على الرغم من أن الأشخاص المصابين بالدم من النوع A+ قد يكونون أكثر ملاءمةً لنظام غذائي نباتي ، إلا أنه يُسمح ببعض المنتجات الحيوانية من أجل زيادة الوزن بما في ذلك الدجاج والديك رومي ، ووفقًا للنظام الغذائي قد يستهلك الأشخاص المصابون بالدم من النوع A+ معظم أنواع المأكولات البحرية .

منتجات الألبان

يُزعم أن هضم منتجات الألبان أمر صعب بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النوع +A ، ولكن قد تكون أنواع معينة من الألبان مقبولة بما في ذلك الزبادي والأجبان بما في ذلك جبنة الموتزاريلا وجبن الماعز ، والريكوتا وحليب الماعز .

المكسرات والدهون

المكسرات هي مصدر كبير للبروتين والدهون الصحية ، ويمكن أن يتبع الأشخاص الذين يتبعون النوع A+ نظامًا غذائيًا به معظم أنواع المكسرات من أجل زيادة الوزن وتشمل الفول السوداني ، بذور اليقطين وعين الجمل .

أما الدهون الأكثر فائدة للأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي لزيادة الوزن في فصيلة دم A+ تشمل زيت بذور الكتان وزيت الزيتون ، وتوجد دهون أخرى مسموح بها تشمل زيت كبد السمك .

الحبوب والبقوليات

تعتبر الحبوب هي مصدر ممتاز للبروتين والحديد والألياف ، ومعظم أنواع الحبوب مقبولة في النظام الغذائي من فصيلة الدم A+ وذلك لزيادة الوزن ، ووفقًا للنظام الغذائي يتحمل الأشخاص ذات فصيلة دم من النوع A+ جيد الحبوب ، وتشمل الحبوب الأكثر فائدة الفاصوليا البيضاء ، اللوبيا ، فول الصويا والعدس .

الخضروات والفواكه

قد تكون العديد من الخضروات مناسبة تمامًا للأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي ، وتوجد مجموعة من الخضروات مناسبة وجيدة لفصيلة دم A+  من اجل اكتساب الوزن مثل الثوم ، البصل ، البروكلي ، الجزر ، الكرنب ، اليقطين ، السبانخ ، الخرشوف ، الهندبا البرية ، الفجل الحار ، البامية ، البقدونس واللفت .

على غرار الخضراوات ، قد يكون أفراد فصيلة الدم من الفئة A موجب مناسبين تمامًا للفواكه ، وبعض الفواكه الموصي بها للأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي تشمل المزيد من الفواكه القلوية مثل البرقوق ، الخوخ ، التين ، الجريب فروت ، الليمون ، الأناناس ، الكرز ، المشمش ومعظم أنواع التوت بما في ذلك التوت البري .

تجارب رجيم فصيلة الدم A

هناك الكثير من التجارب الناجحة حول اتباع رجيم فصيلة الدم a  ومن ضمن هذه التجارب:

تقول سيدة فصيلة دمها هي a أنها كانت تعاني من زيادة الوزن ولكنها فضلت أن تقوم برجيم يتناسب مع فصيلة دمها خاصة بعد استشارة الطبيب، وبالفعل استطاعت السيدة خلال شهر واحد خسارة 6 كيلو جرام من وزنها وتقول أنها ابتعدت فقط عن الأطعمة الممنوعة لفصيلتها ومنعت وجبة العشاء ومارست الرياضة يوميا نصف ساعة.

إقرأ أيضاً فوائد التفاح الأخضر للرجيم

رجيم حسب فصيلة الدم O

يعتمد رجيم فصيلة الدم O، على تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، كلحوم البقر والعجل والضأن، والأسماك بأنواعها، وعشب البحر، بالإضافة إلى الخضروات التي تشتمل، على: السبانخ والبروكولي والهندباء والخرشوف والفجل والبطاطس الحلوة والبصل والثوم. أما الفواكه، فيوصى بتناول الخوخ والبرقوق والتوت والتين والليمون الهندي (جريب فروت) منها. بالمقابل، يجب الحد من تناول الحبوب والفاصولياء والبقوليات، وتجنّب القمح والذرة.

ننصحك بقراءة ما هي الأكلات اللي تسمن فصيلة الدم o؟

السابق
هل العقيم يشتهي؟ وما هي علامات العقم؟ وكيف أعرف اني قادر على الإنجاب بدون تحليل؟
التالي
البقدونس للبشرة تجربتي, و طريقة عمل ماسك البقدونس لتفتيح البشرة بسرعه صاروخيه