العناية بالذات

روتينك اليومي للعناية بالبشرة

روتين طبيعي للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة والوجه وتنظيفهما باستخدام المستحضرات المناسبة والملائمة سيكون له أثر كبير على إشراق بشرتك ونضارتها وتألقك في مختلف المناسبات، ولأن الكثيرات من النساء يلجأن للمنتجات الطبيعية للعناية اليومية، فسوف نعرّفك اليوم على روتينك اليومي للعناية بالبشرة  المختلطة باستخدام المواد الطبيعية المتوفرة في منزلك.

مواد طبيعية لتنظيف البشرة المختلطة:

تحتاج البشرة للتنظيف اليومي حتى تخلو من الشوائب في الصباح والمساء، ويمكنك تطبيق ذلك من خلال استخدام الغسول المناسب للبشرة المختلطة أو عبر وصفات المواد الطبيعية، وننصحك باختيار الحليب أو الزبادي؛ حيث يضمّان حمض اللاكتيك الذي يعمل على تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميتة، أما البروتين والدهن اللذان يحتويهما الحليب فلهما دور في ترطيب البشرة وتليينها، وابتعدي تماماً عن الصابون الذي يسبِّب تهيجاً للمنطقة الجافة في أجزاء وجهك، واعتمدي على المنتجات كاملة الدسم، ودلّكي بها وجهك باستخدام القطنة بعد غسله تماماً بالماء الفاتر، وإن كانت بشرتك تميل للحساسية فيمكنك إضافة خلاصة الصبار “الألوفيرا”.

تابعي المزيد:كيفية ترسيخ روتين العناية بالبشرة

خطوات العناية بالبشرة يومياً:

يساعدك اتباع روتين يومي على الحفاظ على صحة بشرتك، وحمايتها من مشاكل متعددة مثل حب الشباب والتصبغات الجلدية والتجاعيد المبكرة.

يهدف الروتين اليومي إلى أن تكون البشرة في أفضل حالاتها وإلى اكتشاف مشاكل البشرة سريعاً والعمل على إصلاحها.

كما يهدف العناية اليومية بالبشرة العادية إلى المحافظة عليها والوقاية من مشاكل البشرة التي يمكن أن تتعرض لها.

 

إليك ثلاثة خطوات رئيسية لا غنى عنها في روتين العناية بالبشرة بمواد طبيعية.

  1. تنظيف البشرة.
  2. استخدام تونر الوجه.
  3. ترطيب البشرة وتنعيمها.

تابعي المزيد:نصائح للعناية بالبشرة قبل الزفاف

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

يجب أن تكون إزالة مكياجك هي الخطوة الأولى في هذا الروتين. استخدمي مزيل مكياج معتدلاً لا يجفف البشرة، واختاري تركيبة تتخلص من المكياج الذي يحتوي على زيوت.

2. تطهير

استخدمي منظفاً لطيفاً لتنظيف وجهك ورقبتك. يمكنك حتى اتباع روتين العناية بالبشرة الكوري وتنظيف بشرتك مرتين باستخدام الزيت أولاً، ثم الغسول. يضمن التنظيف المضاعف عدم انسداد المسام، حيث تقضي على جميع الأوساخ والدهون المتجمعة على بشرتك.

3. تونر

استخدمي منعماً أو تونر لتنعيم البشرة وتحقيق التوازن بين حموضة البشرة. التونر يفيد بشكل خاص مَن لديهم بشرة دهنية. إذا كانت بشرتك جافة استخدمي منعماً لترطيبها، بحسب ما نشر موقع Skincraft.

4. مصل أو سيروم

يمكن أن يعالج استخدام المصل العديد من مشاكل البشرة، كحب الشباب أو التحكم في الزيت. بناءً على احتياجات بشرتك، يمكنك أيضاً استخدام تركيبة تحتوي على الرتينويدات أو مصل مرطب أو شد البشرة.

5. ترطيب

يعد ترطيب بشرتك أمراً بالغ الأهمية لأنه يوفر العناصر الغذائية الأساسية ويساعد في إصلاح التلف. اختاري كريماً ليلياً يحتوي على حمض الهيالورونيك، الذي يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة بدون سد المسام.

6. كريم العين

تتجاهل الكثيرات هذه المنطقة، ويفترضن أن المرطب وحده يكفي، لكن الجلد المحيط بالعينين هو الأرفع، ومن المرجح أن يتجعد بشكل أسرع. اختاري المنتجات التي تستهدف منطقة تحت العين، والتي تحتوي على الببتيدات، التي تزيد من الترطيب وتمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة.

7. أقنعة

تعتبر أقنعة الوجه وسيلة فعالة لتوصيل دفعات مكثفة من التغذية ومكونات العناية بالبشرة العلاجية. حاولي وضع قناع مرطب على وجهك مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، في حين أن هناك وفرة من الأقنعة للاختيار من بينها فإن أقنعة الطين تعمل بشكل أفضل للبشرة الدهنية والأخرى المرطبة للبشرة الجافة.

8.مرطب الشفاه

من المحتمل أيضاً أن تتحمل شفتاكِ وطأة الأوساخ والتلوث. اغسلي شفتيك أيضاً عند تنظيف وجهك، وبعد التجفيف ضعي مرطب شفاه للحفاظ عليها رطوبتهما طوال الليل.

السابق
الفرق بين الرخام الطبيعي والصناعي
التالي
بشرتك تحسينها