زيوت

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي للشعر

للتخلص من قشرة الرأس

استخدم زيت شجرة الشاي للتخلص من قشرة الرأس ودعم صحة شعرك، ويمكنك وضع عدة قطرات من زيت شجرة الشاي في الماء الذي تريد أن تشطف به شعرك، وبعدها اغسل شعرك مرة أخيرة بالماء النظيف بعد استخدام الماء الذي خلطت به زيت شجرة الشاي، إن هذه الطريقة هي المثالية في التخلص من القشرة ولكن يجب الاستمرار عليها وتطبيقها ثلاث مرات اسبوعياً حتى تحصل على أفضل النتائج. وبعدها يصبح الجلد في منطقة الرأس أكثر صحة، وسيكون من السهل الحفاظ على رطوبة فروة الرأس، والحد من كمية القشرة، والجفاف.

لمنع تساقط الشعر

إن المادة النبهة لزيت شجرة الشاي مفيدة جداً للشعر، خاصة إذا كنت تعاني من قشرة الرأس أو تساقط الشعر، إن استخدام زيت شجرة الشاي لمعالجة هذه المشكلة بسيط، فيمكنك القيام بتطبيق كمية مخففة من ازيت شجرة الشاي على فروة رأسك لأن ذلك سيساعدك على تدفق الدم وبالتالي سيصل الى بصيلات شعرك فيحافظ على صحتها وقوتها، وبالتالي لن تعاني من التساقط\ المبكر لشعرك.

لمنع جفاف فروة الرأس

لقد ثبت أن زيت شجرة الشاي مفيد  للشعر ولصحة فروة الرأس، فيمكن استخدام زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند، لتهدئة وترطيب البشرة الجافة، والتخلص من القشرة وعلاج القمل.

ولصناعة الشامبو للشعر الجاف من زيت شجرة الشاي، امزج بعضاً من الزيوت الأساسية مثل هلام الصبار وحليب جوز الهند وزيت اللافندر وعدة قطرات من زيت شجرة الشاي، وأضفه إلى شامبو الأطفال، واستخدمه بشكل مستمر لتحصل على نتيجة مرضية وسترى الفرق في إزالة الجفاف من شعرك، وترطيبه، وجعله أكثر صحة من ذي قبل.

لمقاومة الفطريات والتهابات فروة الرأس

لزيت شجرة الشاي قدرة ممتازة على قتل الطفيليات والالتهابات الفطرية؛ وبالتالي فإنه اختيارٌ ممتازٌ للفطريات التي تظهر على فروة الرأس، وحتى غيرها من مناطق الجسم، كالأظافر.

وللحصول على أكبر قدر من الفائدة، بقطنة قطنية نظيفة ضع بعض القطرات من زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة،  فالدهون الموجودة في زيت شجرة الشاي مفيدة في العلاج والقضاء على فطريات والتهابات فروة الرأس.

لنمو الشعر

يعمل زيت شجرة الشاي كحافز لنمو الشعر، فتتفتح بصيلات الشعر وتتغذى البصيلات من جذورها، وذلك بإضافة بعض القطرات من زيت شجرة الشاي إلى أحد الزيوت النباتية، كزيت الخروع مثلاً، أو اللافندر، أو زيت الصبار، ويدلك الشعر به ثم يُغطى بكيس الاستحمام الخاص وذلك لمدة ساعتين، ثم يتم غسله بالماء الدافئ والشامبو. اذا استمريت في تطبيق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع خلال ثلاثة أشهر؛ فسترى الفرق في نمو الشعر، والاحساس المنعش والرائع.

 

زيت شجرة الشاي للقمل

إن هذه المشكلة تعد من أكثر المشاكل المزعجة التي يعاني من الأطفال، وتسبب العدوى بالاتصال المباشر بين الأطفال ببعضهم، ولكن يمكننا التخلص من هذه المشكلة والوقاية منها، فبدلاً من اللجوء إلى المواد الكيميائية والشامبوهات التي تضر الشعر، فيمكن الاستعانة بزيت شجرة الشاي الطبيعي للقضاء على القمل، ويكون ذلك من خلال تدليك فروة الرأس بعدّة قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم غسل الشعر بالشامبو، وتمشيطه. يجب تكرار هذه العملية لمدّة أربعة أيام متتالية للحصول على أفضل نتائج. ويمكنك أيضاً إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الذي تستخدمينه لطفلك وسيكون له تأثير قوي على القمل وستلاحظين النتيجة.
عادةً ينجذب القمل من خلال رائحة الإنسان، وإذا تم إخفاء هذه الرائحة بواسطة رائحة أخرى نفاثة لها تأثير طارد على قمل الرأس، فستبقيه بعيدًا، وهذا ما يمكن أن يفعله زيت شجرة الشاي.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للمهبل

إن لزيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات، وكذلك خصائص مضادة للجراثيم، وبالتالي فإنه يساعد في علاج الالتهابات المهبلية مثل التهاب المهبل، والتهاب المهبل الجرثومي، والتهابات الخميرة، كما أنه يساعد على التخلص من رائحة المهبل الكريهة ، لذلك قومي بإضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى وعاء به القليل من الماء الدافئ وحركيه جيداً، استخدمي هذا الحل لشطف المهبل مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع. أو بإمكانك بدلا من ذلك مزج أربع قطرات من زيت شجرة الشاي وثلاث أكواب من الخل الأبيض في حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر، ونقع الجزء السفلي من الجسم في هذا الماء لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ويمكن استخدامه يوميا حسب الحاجة .

 

فوائد زيت شجرة الشاي للأظافر

من المشاكل المزعجة التي تعاني منها السيدات مشكلة الفطريات التي تظهر على الأظافر، وتشوه من شكل الأظافر، ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج هذه المشكلة والتخلص من هذه الفطريات والبكتيريا، إذ يعتبر زيت شجرة الشاي معقم ومطهر قوي. ويمكن استخدام زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل الأظافر البكتيرية، بمزج قطرتين من زيت شجرة الشاي مع لتر من الماء ونقع الأظافر في المحلول لمدة خمس دقائق، أو بإمكانك مسح الأظافر بالمحلول عدة مرات في اليوم حتى تحصلي على نتيجة مثالية.

 

زيت شجرة الشاي للبشرة المختلطة

إن ما يمتاز به زيت شجرة الشاي العطري هو خصائصه المضادة للبكتيريا وقدرته على علاج البثور، ولكن إذا تم وضعه مباشرة على الوجه من الممكن أن يسبب تهيج واحمرار البشرة لذلك يجب مخففاً. قومي بصناعة علاجاً موضعياً من زيت شجرة الشاي بخلط خمس قطرات من الزيت مع ربع كوب من الماء في وعاء عميق، واستخدمي قطعة قطن دائرية لوضع المحلول على حب الشباب أو المناطق المعرضة لحب الشباب، أو على المناطق التي تعاني من مشاكل أخرى كالنمش والكلف وحروق الشمس وغيرها. يمكنك وضع هذه المحلول قبل وضع كريم الأساس وإعادة وضعه مرة أخرى خلال اليوم.

وإليك هذه بعض فوائد زيت شجرة الشاي للبشرة:

  • معالجة الدمامل التي تظهر على البشرة وذلك بسبب وجود حمض الثيانين.
  • معالجة حب الشباب والجدري.
  • التخفيف من لدغات الحشرات.
  • التخفيف من الحروق الناجمة عن الشمس، أو الحروق العادية.
  • تأخير ظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة.
  • يطهر الجلد والقضاء على البكتيريا والفطريات.
  • القضاء على الندوب المزعجة.

 

فوائد زيت شجرة الشاي للشفاه

 

من أكثر المشاكل التي تواجه الناس في فصل الشتاء هي تشقق وجفاف الشفاه، فيبحثون عن حل سريع لعلاج هذه المشاكل، ومن أكثر العلاجات شيوعاً هو بلسم الشفاه ، قد يساعد في بعض الحالات ولكنه ليس علاجاً جذرياً، لذلك قومي باستخدام زيت شجرة الشاي وذلك بتدليك شفتيك ببضع قطرات من زيت شجرة الشاي قبل الذهاب إلى النوم، إن مع تكرار هذه العملية يومياً ستتغلبين على مشكلة تشقق وجفاف الشفاه، وستمنحين شفتيك الترطيب الكافي التي تحتاجه لتصبح حريرية.

 

 

زيت شجرة الشاي للهالات السوداء

 

تعتبر منطقة أسفل العينين منطقة رقيقة وحساسة جداَ، وتحتاج إلى عناية واهتمام دائم، ويعتبر زيت شجرة الشاي من أهم الزيوت التي تساعد في المحافظة على البشرة، لذلك يعتمد أخصاء التجميل في صناعة الكريمات والمستحضرات التجميلية على زيت شجرة الشاي لما له من فوائد كثيرة على البشرة خاصةً في التخلص من الهالات السوداء، ولإخفاء الهالات. ولتتخلصي من الهالات السوداء حول عينيك احضري وعاء صغير وضعي فيه بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، ثم أضيفي ملعقة واحدة من جل الألوفيرا ( جل الصبار) الطبيعي، بعدها ضعي أصبعك في الوعاء وادهني مكان الهالات جيداً، قومي بتكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم لتحصلي على نتائج مثالية في وقت قياسي وتنعمي ببشرة صحية وأكثر شباباَ.

السابق
علاج النقرس
التالي
فوائد عين الجمل للمخ

اترك تعليقاً