الحياة والمجتمع

شخصيتك من لون عيونك

كيف اعرف لون عيوني الحقيقي

كيف تعرف لون عيونك الحقيقي

هناك عاملان أساسيان يساعدان في تحديد لون عينيك:

  •  كمية ونمط الصباغ البني الداكن (المسمى الميلانين) في جزء عينك المسمى القزحية والطريقة التي تنشر بها القزحية الضوء الذي يمر عبر العين.
  •  العامل الأكثر أهمية هو الصباغ، الذي تحدده جيناتك.

تحليل الشخصية من لون البشرة

معرفة الشخصية من لون البشرة

إنّ كل شخص متميّز بصفات عن أيّ شخص آخر؛ أي إنّ كلّ شخص يُصنّف فريدًا من نوعه، إذ يوجد طويل القامة، وذو العيون الزرقاء، ومن ضمن هذه الصفات أيضًا لون البشرة، الذي يحدد شخصية صاحب هذه البشرة؛ ذلك بوجود مواصفات عامة، ومنها ما يأتي:

  • البشرة ذات اللون القمحي، يمتاز الأشخاص ذوو لون البشرة القمحي بعدد من الصفات التي تُعمّم على أفراد هذا اللون جميعهم، ومنها أنّهم يتمتّعون بصحة جيدة، ويمتازون بأنّهم يعملون بجدٍ، ومخلصون للعمل كثيرًا؛ أي يعتقدون أنّ العمل يجب أن يُنجز على أكمل وجه؛ إذ لا يتراخون أبدًا، وهم مبدعون في مجالات الحياة كلّها.
  • البشرة ذات اللون الداكن، يمتاز أصحاب هذا اللون بعدد من الصفات الغالبة عليهم، ومنها أنّهم يتّسمون بالشجاعة والذكاء؛ أي إنّهم يعانون من المشاكل وجهًا لوجه دون أي تردد، ومغامرون ولا يخافون من المجازفة، ويُعتَقَد أنّهم قادرون على تحقيق نتائج جيدة في مجالات الحياة جميعها.
  • البشرة ذات اللون المعتدل، يمتاز الأشخاص أصحاب البشرة الفاتحة وذوو صبغة وردية على البشرة بالذكاء والرومانسية، ويتمتعون أيضًا بالراحة، وهم ذوو مظهر عام جيد قادر على جذب الآخرين، وتلقي المزيد من الإهتمام.
  • البشرة ذات اللون المُصفرّ، إنّ أغلب الأشخاص الذين يمتلكون هذا اللون للبشرة بصفة عامة؛ وهي الصبر، وهم أشخاص جادّون نوعًا ما، ويُصنّف بأنّهم سعداء في المجمل، غير أنّهم معرّضون للمرض كثيرًا، وهذه الأمراض مزمنة في أغلب الأوقات.
  • البشرة ذات اللون المُحَمرّ، أصحاب هذا اللون من البشرة يتمتعون بالصبر والذكاء بمنزلة صفات عامة لديهم قابلة للتعميم، وهم جيّدون في العمل، ومبدعون، ويمتلكون الموهبة في جمع كلّ ما يملكونه معًا في مكان واحد إمّا في المنزل أو المكتب.
  • البشرة ذات اللون الخليط، أي إنّ بعض مناطق الوجه ذات لون قمحي فاتح وبعضها معتدلة، وما يُعرَف عن هؤلاء الأشخاص أنّهم ذوو شخصيات مستقرة، ومخلصون في العمل، ويتمتعون بالجدية والقراءة الجيدة، لكنّهم كسالى أحيانًا.

تحليل الشخصية من شكل العين

ماذا يخبر شكل عينيك عن شخصيتك؟

إن سؤال البعض عن ماذا يخبر شكل عينيك عن شخصيتك؟ تجعله يفكر في العديد من الجوانب المتعلقة بالشخصية لمعرفة الجواب.

  • العيون الصغيرة إذا كنت من ذوي العيون الصغيرة, فأنت تمتلك شخصية ماهرة في التركيز على التفاصيل, كما و تميل لعرض الحياة من منظور ضيق, إضافة إلى الشعور بصعوبة في التعامل عاطفيا مع الغرباء, و استغراق وقت طويل في التعريف عن شخصيتك, و عادة ما تتفوق في مجال التعليم و البحث.
  • عيون متباعدة على نطاق واسع يتميز أصحاب العيون الواسعة على نطاق متباعد بتوسع الأفق و التنوع، كما و يتمتعون بمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالعديد من القضايا و الأفكار المختلفة.
  • العيون المتقاربة تشير العيون المتقاربة إلى نظر الأشخاص للحياة بقدر من التفصيل مع الميل الشديد إلى الروتينية المملة و ضيق الأفق و تفاقم الوسواس القهري لديهم.
  • العيون العميقة تكشف العيون العميقة عن شخصية مترددة جدا, بالإضافة إلى حب الإنعزال أو الوحدة، والتصرف بسرية تامة و الإنسحاب عاطفيا عند اللزوم.
  • العيون الجاحظة في حال كنت من الأشخاص ذوي العيون الجاحظة، أو البارزة إلى الخارج، فإنك تتمتع بشخصية متحمسة، و غريبة بعض الشيء مع إمكانية الشعور بالملل بسهولة، مما يشكل صعوبة في التمسك بنشاط واحد لفترة طويلة.
  • العيون المائلة للأعلى إذا كانت الزوايا الخارجية للعيون مائلة صعودا باتجاه الأعلى كالقط، فإنك تمتلك شخصية متفائلة, بالإضافة إلى معرفه ما تريد في الحياة مع عدم الخوف و التردد بالسؤال.
  • العيون المائلة للأسفل تشير هذه العيون إلى انخفاض زاوية العين للأسفل, و التي تبين شخصية ممتلأة بنزعات التشاؤم, و الشعور بصعوبة في الوقوف بجانب الآخرين و مساعدتهم.
  • العيون غير المتساوية في حال كانت العيون على مستوى مختلف, فإنه دليل على اتباع الأشخاص الذين يمتلكونها, نهجا غير عاديا, و غير تقليديا في الحياة، كما و يدل على امتلاكهم لنظرات متعددة, و قدرة فريدة على التحليل.

ماهو لون عيونك

الشخصية من خلال لون العينين

للعيون ألوان عديدة ، لمعرفة الشخصية من خلال لون العينين:

  • العيون السوداء: إن أصحاب العيون السوداء يتصفون بكثرة الغضب، والغيرة القويّة، وهم في العادة أصحاب مشاعر مرهفة، إضافة إلى ذلك أنّهم يُغلِّبون قلبهم عند اتخاذ القرارات لا العقل، وهم في الغالب دقيقون عند قيامهم بالعمل، وجديرون بالثقة، وأيضاً هم يسارعون في مساعدة الآخرين فلا يخذلون أحداً إن التُمِست منهم الحاجة.
  • العيون الزرقاء: عادةً ما يتصف أصحاب العيون الزرقاء بالبراءة، و الجمال الطبيعي الجاذب، كما أنهم اجتماعيون فلديهم الكثير من الأصدقاء و المعارف، مبدعون يتمتعون بالروح الفنيّة، يتميزون بقوة شخصيتهم إذ إنهم يستطيعون أن يفرضوا آرائهم على مَن حولهم ، مرهفو الإحساس والعاطفة.
  • العيون الخضراء: يتصف أصحاب العيون الخضراء غالباً بالرأي الصلب، والعند إذ من الصعب أن تقوم بتغيير رأي تبنوه تجاه شيء ما، كما أنهم مشاكسون، محبون للعمل، لكن بعض الناس يجدونهم غير جديرين بالثقة لما لديهم من مَكر، يتسمون بالأناقة والجاذبيّة العالية.
  • العيون البنيّة: إنّ أصحاب العيون البنيّة يتمتعون بقوة جاذبيّة، الرقة أساس شخصياتهم، رحيمون، محبون للعمل، أصحاب حجةٍ قويّة، يحبون الاستقرار والأمان ويسعون دائماً إليه، كما أنّهم ساعون لتحقيق طموحاتهم و أحلامهم.
  • العيون العسليّة: يتسم أصحاب العيون العسليّة بالعفويّة وحبّ المرح، كما أنهم جديرون بالثقة، يرغبون عادة بالظهور والشهرة ويسعون إليها، حافظون للأسرار لأنهم كتومون، يُغلّبون عقولهم على قلوبهم عند اتخاذ القرارات.

تحليل الشخصية من لون العين

إكتشف نوع شخصيتك من لون عينيك

لون العيون الجوزي

٧ ألوان عيون تعتبر الأكثر ندرة في العالم

لون العيون ومعانيها‬‎

أهم ألوان العيون ومعانيها

شخصيتك من عيونك

  • العيون الطويلة: يمتاز أصحاب العيون الطويلة بعدة صفات مميزة، فهم يتمتعون بالذكاء والفطنة عند التخطيط، كما أنهم لا يفكرون كثيرًا بالطموحات ولكنهم على استعداد تام لإنجاز الكثير من المهمات، بالإضافة لكونهم يميلون للسلم واللطافة بالتعامل دول اللجوء للعديد من المنعطفات والتحولات في حياتهم.
  • العيون المستديرة: يمتلك أصحاب العيون المستديرة الكثير من المزايا الجيّدة، مثل العاطفة والسرور، كما يمتازون بقدر كبير من الدهاء، أما عن اهتماماتهم فهي غالبًا ما تكون كبيرةً وكثيرةً، ولكن يصابون بالفشل في غالب أمورهم بسبب قلة التفكير والتخطيط، كما أن أصحاب هذه العيون لديهم قدرة على التكيف والتأقلم، فضلًا عن الذكاء والحساسية لديهم، ولعل من ميّزاتهم الجميلة أنهم يتمتعون بالإيجابية والقدرة الكبيرة على التعبير عن النفس، وكذلك فإنهم يتمتعون بالحس الرومنسي ولذلك فمن السهل إغراءهم والإيقاع بهم.
  • الطويلة والعريضة: يمتلك أصحاب هذه العيون القدرة على الملاحظة الدقيقة والمتميزة، كذلك فإنهم يمتلكون شخصية تتسم بالحذر، والانتباه، ودراسة المواقف.
  • عين السمكة العريضة: يمتاز أولائك الأشخاص بسرعة البديهة والذكاء، بالإضافة لكونهم يمتازون بالنشاط والقدرة على اقتناص الفرص وإعطاء المساحة الملائمة لصفاتهم الجيّدة في وقتها، ومن أكثر ما يميزهم الثقة بالنفس، والتفاؤل الكبير، ولكن ربما يكون لديهم شيء من الغرور والتفاخر والذي من الممكن أن يترك عنهم بعض الاطباعات السيئة لدى الآخرين.
  • عين السمكة النحيفة: يمتاز أصحاب عين السمكة النحيفة بالسحر والجاذبية المفرطة، كما يتمتعون بشعبية كبيرة لدى الآخرين، وفضلًا عن كونهم عاطفيين فإنهم ذو موهبة كبيرة وجمال مميز.
  • العيون العميقة: يمتاز أصحاب العيون العميقة بالكتمان، إذ إنهم نادرًا ما يبوحون بأفكارهم الداخلية للآخرين، كما أنهم يحسبون الحسابات لكل شيء، بالإضافة لكونهم ينظرون للمشاكل بهدوء ويسعون لحلها بدقة وشدة في آنٍ واحد، ولكنهم بطيئون عند التصرف مما يجعلهم يتكبدون بعض الخسائر، أيضًا فإن أصحاب هذه العيون يميلون للمصالح والسلطة بعض النظر عن القضايا الإنسانية، أما عن علاقاتهم بالأقارب فهي تتسم بالضعف عادةً.
  • العيون الجاحظة: يتسم أصحاب هذه العيون بالمزاج المتقلب الحار، فضلًا عن جرأتهم عند الكلام والتصرف، ولكن غالبًا ما تكون تصرفاتهم غير مدروسة، والتي تفضي إلى النزاعات والخصومات.
  • العيون الكبيرة: يمتاز أصحاب العيون الكبيرة بامتلاكهم لشخصيات تتمتع بالبهجة والسرور، والجمال، فضلًا عن قدرتهم الكبيرة على التواصل مع الآخرين وعدم الاكتراث للمسائل البسيطة في حياتهم، وبالرغم تلك الصفات المميزة إلّا أنهم يميلون للسذاجة، والسرعة بالوثوق بالآخرين، مما يؤدي بهم في نهاية المطاف للكثير من الخذلان والخداع، ويمتاز أيضًا الرجال ذوي العيون الكبيرة باللطافة والجرأة والمرونة في التعامل، أما النساء ذوات العيون الواسعة فهن يمتلكن حسًا فنيًا كبيرًا، كما يتميزون بالشعور القوي وبالصوت الجميل.
  • العيون الصغيرة: يتسم أصحاب العيون الصغيرة بالقدرة على التحكم بمزاجيتهم، كذلك فهم يتميزون بالتخطيط المدروس، فهم غالبًا ما يضعون خطةً قبل فعل أي شيء، بالإضافة لذلك فإن هاؤلاء الأشخاص يتميزون بالالتزام والعمل الدؤوب، ولذلك فهم من الأشخاص المناسبين لإدارة الثروات وتحليل المشاريع، كما يغلب على هذه الشخصية الانطواء على النفس، وقطع سبل التواصل مع الآخرين كما أنهم يتسمون بالعصبية في التعامل مع الجنس الآخر.
السابق
تحليل الشخصية من خلال الوجه
التالي
مواصفات أيفون اكس iPhone x المميزات العيوب السعر

اترك تعليقاً