السفر والتأشيرات

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا

شروط الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا

شروط الإقامة في تركيا

الإقامة في تركيا أمر صعب جدا لابد أن يتم وفق شروط معينة من الضروري وجودها ، وإذا لم توجد لن يتمكن الشخص من الإقامة الدائمة في تلك البلد الجميلة وهذه الشروط كما يلي : 

يجب أن يكون الشخص يمتلك كافة المصاريف اللازمة التي تمكنه من الإقامة في تركيا . تقديم ما يثبت عدم حصوله على إعانة مالية أو اجتماعية خلال ثلاث سنوات ماضية كحد أقصى . أن يكون الشخص الراغب في الإقامة في تركيا عنصرا يتمتع بالأمان بحيث لايهدد حياة الآخرين أو الرأي العام داخل البلدة . إذا كان الشخص يرغب في الإقامة في تركيا هو ومن يعولهم من أفراد الأسرة فلابد أن يكون متكفلا لكافة مصروفاتهم بحيث يهيئ لهم جميع وسائل المعيشة داخل البلاد . أن يكون لديه تأمين صحي شامل هو وأسرته . ألا يكون قد أمضى أكثر من عام على إقامته خارج البلاد .

تعد تركيا من اجمل البلاد السياحية التي تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التي جعلتها مركزا لجذب السياح من مختلف مناطق العالم . تتمتع تركيا بموقع متميز فهي تطل على ثلاث سواحل رئيسية هي البحر المتوسط والبحر الأسود وبحر مرمرة وبحر ايجة. كما انها تجمع بين فترتين في الموقع وذلك لأنها تطل على قارة أوروبا من ناحية الجنوب وعلى قارة آسيا من ناحية الغرب ، وهذا جعلها من أجمل البلاد وأهمها . من أهم المدن السياحية في تركيا مدينة إسطنبول وهي تمتلك كثير من المناطق السياحية التي تجمع بين التاريخ والعمارة والعمران ، فنجد العديد من القصور والمتاحف التاريخية التي تضم أروع التراث التركي . كما أن العديد من الاشخاص يذهبون إلى تركيا للتمتع بالسياحة من خلال الرحلات البحرية عبر مضيق البسفور ، كما أن مدينة إسطنبول تحتوي على كثير من الكنائس والمساجد التي تنم عن الذوق الديني البحت لدى سكان المدينة .

الاوراق المطلوبة أنواع الإقامة في تركيا

هناك أنواع عديدة للإقامة في تركيا ومنها ما يلي :  الإقامة العائلية  وهي تكون عن طريق قدوم أفراد العائلة كاملة إلى تركيا للإقامة بها فترة طويلة . الإقامة السياحية  وهي إقامة قصيرة تكون لمدة محددة بغرض التمتع بالمظاهر السياحية الرائعة الموجودة في تركيا . إقامة الطالب  وهي تكون عندما يريد اي طالب الإقامة في تركيا للدراسة ، ويمكن أن تكون مدة معينة وهى مدة الدراسة .

الأوراق المطلوبة للحصول على الإقامة في تركيا  هناك بعض المستندات اللازمة الضرورية للحصول على الإقامة الدائمة في تركيا وهي كما يلي : 

ضرورة وجود الأصل والصورة من جواز السفر الخاص بمقدم الطلب . وجود ما يثبت عدم تعرض الشخص الراغب في الإقامة في تركيا للأحكام . تقديم مستند يثبت التأمين الطبي للشخص. تقديم طلب يتم كتابتها من قبل الراغب في الإقامة في تركيا يثبت طلبه للحصول على الإقامة الدائمة في تركيا . العنوان الذي يسكن به مقدم الطلب . في حالة الموافقة على الطلب فإن الشخص يحصل على إقامة لمدة ثماني سنوات متتالية في تركيا .

السابق
عمل إذاعة عن الانضباط وعدم الغياب
التالي
الأوراق المطلوبه لاستخراج جواز سفر لطفل