السفر والتأشيرات

شروط الحصول على الجنسية الالمانية

شروط الحصول على الجنسية الالمانية

شروط الحصول على الجنسيه الالمانية دولة ثانية واحدة من الدول التي يسعى الكثير من الاشخاص للذهاب اليها وخصوصا لما تمتلكه من عدد كبير جدا من الرعاية الصحية والاهتمام بجميع المواطنين وأيضا تشتهر بعدم تواجد نسب بطالة عالية، لذلك يسعى عدد كبير جدا من الأشخاص للحصول على هذه الجنسيه بالتحديد للفوز بكل ما تتمتع به من إمكانيات.

نبذة عن مميزات جواز السفر الألماني

يعتبر جواز ألمانيا واحد من أهم الجوازات التي يسعى الجميع إلى الحصول عليها حيث أنه واحد من أقوى هذه الجوازات في العالم يمثل جواز قوي جدا. حيث أن مع يمتلك جواز السفر الألماني يمكن لأي مواطن أن يسافر إلى 188 دولة في العالم دون الحاجة إلى أي تأشيرة وأكثر ما يجعل دولة ألمانيا متميزة أنها تتصل في الحدود مع تسع دول تقريبا وهذا يجعل المواطنين قادرين على السفر بكل سهولة دون الحاجة إلى وقت طويل. تتميز أي دولة في ألمانيا بجمال مبانيها والهندسة المعمارية فيها والثقافة والحضارة أيضا.

مميزات الحصول على الجنسية الالمانية

اذا كنت تمتلك الجواز الالماني فأنت قادر على العيش في المانيا والحصول على جميع الحقوق سواء التعليمي أو الصحي والاهتمام والرعايه الطبيه ولكن إذا كنت تعيش في ألمانيا بناء على فتره زمنيه معينه فسوف تكون مقيد بمجموعة من الشروط والحدود التي يجب الإلتزام بها حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.فإذا كنت لا تمتلك الجواز الألماني لا يمكنك أن تقوم بالمشاركة في أي من الحملات الانتخابية ، ويكون الشخص المقيم ملتزم بالوظيفة الخاصة به فقط وغير قادر للالتحاق في أي وظيفة مدنية. أيضا عدم امتلاكك الجنسية الألمانية يجعلك غير قادر على أن تقوم بتكوين الجماعات في أي منطقة من ألمانيا. لكل من يريد الحصول على الجنسية الألمانية لابد أن يعرف ويتأكد أن للحصول على هذه الميزة سوف يقدم في المقابل مجموعة من الالتزامات إلى دولة ألمانيا منها الطاعة والإخلاص وأيضا لابد أن يكون حسن السلوك والتصرف.

الحصول على الجنسيه من خلال التجنيس

يمكن لأي شخص غريب عن دولة ألمانيا أن يصبح مواطنا حاصل على الجنسية الألمانية بمجرد أن يقوم بالاقامة فيها لمدة معينة. إذا قمت بالعيش في دولة ألمانيا لمدة ثمان سنوات بموجب التصريح الصحيح. إذا كنت تعيش في دولة ألمانيا لمدة سبع سنوات وقمت قمت بحضور دورة الاندماج. إذا كانت لك صلة اهليه بذلك توفرت لك جميع الشروط التي تجعلك قادر للحصول على الجنسية. بعد توافر الشروط السابقة لابد من تقديم بعض الاثباتات الاخرى للحصول على الجنسيه بشكل صحيح ومن اشهر هذه الاثباتات: لابد أن يكون الشخص المتقدم بالطلب يجيد اللغة الألمانية. لابد أيضا أن يكون الشخص المتقدم بالطلب يتمتع بأخلاق حميدة وجيده ولا يمتلك أي سوابق جنائية. لابد أيضا أن يتم تقديم مايثبت قدرته على الإنفاق على عائلته دون الحاجة الى أي من المساعدات الحكومية. لابد أن يتم تقديم كل الأدلة والأوراق التي تؤكد الحصول على التعليم الثانوي الألماني وأيضا إتمام التعليم العالي الألماني. تقديم الشهادة المختزنة من المدرسة الثانوية الألمانية تؤكد حصوله على تقدير ناجح.

السابق
كيفية تجديد جواز السفر اليمني ؟ ومتطلباته وسعر التجديد الجواز للطلاب ودون 18 وبدل فاقد
التالي
أهم 5 شروط تجنيس مواليد السعودية للمقيمين والأوراق المطلوبة