أنف وأذن وحنجرة

شكل الانف الطبيعي من الداخل، وما هي أنواع الأنف؟ وشكل الأنف المثالي للمرأة

شكل الانف الطبيعي من الداخل

شكل الانف الطبيعي من الداخل: ستتعرف في هذا المقال على شكل الانف الطبيعي من الداخل، ومما لا شك فيه أن الأنف من الأعضاء الهامة جدًا في جسم الإنسان، إذ أنها تقوم بالعديد من الوظائف الحيوية التي ترتبط بعملية التنفس الطبيعية والتي تساعد في الحفاظ على حياة الإنسان وعدم تعرضها للخطر، كما تقوم الأنف بوظيفة الشم والتي تؤدي إلى كراهية بعض الروائح واستحسان البعض الآخر، فتابع القراءة لمعرفة شكل الانف الطبيعي من الداخل.

شكل أنفك أنواع الأنف

1) العرق الأوروبي

الأوروبيون لديهم أنف مع جسر ضيق، والناس في شمال أوروبا لديهم أنوف ذات قاعدة عريضة مع رأس بارز، في حين أن السكان الأصليين في شمال غرب أوروبا لديهم أنوف مرفوعة للأعلى. بشكل عام لدى الشعب الأوروبي أنوف أقل عرضاً وأطول قليلاً بالمقارنة مع المجموعات العرقية الأخرى في العالم.

2) العرق الآسيوي

يشمل العرق الآسيوي مجموعة كبيرة من الناس يمتد من شرق آسيا إلى غربها، معظم الأفراد النموذجين المضمنين في هذه الفئة هم من شرق آسيا. الآسيويون لديهم أنوف برؤس واسعة ومدببة، الخياشيم الكبيرة وعدم وجود جسور بارزة هي الصفات النموذجية للأنوف الآسيوية، يتميز سكان شرق آسيا بأنوفهم النحيلة، حيث لديهم أصغر أنوف من حيث المساحة السطحية، ومع ذلك فإن الآسيويين من شرق وجنوب آسيا يمتلكون مساحة أكبر بين أجنحة الأنف.

3) العرق الإفريقي

لدى الأفارقة أوسع وأبرز أنوف مقارنة مع المجموعات العرقية الأخرى، وتتميز أنوفهم بفتحات أنفية واسعة ورؤوس واسعة ومدببة وعدم وجود جسر أنف بارز.

لدى سكان غرب إفريقيا أوسع أنوف (أوسع خياشيم) في حين يميل الإفريقيون الشماليون إلى أنوف أقل اتساعاً، علاوة على ذلك فإن المسافة بين طرفي الأنف أكبر بكثير في غرب أفريقيا مقارنة بالأفراد ذوي الأصول الأوروبية.

بالإضافة إلى العظام الأنفية القصيرة فإن الأنوف الإفريقية أسمك بكثير من الأنوف الآسيوية والأوربية ولهذا فهي معرضة أكثر للتندب، كما أن الغضروف قد يحتاج إلى دعم إضافي.

4) العرق الأمريكي

لدى الأمريكيين الأفارقة أنوف عريضة مع جسور أنفية عريضة أو منخفضة مع فتحات أنف واسعة ومقدمة أنف منتفخة، كما أن لدى الهسبانيين أنوف عريضة لكن مع تحدب أو قمة أنف متدلية، ولديهم أيضاً جلد أنف دهني أسمك وتحدب صغير.

تميل أنوف الأمريكيين الأصليين لأن تكون ذات قاعدة مضغوطة، وتختلف مقاساتها من شخص لآخر لكن لديها قاعدة قصيرة وهي عريضة أيضاً.

يوجد في أمريكا أيضاً أشخاص من أعراق مختلطة مثل الأمريكيين-المكسيكيين الذين لديهم جذور منخفضة ومقدمات أنوف متدلية وجسور أنفية طبيعية، والناس الآخرون مثل الأمريكيين-الأوربيين-الأصليين لديهم مقدمة أنف عريضة وجلد سميك.

5) عرق البحر الأبيض المتوسط

يشمل عرق البحر المتوسط أشخاصاً من جنوب أوروبا إلى آسيا الوسطى، يميل الأشخاص من هذا العرق إلى أن تكون لهم أنوف مع تحدب في المنطقة بين رأس الأنف والجبهة مع رأس متدل قليلاً.

يعتبر العرب من عرق  البحر الأبيض المتوسط لكن شكل أنف العرب له علاقة بالنسب الإفريقي، بغض النظر عن السبب وراء ذلك فمن المعتقد أن الأنوف العربية مشابهة للأفريقية، حيث تتميز برأس سمين مدبب وهو سمة مشتركة للعرب.

يمكنك مشاهدة مقالة أضرار استخدام شفاط الأنف للرضع

شكل الأنف من الداخل

يعبر الشكل الطبيعي للأنف عن الأنف الخالية تمامًا من العيوب الخلقية بمختلف أنواعها والتي يعاني منها العديد من الأشخاص، كما تخلو الأنف الطبيعية من انسداد الحاحز، انحراف المجرى الطبيعي أو انحراف المسارات الطبيعية والتي قد يصعب علاجها، إذ ينقسم الجوف الداخلي للأنف الطبيعية إلى قسمين أساسيين، لتحتوي الأنف الطبيعية على ثلاث محارات طبيعية وتظهر جميعها في الآتي:

  • الردب الوتدي الغربالي: إذ يقع هذا الردب الطبيعي فوق المحارة الأنفية مباشرة، ومن ثم فهو يقع في الأعلى وفي الخلف أيضًا.
  • الصماخ الأنفي العلوي: ويقع الصماخ تحت المحارة الأنفية مباشرة خاصة التي تقع في الأعلى، ولذلك يطلق عليه الصماخ الأنفي العلوي.
  • الصماخ الأنفي الأوسط: ويقع الصماخ الأوسط تحت المحارة الأنفية الموجودة في أوسط الأنف، كما يحيط بالأنف غضاريف الأنف والتي يطلق عليها اسم الدهليز.

شاهد أيضاً علاج حساسية الأنف

شكل الأنف الكبير

كيف تعرفين أن الأنف كبير؟ حسنا، يكون غير متناسب بالمقارنة مع بقية عناصر الوجه. الأنف الكبير له طرف كبير وخياشيم كبيرة، سواء كان جسر الأنف طويلا أو قصيرا. الأنف الكبير مرتبط بالقيادة والطموح. الأشخاص ذوي الأنف الكبير يحبون العمل لحسابهم الخاص. وهم واثقون من أنفسهم ويقدرون أنفسهم جدا. ويحب هؤلاء الأشخاص التحديات وهم عادة يسعون للكمال. وعلى الرغم أنهم مرحين، إلا أنهم عاطفيين جدا.

تعرف على أسباب الشعور بحرارة في الأنف عند التنفس

الأنف العربي الأصيل

يختلف الأنف العربي عن الأنف الأوروبي من حيث السماكة، فهو أسمك نوعاً ما وكذلك الغضاريف أكثر طراوة من الأنف الأوروبي، وبالتالي فإن تجميل الأنف العربي يحتاج إلى طرق خاصة لإعادة تشكيل وترتيب الغضاريف وتدعيمها بغضاريف إضافية، يتمّ الحصول عليها من الحاجز الأنفي لمنح الأنف الجديد شكلاً جميلاً ومميّزاً، وبالتالي إزالة بروزه والتقليل من طوله وعرضه.

وفي الأسلوب الحديث، يقوم طبيب التجميل أثناء الإجراء التجميلي الطبي، بتعديل عظمة الأنف، وكذلك إعادة ترتيب وتشكيل غضاريف الأنف وتعديل ورفع ذروة الأنف، ليحافظ الأنف على قوامه واستقامته وخصائصه بما يتناسب مع ملامح الوجه، والأهم من ذلك المحافظة على شخصية صاحبته. وتعتمد الطرق الحديثة أيضاً على مبدأ تقليل الجراحة، وبالتالي تقليل مشاكل ما بعد العمليات الجراحية، وعادة ما تستعمل فيها الخيوط القابلة للإمتصاص، التي تذوب بعد فترة وجيزة، ولا يستغرق الإجراء التجميلي بالأسلوب الحديث سوى ساعة من الزمن، باستخدام التخدير الموضعي فقط.

إقرأ أيضاً علاج الرؤوس السوداء في الأنف نهائيًا

شكل الأنف المثالي للمرأة

سكارليت جوهانسون هي ممثلة أمريكية لقبتها مجلة إيسكواير بالمرأة الأكثر جاذبية على قيد الحياة، كان أنفها أحد أسباب الحصول علی هذا اللقب.

قارن أطباء التجميل بين الأنوف المختلفة، ووجدوا أن طرف الأنف يجب أن يكون مرفوعًا قليلاً. ووجدوا أن أشخاص مثل سكارليت جوهانسون ودوقة كامبريدج وكيت بيكنسيل وجيسيكا بيل ممن يتميزن بهذه الميزة.

أظهر بحث جديد أن الزاوية المثالية بين الشفة و الأنف، يجب أن تكون 106 درجة. إذا كانت زاوية الأنف أقل من 90 درجة، يبدو متدليًا ورجوليًا.

ومع ذلك ، يعتقد أطباء التجميل الأمريكيون أنه لا يوجد معيار دولي مقبول يحدد شكل الأنف المثالي للنساء. حاول الكثيرون العثور على الشكل المثالي للأنف منذ عقود ، ويمكن حتى إرجاع جذورها إلى الأعمال الفنية المصرية القديمة. إن المصريين القدماء صوّروا ملامح الوجه المثالية في أعمالهم الفنية.

استخدم الباحثون صورًا رقمية لشابات بيض تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 عامًا على الإنترنت وقيموا حوالي 4000 رجل وامرأة في نفس الفئة العمرية. قارنوا صور أنوف هؤلاء النساء بزوايا 96،101،106،111،116.

إن الأبحاث أظهرت أن زاوية أنف سكارليت جوهانسن هي الزاوية المثالية للأنف. ومع ذلك ، عندما تذهب النساء عند جراح التجميل، فإنهن لا يطلبن أنف سكارليت جوهانسن بل بدلاً من ذلك يردن أنفًا مشابهًا لكيم كارداشيان.

ننصحك بقراءة تجميل الأنف بالخيوط

شكل الأنف المناسب لكل وجه للرجال

إن الأنف الأنثوي المثالي غالبًا ما يكون صغيرًا مع انحدار أو قوس طفيف في جسر الانف. ولكن يتميز الأنف المثالي للرجل بوضوح الهيكلية والقوة. وبدلاً من وجود قوس، يجب أن يكون مستقيما. حتى بعض الرجال يفضلون حدبة طفيفة ، لأن هذا يضفي على الأنف جاذبية ذكورية.

في الوقت الحالي، معظم الرجال الذين يبحثون عن عملية تجميل الانف، يريدون أنفا طبيعيا يتناسب مع كل الوجه. يجب ألا يكون الأنف كبيرا جدًا أو صغيرا جدًا ، ويجب أن ينقل إحساسًا بالقوة والثقة بالنفس. العيوب الخفيفة أفضل من صغر الانف المفرط.

مع كل ما قيل عن شكل الأنف المثالي للرجال إلا أنه لا يوجد أنف واحد مثالي لكل الأشخاص، في الواقع الأنف المثالي هو الأنف الذي يتناسب مع باقي الوجه.

يمكنك الإطلاع على طريقة إزالة الرؤوس السوداء من الأنف

السابق
علامات خروج البرد من الجسم، وأعراض البرد وعلاج البرد في الجسم في الصيف
التالي
تمارين لتنزيل الدورة خلال ساعة، وطعام يساعد على نزول الدورة الشهرية