أمراض

طرق تنظيف الكبد من السموم

تنظيف الكبد

تنظيف الكبد من السموم من الأمور التي يسأل عنها الكثير من الناس حيث أن الكبد من الأعضاء الباطنية المهمة في جسم الإنسان وهي تلعب دور في تنقية الجسم من السموم وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال كما سنتعرف على أهم المعلومات عن تنظيف الكبد وكيف يتم والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل

أعراض سموم الكبد

1- الشعور بألم فى الجزء العلوى الأيمن من البطن، علامة على أن الكبد به مشكلة أو يمتلئ بالسموم، ويكون الألم خفيفاً ولكن فى بعض الأحيان قد يكون شديداً، ووظيفة الكبد إزالة السموم ومساعدة الجسم على تصفية النفايات وهضم الطعام، وعندما يتأثر الكبد بمرض، فلا يمكن أن يعمل بكفاءة ويتضخم وتظهر على الجسم علامات تراكم السموم.

2- تورم الساق والكاحل، من علامات تراكم السموم فى الكبد، فكلما زادت صعوبة تشغيل الكبد، يرتفع ضغط الدم وهو ما يؤدى لتراكم السوائل فى الساقين والكاحل وتورمها .

3- زيادة الوزن، إذا كنت تعانى من زيادة الوزن رغم عدم الإفراط فى تناول الطعام أو تعطل فى الهرمونات، فيجب أن تبحث عن حالة الكبد مع طبيبك، حيث يخزن الكبد السموم التى لم تتم تصفيتها فى الخلايا الدهنية، وهو ما يؤدى لزيادة الوزن.

4- الحساسية، فى كثير من الأحيان تكون الحساسية نتيجة لنشاط أو خمول الكبد، فهناك الكثير من المواد التى تدخل مجرى الدم يعترف بها الدماغ كمسببات للحساسية وبالتالى يطلق الأجسام المضادة التى تسبب الطفح الجلدى، الحكة، ولكن عندما يكون الكبد بصحة جيدة فإنه ينظف الدم من الجزئيات الضارة ويزيل تأثير مسببات الحساسية على الجسم.

5- اصفرار البشرة والعين، علامة على أن جسمك يعانى من خلل ما ويسمى هذا الاصفرار ب “اليرقان”، ومن أسبابه مرض الكبد وتراكم البيليروبين وهو مادة تتكون من انهيار خلايا الدم الحمراء الميتة فى الكبد.

6- متلازمة التعب المزمن، من علامات تراكم السموم فى الكبد، وهو مرض يشبه الأنفلونزا ولكن أعراضه تكون مزمنة.

7- رائحة النفس الكريهة علامة على وجود خلل فى وظيفة الكبد وعدم قيامه بتطهير السموم.

اقرأ ايضا  علاقة مرارة الفم والكبد

تنظيف الكبد من السموم في يوم واحد

مشروب البقدونس:
البقدونس من المكونات الفعالة في مجال العناية بصحتك، ويمكن استعمال لتنظيف الكبد والتخلص من التهاباته.

خذي بضعة اوراق من البقدونس وضعيها في كوب من الماء.
ضعي المزيج على نار هادئة.
اتركيه يغلي لبضع دقائق ثم قومي بتصفيته.
اشربي هذا المزيج على الريق.
عصير التفاح:
عصير التفاح يمتلك فوائد صحية كثيرة، ويمكن ان يكون الخيار المثالي من اجل التخلص من السموم في الجسم والكبد. لذلك، ننصحك بشرب كوبين من عصير التفاح في اليوم لمدة اسبوع.

مشروب النعناع:
النعناع مكون فعال للتخلص من سموم الجسم وتنظيف الكبد من الاوساخ التي يمكن ان تتسبب لك بمشاكل صحية وتؤدي الى معاناتك من التهابات في الكبد. لذلك، ضعي في كوب من الماء بضعة اوراق من النعناع.وضعيها على نار هادئة ثم قومي بتصفية المزيج واشربيه صباحاً على الريق.

عصير الشمندر:
الشمندر خيار مثالي من اجل التخلص من المشاكل الصحية التي يمكن ان تعاني منها. لذلك، قومي بتقطيع حبة من الشمندر وضعيها في القليل من الماء واتركيه يغلي لبضع دقائق. بعدها قومي بتصفية الماء واشربيه يومياً على الريق.

قد تحب معرفة علاج التهاب الكبد بالاعشاب

حبوب تنظيف الكبد من السموم

توجد عدد من الحبوب والأدوية التي تزعم أنها تعمل على تنظيف الكبد من السموم المتراكمة بداخله وتعيد له النشاط كبسولات تنظيف الكبد من السموم Liver Detoxifier and Regenerator .
حيث يحتوي على عنصر فعال هو سيليمارين Silymarin الذي يحتوي علي كلا من مضادات الألتهاب ومضادات الأكسدة و الأكسدة هي عملية كيميائية .
يمكن أن تسبب تلف خلايا الجسم ويحتوي السيليمارين علي آثار قوية مضادة للأكسدة التي يمكنها ان تدافع عن خلايا الجسم من هذا التلف .
ويتكون من أربع مكونات: سيليبن Silybin، ايسوسيلبن Isosilybin، سيليتشريستن Silychristin، سيليديانين Silydianin.

شاهد ايضا أمراض الكبد : الوقاية من الإصابة بأمراض الكبد خير من علاجها

فوائد تنظيف الكبد للبشرة

  • يحسن صحة البشرة بشكل عام، ويمنحها النضارة والحيوية والشباب.
  • ينقي البشرة، ويخلصها من الشوائب والبقع الداكنة، والتصبغات والجروح القديمة.
  • يوحد لون البشرة.
  • يخلص البشرة من الهالات السوداء تحت العينين.

قد يعجبك طرق تنظيف الكبد من السموم بالأعشاب وأعراض سموم الكبد

السابق
لماذا الكلية اليمنى اخفض من الكلية اليسرى
التالي
ما هو مرض الأبهر