العناية بالذات

طرق سيشوار الشعر بنفسك

طرق سيشوار الشعر بنفسك

سيشوار الشعر بنفسك

دومًا نرغب في الحصول على شعر متجانس ولامع ومفرود بشكل رائع وأنيق ولكن قد لا يكون هناك وقت من أجل الذهاب إلى الكوافير كما يرغبن بعض السيدات في القيام بفرد الشعر ولكن في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لاحد من أجل المساعدة وخاصًة في حال كنتي من السيدات العاملات والتي لا يتواجد لديهن وقت لذا سوف نتعرف في موضوعنا التالي حول طرق سيشوار الشعر بنفسك فتابعوا معنا تفاصيل هذا فيما يلي.

طريقة عمل سيشوار للشعر الخشن للبنات

بعد الاستحمام بالمياه الباردة إلى المياه الفاترة أي من خلال الابتعاد عن المياه الساخنة ومن ثم يتم تجفيف الشعر من خلال استخدام المنشفة، على أن يتم المسح بالفوطة على الشعر دون شد حتى لا يحث به أي تقطيع أو تقصيف وبالتالي لابد وأن يجف الشعر كله من خلال مسح المياه الزائدة منه. من الممكن أن يتم تجفيف الشعر بالكامل من خلال استخدام مجفف الشعر أو السيشوار في حال لم تعود تلك الطريقة الخاصة باستخدام الفوطة الناشفة بالنفع، حيث ننصح أن يتم توجيه السيشوار من على بعد على الشعر حتى يصبح جافًا بشكل كامل وتام.

طريقة سشوار الشعر المدرج

من الممكن أن يتم استخدام طريقة المروحة عند تجفيف الشعر بدلًا من استخدام السيشوار حيث إنه من الممكن أن تتسبب في ضرر للأيادي، بعد فرد الشعر يتم وضع السيروم على كل خصلة من خصلات الشعر هذا حتى يصبح مفرودًا وناعمًا تمامًا على أن يتم إجراء ذيل حصان مرفوع إلى أعلى حتى يكون مفرودًا لأن في حال قد تم عمل الكعكة أو الضفيرة للشعر سوف يصبح الشعر مموجًا بشكل كبير ولا يكون مفرودًا.

كيف اخلي شعري مايخرب بعد الاستشوار

من الممكن أن يتم شراء قناع جاهز للشعر والذي يباع في الصيدليات أو محلات تجارية
لمنتجات الشعر وفي حال لم نرغب في  سيشوار  شرائه جاهزًا، ننصح أن يتم القيام
بعمل الماسك هذا في المنزل على أن يتم القيام بهذا الماسك مرتين في الأسبوع
الواحد هناك مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر والتي تعوضه بكل ما يحتاجه
من فيتامينات. ننصح باستخدام اللبن أو العسل أو البيض أو خليط
منهم جميعًا معُا على أن يتم وضعه على الشعر النظيف لمدة محددة لا تقل عن ساعة واحدة،
ومن ثم شطف الشعر بالشامبو المفضل له في حال المواظبة على تلك العملية سوف تحصلي على النتائج المرجوة من أول شهر منذ استخدامه ولكن لابد من الاستمرار في استخدامه.

لابد من المواظبة على سيشوار استخدام بلسم مناسب لنوع الشعر الخاص بكي من خلال استخدامه بشكل متكرر وخاصًة بعد الاستحمام، حيث إنه يفيد في فك العقد والتشابكات التي تتواجد في نهاية الشعر، على أن يتم وضعه بعد استخدام الشامبو وفي نفس الوقت الخاص به بعد استخدام كل منتجات العناية بالشعر يتم تمشيط الشعر من خلال استخدام المشط الخشبي.

طريقة استشوار الشعر بالاستشوار المشط

وهي طريقة تحتاج إلى صبر لأنها تعتمد على مجموعة من الطرق على رأسها
أن يتم الاستحمام بالشامبو والبلسم المناسب لنوع الشعر الخاص بك،
ومن ثم يتم تجفيف الشعر بالفوطة حتى يصبح الشعر رطبًا وخالي من المياه ولا تتساقط
منه قطرات المياه تلك. سوف تكوني عزيزتي في حاجة إلى مجموعة

من البكرات المغناطيسية حيث يفضل أن تكون تلك البكرات كبيرة في الحجم لأن كلما كانت كبيرة في الحجم كلما كان أفضل، يتم تقسيم الشعر إلى أكثر من جزء ومن ثم يتم لف كل خصلة من تلك سيشوار الخصلات حول بكرة من تلك البكرات على أن يتم لف الشعر للأسفل وليس إلى الأعلى بعد أن يتم لف الشعر حول تلك البكرات لابد من رش المياه على الشعر كله.

السابق
طريقة تصفيف الشعر القصير
التالي
كيفية علاج تموجات الشعر