انترنت

طريقة إضافة موقعك على خرائط قوقل

كيفية حفظ موقع على خرائط جوجل

حفظ مكان

يمكنك إضافة أماكنك المفضلة إلى قائمة للبحث عنها بسهولة لاحقًا. يختلف حفظ مكان عن تنزيل بيانات منطقة للاطلاع عليها دون الاتصال بالإنترنت.

  1. على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام التشغيل Android، افتح تطبيق خرائط Google .
  2. ابحث عن مكان، أو انقر على محدّد موقع، أو المس مع الاستمرار مكانًا على الخريطة.
  3. انقر على اسم المكان أو عنوانه.
  4. انقر على حفظ  اختيار قائمة.

ملاحظة: تكون أماكنك المحفوظة مرئيةً لك فقط، ما لم تُنشئ قائمة بالأماكن وتُشارِكها. يجوز لشركة Google مشاركة معلومات الأماكن المحفوظة المُجمَّعة للمستخدمين بشكلٍ مجهول الهوية

إضافة اسم قرية على خريطة قوقل

اضافة مكان على خرائط جوجل … كلما تطورت التكنولوجيا تساعدنا في الكثير من الأمور ومنها خرائط جوجل التي تساعدنا في معرفة بعض الأماكن التي لا نعرفها ولكن هناك خطوات واضحة تستطيع بها الإضافة إلى خرائط جوجل:

1. قم بفتح google Map Maker

2. لابد أن يكون لديك حساب أولًا على جوجل كي تقوم بهذه الخطوات

3. قم بكتابة المنطقة التي تبحث عنها في مربع البحث فوق الخريطة مباشرة بحيث تظهر لك المنطقة على الخريطة حيث أن ما يظهر بشكل تلقائي هو المنطقة المحيطة بالمدينة التي تسكن بها

4. يجب أن تقوم بتحويل طريقة عرض الخريطة إلى satellite بدلًا من الخريطة العادية Map

5. ستجد فوق الخريطة مباشرة زر مكتوب عليه Add Place “أضف مكان” عندما تقف عليه بمؤشر الفأرة ستجد قائمة منسدلة تعرض أنواع الأماكن التي يمكنك إضافتها من ماكن ثابت أو بناية معينة أو طريق

6. بمجرد أن تختار ما تريد إضافته ستتسع الخريطة بشكل أفقي أمامك وسيتغير شكل مؤشر الفأرة:

** إذا قمت باختيار إضافة مكان ستيغر مؤشر الفأرة إلى شكل البالونة المعتادة في طرفها “x” بحيث تحدد المكان الذي تريد

**إذا قمت باختيار اضافة طريق سيتغير شكل المؤشر إلى “+” بحيث تضع نقطة في أول ماكن يبدأ منه الطريق وتضع نقطة أخرى في أخره ويتم حساب عدد الكيلومترات التي تعبر عن طول الطريق نفسه في الحقيقة

7. بعد تحديد ما تريد ووضعك لمكانه على الخريطة سيظهر مربع حواري فوق الخريطة بحيث تكتب الإسم وتوصيف المكان إذا كان مطعم أو شركة ويمكنك الإختيار من بيم قائمة طويلة وبعدها تضغط زر continue أو إستمرار

8. ستظهر قائمة على اليمين لتكتب بها المزيد من التفاصيل عما تريد بعدها تضغط زر save أو حفظ كما هو موضح في الصورة

9. بهذا تكون قد أضفت المكان الذي تريد على خرائط جوجل وفي أي وقت إن أردت أن تتراجع يمكنك أن تضغط على زر cancel أو إلغاء والتي ستجدها فوق الخريطة مباشرة باللون الأزرق

كيفية اظهار موقعك على جوجل

يتناول هذا المقال كيفية اظهار موقعك على محرك البحث جوجل.

واحده من اهم الطرق للربح على الانترنت هو انشاء موقع او  مدونة ذات شعبية عالية و ذات عدد كبير من الزوار. هذا غير ممكن إلا عن طريق معرفه اي المقالات تكتب و كيف تتم كتابة مقالات ذات جودة عالية يتفاعل معها الزوار ويقوم محرك البحث جوجل بإظهارها في الصفحه الاولى في نتائج البحث لالكلمات المفتاحية المناسبة للموضوع.   لزيادة الفرصة لجعل محرك البحث جوجل  إظهار محتواك في الصفحة الأولى من نتائج البحث ، عليك اتباع الإرشادات الواردة في هذه المقالة.

ما هو السيو

السيو هو عبارة عن الإجراءات التي يتوجب على المدونين واصحاب المواقع أن يتبعوها   لضمان أفضل أداء لمحتواهم في نتائج البحث لمحرك البحث جوجل. معظم هذة الإجراءات  تساعد على ضبط محتوى وهيكله المقال لمساعدة محرك البحث جوجل على فهم فكرة المحتوى و التسلسل الفكري فيه و المساعدة على اظهار موقعك على جوجل في نتائج البحث المناسبة.

 العمل الرئيسي لمحرك البحث جوجل هو أن يظهر أفضل المحتويات واكثرها جودة لالشخاص الذين يبحثون عن المعلومات التي يتضمنها هذا المحتوى.

محرك البحث جوجل هو عبارة عن منظومة  متطورة جدا غير بشرية تعتمد على برمجيات الذكاء الاصطناعي و انظمة برمجية  اخرى معقدة لمعرفة محتوى المقال المكتوب و لمن يجب ان يظهر هذا المقال.  كمدون او مدونه يجب عليكم جميعا ان تفهموا كيف تساعدون محرك البحث جوجل على الفهم  الصحيح لمحتوى مواقعكم عن طريق استخدام الإرشادات والمعلومات في هذا المقال.

اظهار موقعك على جوجل

كم يستغرق السيو ليكون فعال

من اكثر الاسئله الشائعة عن موضوع اظهار موقعك على جوجل هو:

كم من الوقت يستغرق جوجل لإظهار موقع الويب الخاص بي في نتائج البحث؟

في الحقيقه لا يوجد جواب محدد حيث أن محرك البحث جوجل قد يستغرق من 30 الى 90 يوما اظهار محتواك في المكان المناسب و للجمهور المناسب.

كيف تحسن ظهور موقعك في محرك البحث جوجل

يستخدم نظام جوجل أكثر من ٢٠٠ عامل لتحديد  المحتوى في نتائج البحث و الجمهور الأكثر تناسبا مع هذا المحتوى. نقوم بمناقشة أهم هذه العوامل في النقاط أدناه.

الكلمات المفتاحية

العامل الأول وربما يكون الأهم هو فهم الكلمات المفتاحية المناسبة للمحتوى الذي تريد ان تكتب عنه.  الكلمات المفتاحية هي عبارة عن الكلمات و الجمل التي يستخدمها مستخدمي محرك البحث جوجل للبحث عن المعلومات التي يحتاجونها . لإيجاد الكلمات المفتاحية المناسبة يجب أن تستخدم أداة جوجل للاكتشاف الكلمات المفتاحية و اداة جوجل اكتشاف نزعات وميول البحوث.    هذه الادوات ادوات المجانية توفرها شركة جوجل للمدونين واصحاب المواقع لبناء محتوى ذات جودة عالية.

إضافة نشاط تجاري على خرائط قوقل

إضافة بيانات نشاطك التجاري

إذا كانت بيانات النشاط التجاري الذي تملكه أو تديره غير موجودة في “خرائط Google”، يمكنك إضافة بطاقة بيانات نشاطك التجاري والمطالبة بها باستخدام “نشاطي التجاري على Google”. وبعد إثبات ملكية نشاطك التجاري، يمكنك تعديل معلومات نشاطك التجاري مثل العنوان ومعلومات الاتصال والفئة والصور.

كيفية إضافة اسم شارع على خرائط جوجل

إضافة طريق غير مُدرج إلى الخريطة

اتَّبع التعليمات التالية لإضافة طريق غير مُدرج في “خرائط Google”. تأكد من إدراج أي معلومات إضافية من شأنها أن تساعدنا على التحقق من وجود الطريق. وسنتولى بدورنا التحقيق في الإبلاغ الذي أرسلته، وسنضيف الطريق للخريطة بمجرد تأكيده.

ولا تتوفّر هذه الميزة على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS.

جهاز كمبيوتر سطح المكتب

  1. افتح خرائط Google على جهاز الكمبيوتر.
  2. انقر على رمز القائمة القائمة.
  3. في أسفل الشاشة، انقر على إرسال تعليقات.
  4. انقر على طريق غير مُدرج على الخريطة.
  5. انقر على الخريطة حيث من المفترض أن يظهر الطريق المفقود.
  6. أضِف اسم الطريق وأي معلومات إضافية.
  7. انقر على زر إرسال.

إضافة خرائط جوجل لموقعك

إضافة موقع على خرائط قوقل عبر الكمبيوتر فيما يأتي خطوات إضافة موقع مُعين على خرائط جوجل (Google maps) وعبر استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بالمُستخدِم:

  •  فتح الموقع الإلكتروني لخرائط جوجل عبر شبكة الإنترنت، ويستطيع المُستخدِم النقر على الرابط الآتي للوصول إلى هذا الموقع: اضغط هنا.
  • تسجيل الدخول (Sign in) إلى حساب جوجل، في حال لم يكن المُستخدِم قيد الدخول عبر الحساب.
  • النقر على رمز القائمة، والظاهر على شكل ثلاثة خطوط مُتوازية في أعلى الشاشة.
  • النقر على خيار إضافة مكان مفقود (Add a missing place)، ليتم إظهار نافذة مُنبثقة تحتوي على تفاصيل إضافة المكان الجديد المُراد إضافته، وهذه التفاصيل كالآتي:
  1. اسم المكان الجديد (Name) المُراد إضافته.
  2. عنوان المكان (Address).
  3. نوع المكان (Category).
  4. معلومات أُخرى، كرقم هاتف المكان أو موقعه عبر شبكة الإنترنت، أو حتى ساعات العمل المُعتمدة فيه.
  • النقر على زر التسجيل (Submit).
السابق
أين أجد المفضلة في قوقل كروم
التالي
كيف أبعد الصداع