الطب البديل

طريقة استخدام الصمغ العربي جابر القحطاني للتخسيس والكلى والمسالك

طريقة استخدام الصمغ العربي

ستتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام الصمغ العربي, والصمغ العربي (Gum arabic) هو مادة صمغية يتم استخلاصها من بعض أنواع الشجر، مثل: شجرة الأكاسيا (Acacia senegal tree)، فتابع القراءة لمعرفة طريقة استخدام الصمغ العربي.

طريقة استخدام الصمغ العربي للتخسيس

تتعدد الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الصمغ العربي للتخسيس، وهي تشمل الاتي:

  • تناول مشروب الصمغ العربي من خلال إضافة ملعقتين من مسحوق الصمغ العربي إلى كوب من الماء الدافئ، ثم شربه على الريق، أو قبل النوم بهدف التخسيس.
  • إضافة مسحوق الصمغ العربي إلى الأطباق المتناولة اليومية، مثل أطباق السلطات.

يمكنك مشاهدة مقالة فوائد الصمغ العربي للكلى وأضراره

طريقة استخدام الصمغ العربي للكلى

يتم أخذ ملعقة كبيرة من مطحون الصمغ العربي، ووضعها في كوب فارغ، ونضيف له كوباً من الماء العادي، ونحرك جيداً حتّى يذوب، ونستخدم هذا المشروب مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء.

طريقة استخدام الصمغ العربي للقولون

الطريقة الأولى

تتم من خلال أخذ ملعقة من الصمغ العربي وإضافتها إلى كوب ماء، ويترك الكوب مغطى حتى الصباح، وخلال ذلك الوقت سوف يذوب الصمغ ولكن يجب أن يتم تقليب الماء بالكوب جيداً ثم تناول المشروب على الريق لمدة لا تقل عن أسبوعين متتاليين.

الطريقة الثانية

بالمطحنة الكهربائية يتم وضع الصمغ العربي وطحنه إلى أن يتحول لمسحوق ناعن، ومن ثم يتم أخذ ملعقة من ذلك المسحوق ووضعها بكوب من الماء الساخن، ويترك الصمغ بالماء لمدة لا تقل عن ساعتين، ويتم تناوله قبل الإفطار على الريق، ولكن يحذر أن يتم تناوله لمن يعاني من حالة التهاب المعدة.

تعرف على فوائد الشب الأبيض للإبط

طريقة استخدام الصمغ العربي للمعده

قومي بوضع ملعقة من الصمغ العربي المطحون في كوب من الماء الدافئ لساعتين حتى يذوب، ثم قومي بشرب المنقوع بمقدار كوبين يوميا قبل النوم وعلى الريق.

ان تناول الصمغ العربي بهذه الطريقة يعود بمنافع وفوائد جمة على الجهاز الهضمي، فهو يساعد على الهضم ويحسن عمل المعدة. كما ان الصمغ العربي يساعد على تكوين طبقة مخاطية في الجدار الداخلي للامعاء يحميها من الاعراض والمشاكل الصحية.

يمتاز الصمغ العربي ايضا بخاصية صحية كبيرة لجهة قدرته الفائقة على خفض مخاطر الاصابة بالسرطانات الحميد والخبيثة في الامعاء والقولون، كما انه يخلص الجسم من المركبات الصفراء السامة التي تتواجد في الامعاء.

إقرأ أيضاً لبان الذكر للتنحيف في أسبوع

فوائد الصمغ العربي للرحم

تتمثل أبرز فوائد الصمغ العربي التي تثبت الرحم أنه يساعد على تقوية عضلات الرحم ووقف نزيف الرحم عند النساء بعد الولادة، ويطهر من بقايا عملية الولادة، وكذلك تطهير الرحم من البكتيريا التي يمكن أن تصيبه وتسريع التئام الجروح التي تتعرض لها المرأة بعد عملية الولادة الطبيعية أو العملية القيصرية، كما يحمي من التعرض لبعض الالتهابات التي يمكن أن تصيب أنسجة المهبل في رحمها.

كما أنّ للمهبل قدرة كبيرة على التخلص من مرض السكر ي الذي يمكن أن تتعرض له المرأة أثناء الحمل والذي يستمر مع المرأة حتى بعد الولادة، لأنه ينظم بشكل كبير مستوى السكر في الدم مما يساعد جسد الأنثى على التخلص منه بعد الولادة مباشرة، ولاستخدامه، قم بطحن الصمغ العربي جيداً وخلطه مع العسل، ثم وضعه على منطقة الجرح .

ننصحك بقراءة فوائد لبان الذكر و أضراره

أضرار الصمغ العربي

غالبًا يعد الصمغ العربي آمنًا إذا تم تناوله ضمن جرعات الطعام الاعتيادية، كما يعد آمنًا لحد 30 غرام خلال اليوم ولمدة 6 أسابيع في حال تم استخدامه لعلاج بعض الحالات الطبية، إلا أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه إذ قد يسبب بعض الأضرار، مثل:

  • سقوط الشعر.
  • صعوبة امتصاص الطعام.
  • الغازات والنفخة.
  • الغثيان خصوصًا أثناء فترة الصباح.

عدا عن ذلك فإنه قد يعمل على منع امتصاص بعض المضادات الحيوية، مثل الأموكسسيلين (Amoxicillin) لذا يفضل أخذ الصمغ العربي قبل 4 ساعات من استخدام المضاد الحيوي، أما بالنسبة للحامل أو المرضع فلا يوجد أبحاث تؤكد مدى أضرار الصمغ العربي أو فوائده لهم لذا يُفضل تجنب استخدامه من قبل هذه الفئات.

يمكنك الإطلاع على فوائد بذور الخبيزة للتخسيس

السابق
سمنه متنحيه, وما هي أنواع السمنه وأخطرها وطرق التخلص من السمنة نهائياً؟
التالي
سيتوكسال Citoxal و دواء SEROPLEX 10 mg, وهل سيتوكسال Citoxal يسبب النعاس؟