الحياة والمجتمع

طريقة استخدام صبغة غارنييه اوليا وكتالوج صبغة الشعر غارنييه

طريقة استخدام صبغة غارنييه

ستتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام صبغة غارنييه للشعر, ويعتبر الشعر تاج على رأس المرأة وعنوان جمالها، ولذلك تطمح السيدات للحصول على شعر له مظهر حيوي وجذاب، وتعد صبغة الشعر غارنييه أحد أهم منتجات الشعر التي أثبتت كفاءتها بين العديد من منتجات الشعر, فتابع القراءة لمعرفة طريقة استخدام صبغة غارنييه.

صبغة الشعر غارنييه

تعد صبغة جارنية من أفضل أنواع الصبغات التي تغطي الشعر الأبيض وتكسب الشعر المزيد من النعومة والحيوية، نظراً لاحتوائها على مزيج من المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب وتغذية الشعر ومن ضمن هذه المكونات:

  1. زيت الزيتون: يساعد على تغذية وترطيب الشعر وكذلك يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على إكساب الشعر المزيد من القوة.
  2. زبدة الشيا: ترطب الشعر بعمق وتجعله أكثر انسيابية وتحميه من التلف الناتج عن كثرة استخدام المواد الكيميائية.
  3. زيت الأفوكادو: غني بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية ونمو الشعر.

يمكنك مشاهدة مقالة أفضل صبغة شعر للشيب طبيعية للتخلص من الشيب

كتالوج صبغة غارنييه

تتعدد أنواع صبغة غارنييه المتميزة وكلا منها لها وظيفتها الخاصة حيث تعمل على تغذية الشعر وجعله يظهر باللون المطلوب وبأفضل إطلالة يمكن الوصول لها.

صبغة غارنييه كولور ناتشرلز Garnier Color Naturals

صبغة كولور ناتشرلز من الأنواع الأساسية والتي ظهرت في بدايات صبغة غارنيه وهو نوع يمتاز بأنه غني بالعناصر الطبيعية التي تساهم في تنعيم وتغذية الشعر وتجعل منه شعر ملون ومغذى في نفس الوقت، تمتاز هذه الصبغة بإحتوائها على زيوت طبيعية رائعة وفعالة في علاج الشعر ومن أبرز هذه الزيوت زيت الأفوكادو المغذي وزيت الزيتون الذي ينعم الشعر ويقويه.

تعمل غارنييه كولور ناتشورالز على تقديم مجموعة من الألوان الرائعة والمميزة للشعر لتجعل الشعر يظهر بصورة متألقة للغاية وفي أجمل شكل وإطلالة.

صبغة غارنييه بني داكن رقم 3

هذه الصبغة من الدرجات المميزة والتي تحمل رقم 3 في صبغات غارنييه وهو لون رائع وجميل يأتي ضمن الوان غارنييه وهو من أشهر وأول الألوان الموجودة في كتالوج الوان صبغة غارنييه.

صبغه غارنييه بني قهوة رقم 6.3

هذا اللون هو اللون المشتق من لون القهوة الغني والرائع وهو من الألوان التي يمكنك تجربتها والاستمتاع بها من غارنييه.

صبغه غارنييه بني رقم 4

تعتبر من الدرجات المفضلة عند الكثيرات والتي تمنح الشعر اللون البني الأساسي دون أي إضافات أو لمسات وتمنح الشعر شكل رائع ومختلف.

صبغه غارنييه بني فاتح رقم 5

عندما تم وضع كتالوج الوان صبغة غارنييه لم يتم إهمال صبغه بني فاتح فهي من الدرجات الشائعة والمطلوبة بشكل كبير والتي تساعد في منح لمعان مميز لشعرك.

صبغه غارنييه اسود رقم 1

أحد الألوان الكلاسيكية الممتازة التي تعطي الشعر مظهر عربي وشرقي مميز وهو من الألوان المميزة التي لا يمكن الإستغناء عنها عند عمل أي مجموعة من الصبغات.

صبغه غارنييه اسود مزرق رقم 2.1

هذا اللون هو بمثابة لون أسود تم إضافة لمسة زرقاء خفيفة مما منحه التميز والإطلالة المختلفة كليا حيث أن عمل مزيج خفيف بين اللونين يعطي نتائج مذهلة للغاية.

صبغه غارنييه اشقر داكن رقم 6.1

أحد الدرجات المميزة من صبغات غارنييه والتي تعمل على منح الشعر لون جديد كليا ومختلف وهو مناسب لكل فتاة لا ترغب في مغامرة تجربة اللون الأشقر الفاتح.

صبغه غارنييه اشقر رمادي فاتح جدا رقم 9.1

مع لمسة رمادية بإطلالة فاتحة جدا من الألوان الجميلة جدا الموجودة ضمن كتالوج صبغة غارنييه الرائع جدا والذي يمنحك التميز عن غيرك بشكل واضح ولاسيما لصاحبات البشرة البيضاء والعيون الملونة.

صبغه غارنييه اشقر رمادي رقم 7.1

إذا كنت ترغبين في الحصول على لون صبغه  أشقر رمادي مميز ولا ترغبين في الحصول على لون فاتح تماما سيكون هذا اللون من الألون المناسبة لكي للغاية للوصول إلى هذا الهدف.

صبغه غارنييه بني احمر داكن رقم 3.6

صبغه الشعر بني احمر داكن هذا اللون من درجات البني والأحمر في نفس الوقت حيث يتم مزج اللونين ليظهر لك في النهاية اللون البني المحمر بصورة داكنة مميزة ولامعة.

شاهد أيضاً حكم الصبغة السوداء للنساء والرجال واهم الاحكام المتعلقة بحلق الشعر وصبغه

طريقة استخدام صبغة غارنييه اوليا

لا تقلقي حيث أن صبغة غارنييه سهلة الإستخدام ويمكن تطبيقها في المنزل بسهولة. ولكن تابعي معنا الخطوات بعناية حتي تحصلي علی نتيجة مثالية.

طريقة صبغ الشعر بالكامل باستخدام صبغة غارنييه:

إذا كنتِ تريدين تغطية شعرك بالكامل من جذوره إلی أطرافه بصبغة غارنييه. فيجب عليك القيام بالآتي:

  1. في البداية قومي بالتأكد من أن شعرك نظيف تمامًا وخالي من أي زيوت. كما يجب أن تجعلي شعرك جاف وخالي من الماء قبل تطبيق الصبغة عليه.
  2. قومي بتحضير كافة المعدات  التي سوف تحتاجينها أثناء عملية صبغ شعرك. مثل وعاء بلاستيكي صغير لوضع الصبغة به وفرشاة  واحدة لتُقسمي الشعر بها والأخرى لتخلطي بها الصبغة وتوزِعيها على شعرك. كما يجب أن يكون معكِ قفاز لحماية يديك بالإضافة إلى كيس بلاستيك أو ورق من القصدير للف الشعر به بعد وضع الصبغة.
  3. قومي بتفريغ مكونات العبوة من الصبغة ومظهر اللون في وعاء من البلاستيك للتأكد من عدم تفاعل الصبغة مع الوعاء. ثم قومي بالتقليب حتى يمتزج الخليط جيدًا.
  4. بما أنك ستصبغي شعرك بأكمله فسوف تحتاجي كمية عبوة غارنييه كاملة. وإذا كان شعرك غزير أو طويل فيمكن أن تحتاجي عبوتين من صبغة غارنييه.
  5. بعد التأكد من تغطية وجهك وبشرتك بشكل جيد قسمي شعرك إلى أجزاء صغيرة ثم استخدمي الفرشاة الخاصة بالصبغة وقومي بتوزيع خليط الصبغة على شعرك.
  6. استعملي الكيس البلاستيك للف شعرك به بعد صبغه و اتركي الصبغة على شعرك نصف ساعة ثم اشطفي شعرك بعناية بماء فاتر حتى يزول لون الصبغة.
  7. استخدمي البلسم بعد الصبغة لتجنب جفاف الشعر أو تلفه.
  8. بعد جفاف شعرك سيظهر لون الصبغة بوضوح عليه.

طريقة صبغ خصل الشعر أو أطرافه باستخدام صبغة غارنييه:

لن يختلف الأمر كثيرًا في حالة صبغ جزء صغير من الشعر فقط كل ما عليكِ فعله هو عدم ترك الصبغة لمدة طويلة على شعرك . فيكفي بقاء الصبغة لمدة 15 دقيقة فقط ثم يجب غسل الشعر جيدًا وتجفيفه.

تعرف على الوقت الأمثل لإعادة صبغ الشعر مرة آخرى

طريقة خلط صبغة غارنييه

الطريقة الأولى

  • عندما ترغبين في صبغ الشعر كله بلون واحد، يجب أن تغطي كل خصلة من خصل شعرك بشكل كامل، بداية من الجذور وانتهاءً بالأطراف، ويمكن اللجوء إلى صبغ الشعر بالكامل إذا لم تقومي بتجربة تلوين الشعر قبل ذلك، أو كنتِ قد قمتِ بذلك من قبل ولا يزال هناك بقايا لهذا اللون على شعرك.
  • ولتغطية الشعر بالكامل يجب استخدام أنبوبة كاملة من صبغة غارنييه، بالإضافة إلى مظهر اللون الكامل، وإذا كان شعرك طويل أو غزير، فيمكن مضاعفة الكمية من باب الاحتياط، ومن ثم قومي بارتداء القفازات السابق ذكرها، وامسكي بأنبوب الصبغة وافتحيها وافرغي كل محتوياتها بالوعاء المصنوع من أي مادة غير المعدن؛ حتى لا يتفاعل مع الصبغة ويضر بفروة الرأس.
  • يمكنك فتح الأنبوب عن طريق ثقبه بظهر غطاؤه، ومن ثم قومي بإضافة مظهر اللون الذي يأتي إليكِ مع الأنبوب، وبعدها قومي بخلطهم سويًا عن طريق الفرشاة المعدة من قبل، وقومي بتحريك المزيج بشكل جيد لضمان تمام التجانس والمزج سويًا.
  • وبهذا تكون الخلطة جاهزة للاستخدام، ولكن يجب أن يكون شعرك جاف ناشف ليس مبلل، حيث يتاح أن تبدأي بوضع الخليط عن طريق الفرشاة على كل خصلة من الجذور وحتى الأطراف حتى تنتهي الكمية بأكملها مع التأكد من أنه تم تغطية الشعر بالكامل.

الطريقة الثانية

إذا كنتِ ترغبين في صبغ خصلات فقط من الشعر، عليك أن تتبعي نفس الخطوات السابقة، ولكن يجب التركيز على المناطق التي تريدين تغير لونها، مثل الجذور التي نبتت وتريدين أن تجعليها مماثلة لباقي لون شعرك مع استخدام نص مظهر اللون فقط.

مدة بقاء صبغة غارنييه على الشعر

في الطريقة الأولى التي تقوم فكرتها على صبغ الشعر كله بلون واحد، قومي برفع الشعر كله إلى أعلى الرأس، وقومي بتغطيته بكيس بلاستيكي حتى يتجانس اللون مع الشعر، وانتظري نصف ساعة فقط ثم قومي بغسله بلطف باستخدام البلسم الخاص بالصبغة لترطيب شعرك، ومن ثم قومي بتسريحه وستجدي اللون الذي قمتي باختياره أكثر من رائع.

في الطريقة الثانية التي تقوم فكرتها على صبغ الخصلات فقط، لا تنتظري نصف ساعة؛ لأنك تقومين بصبغ بعض الخصل فقط أو بعض الجذور، لذا يمكن تركها ربع ساعة فقط فهذا يفي بالغرض.

ننصحك بقراءة الفرق بين بودرة الميش البيضاء والزرقاء لصبغة الشعر

خلط لونين من صبغة غارنييه

وفيما يلي بعض النصائح لصبغ شعرك بلونين:

لصبغ الشعر الأسود والبني الغامق

اتبع النصائح التالية:

  • لصبغه باللون الأحمر، عليك في البداية تفتيحه للون الذهبي ثم صبغه.
  • صبغه بالبني، اصبغيه أولاً بالذهبي، أو الثلجي، أو الأشقر ثم بعد ذلك اصبغيه باللون الأشقر المتوسط.
  • لصبغه بالأشقر الغامق: نحتاج نصف علبة رمادي فاتح مع علبة أشقر فاتح مع 90 مل من الأكسجين مكتوب على العبوة 12%.
  • صبغه بالأشقر الذهبي: نحتاج علبة من الأشقر الرمادي الفاتح مع علبة من الأشقر الفاتح جداً مع ملعقة من مادة الميش و ملعقة ماء و120 مل من الأكسجين مكتوب على العبوة 12، ثم نخلطهم معاً ونضع الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة كاملة ونضع عليه نايلون مثل المستخدم في حفظ الطعام ونتركه تحت البخار، بعد ثلث ساعة نترك الشعر تحت البخار لمدة 5 دقائق من دون النايلون، ثم نتركه لمدة من الزمن من دون بخار حتى يظهر اللونان وبعدها نقوم بغسله بالماء.
  • لصبغه بالأشقر الفاتح: نحتاج إلى علبتين من الأشقر الباهت والأشقر الثلجي مع 120 مل من الأكسجين، مكتوب على العبوة 12%.
  • لصبغه بالبني الغزالي: نحتاج إلى اشقر ثلجي فاتح مع علبة أشقر رمادي فاتح جداً مع 120 مل من الأكسجين، مكتوب على العبوة 12%.

صبغ الشعر البني

لصبغ الشعر البني اتبع الطرق التالية:

  • لصبغه باللون الأشقر الداكن، نحضر صبغة أشقر فاتح مع نصف الكمية أشقر رمادي فاتح، مضاف إليهم 90 مل أكسجين، مكتوب على العبوة 6%.
  • صبغه أشقر متوسط: علبة أشقر فاتح مع نصف علبة أشقر باهت، مع 90 مل أكسجين مكتوب على العبوة 6%.
  • لصبغه بالأشقر الفاتح: علبة أشقر فاتح ثلجي، مع نصف الكمية من الأشقر الرمادي مع 90 مل من الأكسجين، مكتوب على العبوة 6%.
  • صبغه بالأشقر الذهبي: نحتاج علبة أشقر ثلجي فاتح مع 60 مل من الأكسجين، مكتوب على العبوة 12%.
  • لصبغه باللون الحنائي: لون موجن فاتح مع 60 مل من الأكسجين، مكتوب على العبوة 12%.
  • لصبغه باللون البني الغزالي: نحتاج إلى علبة أشقر فاتح جداً مع علبة أشقر ثلجي مع 120 مل من الأكسجين، مكتوب على العبوة 6%.

يمكنك الإطلاع على طريقة إزالة صبغة الشعر من الأضافر

السابق
ما هو الذكاء الإصطناعي ومجالاته وما أهميته والذكاء الاصطناعي في الطب
التالي
تنميل اليدين أثناء النوم, وعلاج تنميل اليدين أثناء النوم بالأعشاب الطبيعية