اضرار

طريقة استخدام فيتامين د 50000؟ وما هي أفضل حبوب فيتامين د 50000 وتجربتي معها؟

طريقة استخدام فيتامين د 50000

ستتعرف في هذا المقال على طريقة استخدام فيتامين د 50000، وفيتامين د أو ما يعرف باسم فيتامين أشعة الشمس من الفيتامينات المفيدة للجسم من أجل الحفاظ على صحة العظام، إلا أن 42% من الأفراد تقريبًا حول العالم قد يعانون من نقص فيتامين د، مما يجعلهم ملزمين بأخذ مكملات فيتامين د، فتابع القراءة لمعرفة طريقة استخدام فيتامين د 50000.

أفضل حبوب فيتامين د 50000

حبوب Sports Research فيتامين د3 50000 وحدة

يعتبر منتج Sports Research من أفضل حبوب فيتامين د 50000، وهذا لوجود نسبة عالية في كل حبة منه من الفيتامينات التي تساعد الشخص في بناء العظام وتقوية الجهاز المناعي، ومن أكثر ما يميز المنتج أن الحبوب الموجودة به من النوع الهلامي التي تجعل الشخص يتناولها بطريقة سهلة دون أن يعاني من توقفها في الحلق.

خلو هذا المنتج من فول الصويا جعل الجسم يقوم بامتصاصه بطريقة سهلة، حيث إن الشركة المصنعة لحبوب Sports Research تهتم بأن يكون المنتج مطابق للمعايير الدولية، وهذا يجعل العميل يتأكد من أنه مصنع من خامات عالية الجودة والنقاء.

لكي يحصل الشخص على نتيجة سريعة منه يفضل أن يقوم بتناول حبة واحدة فقط أثناء تناول الطعام، وفي حالة كنت ترغب بتناول أكثر من حبة فيجب عليك استشارة الطبيب، حيث إنه يحتوي على مكونات فعالة تؤثر في الجسم بالسلب إن تم تناولها بمقدار زائد عن اللازم.

تحتوي حبوب Sports Research على مادة كولي كالسيفيرول التي تستخلص من مادة اللانولين، وهذا ما جعله مكمل غذائي يحتوي على فيتامين د 5000، وبالنسبة للكبسولة الهلامية منه فهي تحتوي على جيلاتين وجلسرين وماء وأيضًا زيت جوز الهند، وهذا ما جعل الجسم يستمد منه الفيتامين التي يحتاجها.

يمكنك مشاهدة مقالة متى يؤخذ فيتامين د

طريقة استخدام حبوب فيتامين د

تؤخذ حبوب فيتامين د 50000 أسبوعيًا عن طريق الفم ويُفضل أخذها مع الأكل، وينبغي التنبيه إلى أنه يجب أخذ الدواء بالطريقة والعيار الذي وصفه الطبيب، إذ يعتمد حساب العيار الذي يحتاجه المريض على عوامل عدة مثل:

  • الحالة الصحية.
  • طبيعة الغذاء الذي يتناوله المريض.
  • مقدار أشعة الشمس التي يتعرض لها المريض.
  • العمر.
  • مقدار وسرعة الاستجابة للعلاج.

وينصح إذا كان المريض يأخذ دواءً يقلل من امتصاص فيتامين د أن يباعد بين الدوائين قدر الإمكان، على الأقل ينبغي المباعدة بينها لمدة ساعتين.

ولأنّ فيتامين د 50000 يؤخذ أسبوعيًا فمن السهل نسيان أخذه؛ لذا ينصح بأخذه باليوم نفسه والوقت نفسه من كل أسبوع ووضع منبه يُذكر بأخذ الدواء.

شاهد أيضاً علاج نقص فيتامين د بالأعشاب

جرعة فيتامين د 5000 للكبار

توصي جمعية الغدد الصماء (بالإنجليزية: Endocrine Society) البالغين الذين يعانون من نقص في فيتامين د أقل من 30 نانوغرام/مل بأخذ جرعات فيتامين د لاستعادة المستويات الطبيعية منه، وتكون الجرعات بالشكل الآتي:

  • جرعة يومية: يوصى بأخذ 1500-2000 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا.
  • جرعة أسبوعية أو شهرية: أخذ فيتامين د بجرعة 50000 وحدة دولية أسبوعيًا أو شهريًا.

تعرف على نقص الصفائح عند الأطفال

متى يبدأ مفعول فيتامين د 50000

الجدير بالعلم أن فيتامين د 50000 يبدأ مفعوله بالعمل خلال 2-3 أشهر حتى يتم تعويض نقص الفيتامين في الجسم.

كما تُعد جرعة 50000 من فيتامين د من الجرعات العالية جدًا، حيث يصف الطبيب هذه الجرعة في حالات نقص فيتامين د بكميات كبيرة في الجسم

إقرأ أيضاً ما هي جرعة فيتامين د الأسبوعية؟

أضرار فيتامين د 50000

عادةً لا يكون لحبوب فيتامين د أي آثار جانبية عند تناوله بالجرعات العادية، ومع ذلك قد يعاني البعض من الأعراض الجانبية لحبوب فيتامين د 50000:

  • ارتفاع مستويات الكالسيوم بشكل خطير.
  • الغثيان والقيء.
  • الإمساك.
  • فقدان الشهية.
  • زيادة العطش.
  • زيادة التبول.
  • دوار شديد.
  • الإسهال.
  • التعب غير العادي.
  • التغيرات العقلية أو المزاجية.
  • ردود فعل تحسسية، مثل: الطفح الجلدي، والحكة، والتورم.

ننصحك بقراءة متى يبدا مفعول ابرة فيتامين د

تجربتي مع فيتامين د 50000

كُنت أشعر بألم غريب ينتاب عظامي بشكل مفاجئ وخمول وكسل يجعلني لا أستطيع أن أبذل جهد في القيام بالمهام الطبيعية اليومية التي يُمكن لأي أحد القيام بها، حيث إنني كُنت لا أستطيع التفكير في القيام ببذل جهد، وبدأت عظامي تؤلمني كثيرًا حتى أثناء النوم وخصوصًا مفاصل الجسد مثل مفصل الركبتين والذراعين.

بالإضافة إلى أن شعري بدأ في التساقط حتى بدأت تظهر بعض الفراغات في فروة الرأس وأصبحت أشعر بالحرج من أن أظهر بالشعر أمام الآخرين، وتلك الأعراض فإنني بدأت ألاحظ أن ضربات قلبي بدأت في التزايد والتسارع إلى الدرجة التي جعلتني لا أتحمل المجهود الزائد وأن قلبي لا يتحمل المجهود.

كما أنني كُنت ألاحظ بعض الاضطرابات في المعدة من خلال إصدار المعدة أصوات غريبة بالإضافة إلى أن هُناك زيادة في الغازات الموجودة في المعدة.

بدأت أسرد تلك الأعراض إلى إحدى صديقاتي وقالت لي أن أذهب لإجراء تحليل فيتامين د حيث إن تلك الأعراض كانت لديها وبعد أن قامت بالتحليل لاحظت أن هُناك نقص في الفيتامين لذلك ذهبت بالفعل لإجراء التحليل وظهرت النتيجة أنني أعاني من نقص حاد في فيتامين د.

ذهبت إلى الطبيب ووصف لي بعض المكملات الغذائية التي تُساعد في تعويض ذلك النقص ومن خلال تجربتي مع فيتامين د 50000 ومع الالتزام بدأت ألاحظ أن تساقط الشعر بدأ في التوقف بالإضافة إلى أنني أصبحت أكثر نشاطًا من قبل.

كما أن نبضات القلب عادت إلى طبيعتها وألم العظام أصبح يقل تدريجيًا مع الوقت، لذا يجب على المصاب بالنقص أن يتناول الفيتامين لتعويض ذلك النقص والحد من المضاعفات الناتجة عن النقص.

يمكنك الإطلاع على ما هو نقص فيتامين D عند النساء وعلاجه ومصادره ومدة الشفاء من نقص فيتامين د

السابق
تجربتي مع مكمل النحاس للشيب، وما هي فوائد مكمل النحاس؟ وهل حبوب النحاس تزيد الوزن؟
التالي
فوائد التلبينة للنساء