العناية بالأظافر

طريقة تلميع الأظافر

ملمع الأظافر buffer

  • ملمع الاظافر ( mavala nail buffer ) علاج محفز لتجميل الاظافر من مافالا السويسرية
  • يتكون من قطعتين
    ١) اداه التلميع ( لبادة الكشط الرمادية )
    تستعمل على اظافر نظيفة وخالية من الطلاء عن طريق زلق الملمع برفق على عرض الاظفر وباتجاه واحد وذلك لتنعيم التشوهات السطحية ويجب تجنب اطراف الاظافر تحديدا .
    ٢) اداه الطلاء ( اللبادة الوردية اللامعة )
    يلمع سطح الاظفر لتحصلي على طبقة عالية من اللمعان ،
    يستعمل قبل طلاء الاظافر حيث يعمل على تحسين عملية وضعه وتماسكه ، بالاظافة الى اطالة مدة الطلاء ولمعانه.

طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء

  • تنظيف الأظافر باستمرار لإزالة الأوساخ والأتربة العالقة عليها.
  • تقشير الأظافر باستخدام مبرد أظافرٍ ناعم للتخلّص من بقايا طلاء الأظافر أو أيّ زيوت متراكمة عليها.
  • تعقيم مبرد الأظافر باستمرار من خلال وضعه في ماءٍ ساخنٍ لخمس دقائقٍ، وذلك لإذابة كافة الأوساخ والميكروبات العالقة عليها.
  • وضع طبقةٍ شفافة على الأظافر قبل وضع طبقةٍ من طلاء الأظافر أو المنكير، للسماح للأظافر بالتنفس.
  • المداومة على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات لزيادة قوتها.

كيفية تنعيم الأظافر

العناية بالصحة والجمال لا تخلو من العناية بالأظافر فهي من أهم الأشياء التي يجب أن تهتم بها المرأة إلا أن الكثيرات يهملنها فالأظافر المهملة تشوه جمال اليدين، فضلاً عن إصابتها بالتشقق وسرعة التقصف، وتبدأ العناية بالأظافر بـ :-

  • الاهتمام بالتغذية السليمة، والحصول على كميات كافية من الكالسيوم، وأهم المأكولات التي تساعد على تقوية الأظافر الردة والثوم والبصل والبقدونس والكرفس والخص”.
  • بعد تنظيف الأظافر وتقليمها يجب استعمال المبرد الورقي كبديل للمبرد المعدني، مع مراعاة تحريك المبرد عند استعماله في تجاه واحد “فإذا بدأت من أحد الركنين فاتجهي به إلى المنتصف ثم إلى الركن الآخر”.
  • وعند القيام بتنظيف الأظافر يجب أن تكون جافة تمامًا، ولا داعي للقيام بهذه العملية بعد وضع الأظافر في محلول منظف لفترة طويلة، حتى لا تكون لينه وتتعرض للكسر.
  • للحصول على أظافر قوية نظيفة خالية من التقصف، يمكن طلاء الأظافر بمزيج مكون من زيت الزيتون وزيت اللوز مع تدليك الأصابع بهما قبل النوم، وترك المزيج على الأظافر حتى الصباح. وبهذا تصبح أظافرك نظيفة ولامعة

ملمع الأظافر يمنع الوضوء

لا حرج على المرأة في استخدام مُلَمِّعٍ للأظفار بدل الطلاء، إلا أن يكون المُلَمِّعُ مصنوعًا من مادة نجسة، كشحم الخنزير مثلًا، فإنه يُمنعُ استعماله حينئذ؛ لما فيه من ملامسة النجاسة لغير حاجة، أو ضرورة، قال الفقيه ابن حجر المكي الشافعي: وَكَمَا وَجَبَ السَّتْرُ خَارِجَ الصَّلَاةِ، حُرِّمَ التَّضَمُّخُ بِالنَّجَاسَةِ خَارِجَهَا.

وإذا جاز استعماله، فإنه لا يترتب على استعماله بطلان الوضوء لمن استعملته، وهي متوضِّئةٌ، لكن إن كان يُشكل طبقةً عازلةً تمنعُ وصولَ الماءِ للأظفار، لزم إزالتُهُ قبل الوضوء، جاء في فتاوى اللجنة الدائمة للإفتاء: إذا كان للطلاء جرم على سطح الأظافر: فلا يجزئها الوضوء دون إزالته قبل الوضوء, وإذا لم يكن له جرم: أجزأها الوضوء, كالحناء.

كيفية صنع طلاء الأظافر الشفاف في المنزل

  • يوضع ظلال العيون في الكيس البلاستيكي، ويغلق.
  • يسحق ظلال العيون باستخدام فرشاة الظلال، حتى يتم الحصول على مسحوق ناعم الحبيبات، إذ إنّه كلما كان أنعم كانت النتيجة أفضل.
  • تفرغ محتويات الكيس في العبوة المحضّرة، وذلك بعد قصّ أحد أطرافه.
  • يوضع طلاء الأظافر الشفاف فوق ظلال العيون بشكل تدريجيّ.
  • تقلب المكوّنات باستخدام الفرشاة إلى أن يصبح الخليط ناعماً وجذاباً، وخالياً من التكتلات.
  • يستخدم طلاء الأظافر الجديد كالمعتاد.

كيف اخلي اظافري تلمع

  1. ضعي زيت الأظافر باستمرار تتغاضى كثير من النساء عن استخدام زيت الجلد المحيط بالأظافر في روتين العناية بأظافرهن لأنهن لا يعلمن كم هو مفيد! واحدة من أهم الخطوات لتصبح أظافرك لامعة بدون طلاء أظافر هو استخدام زيت الأظافر عليها باستمرار. فهو يمنع أظافرك من التكسر أو الجفاف وبالطبع هو يساعد على زيادة لمعان أظافرك.
  2. استخدمي ملمع الأظافر Buffer يجب على كل امرأة أن تقتني ملمع أظافر ضمن أدوات العناية بالأظافر الخاصة بها. ملمع الأظافر هو أداة بسيطة جدا، تستخدم في تلميع الأظافر بشكل طبيعي كالسحر. فمن أول مرة تستخدمين فيه ملمع الأظافر وترين اللمعة الرائعة بنفسك لن تتوقفي عن استخدامه أبدا.

مبرد أظافر

  • تقليم الأظافر وقصها إذا كانت بحاجة لذلك، باستخدام مقص أظافر صغير الحجم.
  • صنفرة الأظافر وبردها مع اعتماد الشكل المناسب، يفضل الشكل المربع مع استدارة خفيفة عند الحواف، لكونه كلاسيكي ويمنح التصرف بسهولة والقيام بالمهام اليومية دون أن يتكسر الظفر خلافاً للأظافر بيضاوية الشكل.
  • برد الأظافر باتجاهٍ واحد للمحافظة عليها من التشققات أو الانكسار ويفضل أن لا يتم بردها بأكثر من اتجاه.
  • استخدام الملمع buffer بنعومةٍ ولطف، حيث يساعد على زيادة معدل نمو الأظافر، وينشط الدورة الدموية تحت الظفر، ويمنحها لمعة براقة.
  • الاستفادة من مبارد الأظافر التي تحتوي على وجهين لقضاء عددٍ من المهام التجميلية للأظافر كالحف والبرد، ومنح الشكل المناسب، للأظافر، وتلميعها.

طريقة تنظيف أظافر القدمين

  1. انقعي قدميكِ في الماء الدافئ حيث يمكن أن يساعد نقع قدميكِ في الماء الدافئ على تفكيك الأوساخ وتسهيل عملية إزالتها لاحقًا، كما يُنعّم ويرطّب أظافركِ، مما يجعل تقليمها أسهل. يمكنكِ ببساطة استخدام الماء الفاتر لنقع أظافركِ، ويمكنكِ أيضا إضافة الزيوت العطرية أو قليل من ملح البحر إلى الماء إذا أحببتِ.
  2. قشّري الجلد المحيط بأظافركِ ابدئي بتقشير الجلد المحيط بالأظافر بعد الانتهاء من نقع أظافر قدميكِ. التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميت من منطقة معينة من الجسم، ويساعد ذلك على تخليص قدميكِ من الجلد الميت كما يُنظّف ويُنشّط المنطقة المحيطة بالأظافر.
  3. استخدمي مقشّرًا للبشرة أو فرشاة أظافر لتقشير أظافركِ
    يستخدم الكثيرون أملاح إبسوم أو ملح البحر أو مسحوق الخَبز (البيكينج باودر) أو أي مواد أخرى مفضلة للمساعدة في عملية التقشير.
  4. دلّكي الأظافر والقدمين بلطف باستخدام المادة المختارة قد تضطرين إلى استخدام بعض القوة عند التدليك لتنشيط خلايا الجلد. اشطفي قدميكِ بالماء البارد أو الفاتر وجفّفيهما من جميع الاتجاهات بعد الانتهاء من تدليكهما.
السابق
ما هي النجوي
التالي
حدود الله

اترك تعليقاً