العناية بالذات

طريقة لفك عقد الشعر المتشابك

ما هي طريقة فك الشعر التشابك

تشابك

تشابك الشعر المرضى

طريقة لفك عقد الشعر المتشابك، عدم الاهتمام ومراعاة الشعر بشكل مستمر يؤدي في بعض الحالات إلى حدوث التشاب ك الذي يصعب تسريح الشعر معه كما انه يسبب الانزعاج للكثير من السيدات التي قد تلجأ إلى قص الجزء المتشابك او ان تقوم بجذبه بشده وكل هذا يؤثر على الشعر ويسبب التساقط والنتائج الغير مرضية، ولكن في هذا المقال سوف نتعرف على طريقه لفك عقد الشعر المتشا بك وايضًا بعض الوصفات الطبيعية لفك  الموجود في الشعر فابقوا معنا.

سيروم لفك تشابك الشعر

الطريقة الأولى لا تحاولي ان تقومي بفك عقد الشعر متشابك وهو جاف لكن قومي بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وزيدي الرغوة على فروة الرأس والشعر وانت تحت الماء استخدمي مشط ذو اسنان واسعه وابدئي بتمشيط شعرك وتخليصه من الشامبو، قومي بهذا العمل برفق وسوف تجدين أن التشا بك قد انفك؛ ويرجع السبب في ذلك إلى أن الشامبو جعل الشعر رطبًا وانسيابيًا يسهل تسريحة وفك تشابكه.

بخاخ لفك تشا بك الشعر للاطفال

الطريقة الثانية قومي بتقسيم الشعر إلى أربع اجزاء وابدئي بالتعامل مع كل جزء على حدًا بحيث تقومي بتمشيط الشعر بواسطة فرشاة واسعة من أسفل الشعر إلى أعلى فأنت بذلك تقومين بتحرير الشعر من منطقة التشابه إلى أعلى في اتجاه فروة الرأس، قومي بهذا العمل بلطف بدون جذب الشعر بقوة حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة التشا بك. الطريقة الثالثة في هذه الطريقة ينصح باستخدام بعض الزيوت المرطبة مثل زيت جوز الهند الذي يسهل عملية فك تشابك الشعر، ويمكن وضع بعض من زيت جوز الهند على الشعر ثم البدء في تمشيطه عن طريق مشط واسع الأسنان بلطف وبدون جذب للشعر حتى لا يتسبب ذلك في زيادة التشابك والشعور بالألم، وعند الانتهاء من فك التشابك يعطي زيت جوز الهند الشعر البريق واللمعان والانسيابية التي تحيل بين تشابك الشعر من جديد

شعري معقد كيف افكه

الطريقة الثانية قومي بتقسيم الشعر إلى أربع اجزاء وابدئي بالتعامل مع كل جزء على حدًا
بحيث تقومي بتمشيط الشعر بواسطة فرشاة واسعة من أسفل الشعر إلى أعلى فأنت بذلك تقومين

بتحرير الشعر من منطقة التشابه إلى أعلى في اتجاه فروة الرأس، قومي بهذا العمل بلطف بدون جذب الشعر بقوة حتى لا يؤدي ذلك إلى زيادة التش ابك. الطريقة الثالثة في هذه الطريقة ينصح باستخدام بعض الزيوت المرطبة مثل زيت جوز الهند الذي يسهل عملية فك تشابك الشعر، ويمكن وضع بعض من زيت جوز الهند على الشعر ثم البدء في تمشيطه عن طريق مشط واسع الأسنان بلطف وبدون جذب للشعر حتى لا يتسبب ذلك في زيادة  والشعور بالألم، وعند الانتهاء من فك التشابك يعطي زيت جوز الهند الشعر البريق واللمعان والانسيابية التي تحيل بين  الشعر من جديد

منتجات لمنع تشا بك الشعر

اولًا زيت جوز الهند يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت فائقة الفائدة للشعر؛ حيث انه يحتوي على مضادات

للأكسدة كما انه ماده فعاله لقتل الميكروبات والجراثيم التي قد توجد على فروة الرأس، كما انه يتغلغل

بين بصيلات الشعر ويعطيها الملمس الانسيابي والنعومة المطلوبة لفك التشابك واليكم الطريقة: يغسل الشعر جيدًا بالشامبو. يجفف الشعر برفق عن طريق المنشفة بالضغط على الشعر ضغطات خفيفة. يتم وضع القليل من زيت جوز الهند على المناطق التي بها عقد وتشابك. يتم ترك الزيت على الشعر خلال فتره الليل.

اقرا ايضا علاج حرقة العين

السابق
طريقة استخدام الفير الكهربائي
التالي
تجعيد الشعر القصير بدون حرارة