أنظمة دولية

عاصمة جزيرة موريس وبالإضافة الى تلخيص قصة جزيرة موريس

عاصمة جزيرة موريس

عاصمة جزيرة موريس: ستتعرف في هذا المقال على عاصمة جزيرة موريس حيث تتكون جمهورية موريشيوس من عدة جزر اكبرها هي جزيرة موريشيوس وتسمى ايضاً باسم جزيرة موريس, فما هي عاصمة جزيرة موريس؟

موريشيوس

جمهورية موريشيوس هي جزر صغيرة بوسط المحيط الهندي تبعد عن ملاجاشي بحوالي 860 كيلومتر. الرحالة البرتغالي دون بيدرو ماسكارينهاس كان أول من عرف العالم بها في العام 1505 وقد قام بإطلاق اسم ماسكارينس على مجموعة الجزر المعروفة الآن بموريشيوس، رودريغز وريونيون.
يمكنك مشاهدة مقالة جزيرة في في

جزر موريس

جزيرة موريشيوس، جزيرة فرنسا سابقًا، هي الجزيرة الرئيسية في جمهورية موريشيوس. تقع في غرب المحيط الهندي، في قلب أرخبيل ماسكارين، بين جزيرة ريونيون في الغرب وجزيرة رودريغز في الشرق.

عاصمة جزيرة موريس

موريس، دولة جزيرة في المحيط الهندي، تقع قبالة الساحل الشرقي لأفريقيا. من الناحية الفيزيولوجية، هي جزء من جزر ماسكارين. عاصمتها بورت لويس.

تقع موريس على بعد حوالي 500 ميل شرق مدغشقر في المحيط الهندي. المناطق النائية لها هي جزيرة رودريغيز، التي تقع على بعد حوالي 340 ميلاً (550 كم) شرقًا، كارغادوس كاراجوس شولز، 250 ميلاً (400 كم) شمال شرق، وجزر أجاليجا، 580 ميلاً (930 كم) شمالاً من الجزيرة الرئيسية.

تدعي موريس أيضًا السيادة على أرخبيل شاغوس، على بعد حوالي 1250 ميلاً (2000 كم) إلى الشمال الشرقي، على الرغم من أن هذا الادعاء موضع نزاع من قبل بريطانيا.

تلخيص قصة جزيرة موريس

تدورُ أحداث قصة الفضيلة على جزيرة موريس التي تقع قرب جزيرة مدغشقر، وموضوعها الرّئيس هو الحب العذريّ الذي ينشأ بين بول وفرجيني، وكيف يمكن أن يبقى الحبّ خالدًا إلى الأبد.

جزيرة موريس

تبدأ قصة الفضيلة بالحديث عن جزيرة موريس ومواصفاتها، وتشير إلى أنَّها جزيرة قَفْر فيها عدد من السكان السّود موزّعين في الجبال والغابات، ويقوم بعض المهاجرين الأوروبّيين باستعبادِهم، وفي عام 1726م جاءت إلى الجزيرة سيّدة برفقة زوجها تُدعى هيلين من فرنسا، لكنَّ الزوج سافر إلى مدغشقر ومات هناك مريضًا.

ولم تستطِع الرجوع إلى أهلها لأنَّهم أنكروها بعد زواجها، فصبرت واشترت عبدًا ليعمل لها في أرضها لتعيل نفسها وابنتها فرجيني. تعرّفت هيلين بعدَها على مرغريت التي جاءت إلى الجزيرة برفقة ابنها بول، وصارت الأسرتان تعملان معًا، وكبر بول وفرجيني في تلك البيئة الطيبة وأحبَّ كلٌّ منهما الآخر حبًّا صادقًا، وكانا يشتركان في كلّ شيء حتى اعتاد كلٌّ منهما على الآخر.

رحيل فرجيني

كانت للسيدة هيلين عمّة في فرنسا ثريّة، فأرسلت إليها تطلب منها أن تساعدها من أجل ابنتها لكنَّها رفضت وأنَّبتها، لكن بعد فترة عادت وأرسلت تطلب منها فرجيني لأنَّها شارفت على الشيخوخة وبحاجة لمن يبقى إلى جانبها ويرث أموالها بعدها وقد ندمت على قسوتها مع هيلين، وأصرَّت العمة على طلب فرجيني وأرسلت إلى حاكم الجزيرة حتى يتولى الأمر، وافقت هيلين على ذلك بعد أصبحت تخاف على مستقبل ابنتها في الجزيرة،

وأرسلت ابنتها في رحلة امتدت ثلاثة أشهر، فأصيب بول بحزن كبير على فراقها، وظنَّ أنَّ فرجيني قد نسيته في سفرها، وعزم على السفر إلى فرنسا، لكنّ صديق الأسرتَيْن الشيخ العجوز منعه وبشّره بعودة فرجيني التي لم تألف حياة التصنّع هناك.

عودة فرجيني

بعد فترة وجيزة صَدَقت توقّعات الشيخ العجوز التي أدلى بها إلى بول، ووصلت سفينة من فرنسا تحمل على ظهرها فرجيني بعد غيابها الذي دام ثلاث سنوات، وأرسلت لأهلها رسالة وهي على بعد ما يقارب خمسة فراسخ من الجزيرة أنَّ عمَّتها كانت تريد إفساد طباعها لكنها لم تستطع، وعندما عجزت قررت إعادتها وحرمانها من الميراث الخاص بها، وأنَّها كانت تحاول مراسلتهم لكنَّ عمتها كانت تمنعها وتمزق الرسائل في كل مرة.

غرق السفينة

أخيرًا، كانت السفينة في طريقها إلى الميناء، إلا أنَّ ذلك كان في ليلة عاصفة، فلم تتمكن من الوصول سالمة إلى الشاطئ، فغرقت السفينة وغرق جميع ركابها، ورغم محاولات بول الكثيرة لإنقاذ فرجيني إلا أنَّها غرقت مع بقية الركاب، وماتت دون أن تقبل بالمساومة على شرفها وأخلاقها، ولم تمضي فترة طويلة حتى مات بول أيضًا، ثمَّ مرغريت وهيلين والزنجيّان ماري ودومينج كَمَدًا وقهرًا على فرجيني، أمَّا عمَّتها فقد فقدت عقلها بعد ما علمت ما أصاب فرجيني بسببها، فوُضِعَت في مصحّ عقلي إلى أن ماتت هي الأخرى، وورثها من كانت تحرمهم من أموالها في حياتها.

إقرأ أيضاً معلومات عن عاصمة أستراليا

عاصمة أيرلندا

تُعتبَر مدينة دبلن (بالإنجليزيّة: Dublin) العاصمة الرسميّة لجمهوريّة إيرلندا، وتقع بالقُرب من السواحل الشرقيّة لمحافظة لينستر، عند خليج دبلن القريب من البحر الأيرلنديّ، وتُعتبَر دبلن الميناء الرئيسيّ للدولة، والمركز الرسميّ للسلطات التجاريّة والماليّة والثقافيّة، ويعيش أغلب سكان العاصمة في مناطقها الحضاريّة، ويُقسَم وسط المدينة من الجهة الشماليّة إلى الجهة الجنوبيّة من نهر ليفي إلى جسر أوكونيل الرابط بين أقسام دبلن، وتحتوي المدينة على مجموعة من المباني التي يعود تأسيسها إلى القرن الثامن عشر للميلاد، وتُعتبَر صورة عن طبيعة العمارة الجورجيّة القديمة، كما يُوجَد فيها المسرح الإيرلنديّ الوطنيّ، والعديد من المعالم الأُخرى.

ننصحك بقراءة ما هي أكبر جزيرة في العالم

عاصمة توجو

عاصمة توغو هي لومي. ويبلغ عدد سكانها 837437 ، لومي هي أيضا المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد. المدينة لديها ساحل على طول خليج غينيا. إلى الشمال ، المدينة محاطة ببحيرة. تشترك المدينة في حدودها الغربية حيث تقع أفلاو وغانا وقرية بي توغو في شرق المدينة. يبلغ عدد سكان لومي 837437 نسمة.

يمكنك الإطلاع على ما عاصمة سريلانكا

السابق
التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً في أسبوعين فقط وبطرق طبيعية
التالي
أسباب عدم القدرة على التحكم في البول عند النساء وعلاجه طبيعياً وبالأدوية