العناية بالذات

فوائد مشط الشعر الطويل قبل النوم

فوائد تمشيط الشعر قبل النوم

تمشيط الشعر قبل النوم

فوائد تمشيط الشعر يومياً

لأن التمشيط للشعر كل يوم وخاصًة قبل النوم يعمل على تنشيط وسريان الدورة الدموية مما يساهم في وقاية الشعر وتحسين صحته، وأيضًا يساهم في نموه وكثافته بشكل سليم وصحي. إعطاء النشاط والحيوية للشعر قد لا يعلم الكثير من الناس أن التمشيط كل يوم للشعر قبل النوم له دور كبير في المساعدة على الاسترخاء والنوم الهادئ وأيضًا له دور في الاستيقاظ بشكل به نشاط وحيوية. زيادة كثافة الشعر حيث إن تمشيط الشعر كل يوم قبل النوم يساعد على دخول الهواء إلى الشعر بشكل كبير مما يساهم في كثافة وسماكة الشعر ويعطيه حجم أكبر من حجمه الطبيعي.

فوائد التمشيط بالمقلوب

من خلال بشكل هادئ وعدم فعلها بشكل عنيف أو قاسي لأنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث قطع للشعر وتقصفه أيضًا، مع الاستعجال في تمشيط الشعر الذي يكون مؤذي وضار للشعر بشكل كبير حيث إنه يتسبب في حدوث فقدان حيويته ونشاطه.
ننصح باستخدام المشط بدلًا من الفرشاة على أن يكون مصنوعًا من الخشب أو خشب
العاج وأن يكون له أسنان واسعة على أن يتم استخدامه في العملية بالأخص بعد الاستحمام،
وفي تلك النقطة ننصح بالتمشيط قبل الدخول للاستحمام
وهو جاف حتى يساهم في تسليكه وتخلصه بشكل تام وكامل من العقد.
التمشيط بشكل معقول من خلال التمشيط بشكل متوسط ومعقول للشعر على ألا يزيد معدل التمشيط
للشعر خلال اليوم الواحد عن مرتين فقط فننصح بالتمشيط مرتين على الأكثر
أو مرة واحدة فقط، مما يساهم في حماية الشعر من التساقط بكميات كبيرة وحتى يظل الشعر يحتفظ

بفترة سقوطه الطبيعية بشكل طبيعي من خلال أنه يسقط بمعدل 150 شعرة واحدة في اليوم الواحد على أن يتم نمو شعيرات أخرى من الجذور مكانها.

أضرار التمشيط في الليل

التمشيط للشعر دون شده وفي تلك النقطة ننصح بشكل كبير في عدم استخدام التسريحات التي لها دور كبير في شد الشعر وتساقطه وأيضًا ما يساهم به في ضعف بصيلات الشعر، وخاصًة مع مرور الوقت وبالتالي ننصحكم باستخدام تسريحات مختلفة للشعر على أن تكون مريحة
له والتي على رأسها الكعكة وذيل الحصان فهي من أكثر التسريحات الدارجة.
ننصح باستخدام المشط بدلًا من الفرشاة على أن يكون مصنوعًا من الخشب أو خشب

العاج وأن يكون له أسنان واسعة على أن يتم استخدامه في تمشيط الشعر بالأخص بعد الاستحمام، وفي تلك النقطة ننصح بتمشيط الشعر قبل الدخول للاستحمام وهو جاف حتى يساهم في تسليكه وتخلصه بشكل تام وكامل من العقد.

فوائد التمشيط من الخلف إلى الامام

المقصود بتدليك الشعر هو تدليك فروة الرأس بشكل كبير من خلال أصابع اليد وليس
الأظافر حتى لا يتسبب ذلك في خدش فروة الرأس وحكها، مما يساهم في تقوية بصيلات الشعر وفروة

الرأس وبالتالي الفوائد تتمثل في: – العمل على تقوية الشعر من جذوره وحتى أطرافه. حمايته  من التساقط مع العمل على نمو الشعر بشكل سليم. تغذية بصيلات الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية في داخل فروة الرأس بالكامل. التخلص التمشيط من أي خلايا جافة أو حتى ميتة وهي التي تكون عائقًا كبيرًا . فتح خلايا فروة الرأس من خلال تجديد تلك الخلايا وسريان الدم بشكل كبير مما يساهم في تدفئة فروة الرأس. الوصول إلى حالة كبيرة من الاسترخاء التام والكامل وخاصًة بالنسبة لفروة الرأس. التقليل من آلام الرأس المختلفة والتي تتمثل في الصداع النصفي وآلام الصداع بشكل عام. الزيادة من إنتاج الهرمون المسئول عن السعادة مما يساهم في التخلص من القلق والتوتر بشكل كبير

مدة تمشيط الشعر

من أهم طرق تدليك الشعر هو أن يتم من خلال باطن اليد أو أطراف الأصابع على أن تمون في اتجاه الرأس من القمة. استخدام نوع أو نوعين من الزيوت المفيدة لصحة الشعر والتي تتمثل في زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو. لابد وأن تكون الأصابع متفرقة على أن يتم ثباتها على فروة الرأس أثناء عملية التدليك. الحرص على عدم تعريض فروة الرأس للحرارة بشكل مباشر وكبير بأي شكل من أشكالها المختلفة. لابد من تدليك فروة الرأس من خلال مقدمة الرأس وحتى منطقة الجبهة من فوق بشكل مباشر في اتجاه شرايين الدم ومن ثم يتم الانتقال إلى جوانب الرأس الأخرى، على شكل حركات دائرية من خلال أطراف الأصابع. الابتعاد عن استخدام الفرشاة بشكل كبير ومتكرر لأنها تعمل على تساقطه وضعفه. الاعتياد على تدليك الشعر وفورة الرأس خلال الاستحمام عند استخدام الشامبو من أجل تنظيف الشعر حتى نضمن نظافة الشعر مع قوته ولمعانه وتنشيط فروة الرأس.
السابق
أسباب التخثر بعد العملية الجراحية
التالي
فوائد قص الشعر التالف