فوائد

فوائد سرطان البحر

فوائد سرطان البحر

سرطان البحر :

يعتبر سرطان البحر نوعاً من أنواع الكائنات البحرية، وهو حيوان من فصيلة القشريات، وينتشر سرطان البحر في المياه العذبة وفي معظم المناطق الإستوائية، ويعتبر سرطان البحر من الكائنات آكلة اللحوم، حيث يتغذى على الرخويات والديدان والطحالب، وتتميز ذكور سرطان البحر بأن مخالبها أكبر من مخالب الإناث، وينتشر أكل سرطان البحر في كثير من دول العالم مثل: كوريا وكمبوديا وتايوان ودول جنوب شرق آسيا، ومصر ودول الخليج العربي، ويسمى في مصر الكابوري أو السلطعون، ودول الخليج يطلقون عليه القبقب أو سرطان البحر، ويحتوي سرطان البحر على الكثير من العناصر الغذائية والمعادن التى تفيد صحة الإنسان، لذلك يتم تناوله في دول كثيرة، نظراً لأهميته الشديدة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على فوائد سرطان البحر.

العناصر الغذائية في سرطان البحر :

يحتوي سرطان البحر على العديد من العناصر الغذائية المهمه، مثل المعادن والفيتامينات ومن تلك العناصر: يحتوي 150 جرام من لحم سرطان البحر على 82 سعرة حرارية. ويحتوي سرطان البحر على الكثير من المعادن الهامة لصحة الإنسان، ومن تلك المعادن: النحاس والفسفور والصوديوم والحديد والمنغنيز والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم . ويحتوي سرطان البحر على جرام من الدهون. ويحتوي سرطان البحر على حوالي أكثر من 16 جرام من البروتين. ويحتوي أيضاً سرطان البحر على الكثير من الفيتامينات التى تحتوي على فوائد كثيرة للإنسان.

فوائد سرطان البحر :

فائدة سرطان البحر في بناء عضلات الجسم :

يساهم سرطان البحر في بناء عضلات الجسم:

وذلك بفضل البرتين الذي يوجد في سرطان البحر والذي يساهم في بناء العضلات.

فائدة سرطان البحر للمرأة الحامل :

يحافظ سرطان البحر على صحة المرأة الحامل: حيث أن سرطان البحر يحتوي على حمض الفوليك، والذي يمنع تشوهات الأجنة في فترة الحمل.

فائدة سرطان البحر للصحة الجنسية :

يساعد سرطان البحر في تطوير الصحة الجنيسة: حيث أن سرطان البحر يحتوي على  اليود والفسفور واللذان يعملان على زيادة إفراز الهرمونات الجنسية، والتى تعمل على زيادة الرغبة وتنشط الحالة الجنسية.

فائدة سرطان البحر في الحفاظ على مناعة الجسم :

يحافظ سرطان البحر على الجهاز المناعي: حيث أن سرطان البحر يعمل على تقوية الدم، وذلك بسبب إحتوائه على كمية كبيرة من عنصر الحديد، مما يؤدي إلى تقوية نشاط الجهاز المناعي.

فائدة سرطان البحر في الحفاظ على صحة القلب :

يساعد سرطان البحر في الحفاظ على صحة القلب: حيث ان سرطان البحر يحتوي على الأحماض الدهنية مثل: الأوميغا3 والذي يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

فائدة سرطان البحر في الحفاظ على العظام والأسنان :

يحافظ سرطان البحر على صحة العظام والأسنان: حيث يعمل سرطان البحر على تقوية العظام والأسنان، وذلك يرجع إلى الفسفور الذي يوجد بكميات كبيرة في سرطان البحر.

فائدة سرطان البحر لقوة وسلامة صحة الإنسان :

يحافظ سرطان البحر على قوة الإنسان: وذلك يرجع إلى عنصر الفسفور الذي يوجد بكثرة في سرطان البحر.

السابق
فوائد التين المجفف
التالي
فوائد الشيح