حبوب وبذور

فوائد فول الصويا

فوائد فول الصويا المطحون

نظرًا لاحتواء فول الصويا على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، فإنّ فوائد مطحونه عديدة وتشمل:

الوقاية من السرطان:

يحتوي على مركّبات الإيسوفلافون والكتين، التي تساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي لدى النّساء، وسرطان البروستات لدى الرّجال. تخفيف أعراض انقطاع الطمث: ترتبط مرحلة انقطاع الطمث لدى النّساء بأعراض معينة، كالهبّات الساخنة، والتقلبات المزاجية، والتعرّق، بسبب انخفاض مستويات الإستروجين في تلك الفترة، لذا فإنّ تناول فول الصويا المطحون، الذي يحتوي على مركّبات شبيهة بهرمون الإستروجين، ستخفّف من أعراض انقطاع الطمث.

تقوية العظام:

تحمي منتجات فول الصويا من انخفاض كثافة العظام، ومن الإصابة بهشاشة العظام، خاصّة لدى السيدات بسنّ انقطاع الطمث، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم والفوسفور الهامّين في تقوية العظام.

علاج النّحافة:

إذ يعمل على فتح الشهية، وإكساب الشخص وزنًا صحيًّا، بسبب احتوائه على الأحماض المفيدة، والبروتينات الهامّة في بناء الجسم، وكسب الوزن الصحي

 تغذية الشعر:

يفيد وضع عصيره على الشعر، بمنح الشعر القوة والمظهر الصحيّ، وينصح بالمواظبة عليه مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر للحصول على نتيجة. بديل عن الحليب البقري: يعاني بعض الأشخاص من حساسية الحليب البقري، لاحتوائه على اللاكتوز، لذا يمكن استبداله بحليب الصويا، المستخلص منه والذي يحتوي على نفس الفوائد

. الحفاظ على صحة القلب:

إذ يخفض نسبة الكولسترول الضارّ في الدم، والوقاية من الإصابة بالجلطات القلبيّة، وتصلب الشرايين وغيرها.

الحفاظ على صحة البشرة:

يغذي البشرة، ويخلّصها من البقع الداكنة، والتجاعيد، ويمنحها النضارة والحيويّة.

تكبير الثدي:

بسبب احتوائه على مركّبات تشبه هرمون الإستروجين الإنثوي، فإنّه يفيد في تكبير الثديين لدى المرأة، ممّا يغنيها عن اللجوء لعمليات تكبير الثدي الجراحية، بالإضافة لدوره في زيادة الرغبة الجنسية لدى المرأة.

فوائد فول الصويا للصدر

هل فول الصويا يُستخدم في تكبير الصدر ؟ يزعم العديد من الأشخاص أنه يمكن زيادة حجم الثدي وتكبير الثدي من خلال استهلاك المزيد من الأطعمة التي تحتوي على الصويا، لأن منتجات الصويا تحتوي على فيتو اوستروجينات phytoestrogens، وهو مركب يحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي الذي يزيد نمو أنسجة الثدي. لكن؛ لا يوجد بحث علمي بارز يدعم استهلاك أطعمة الصويا لزيادة حجم الصدر أو تكبير الصدر.

فول الصويا وسرطان الثدي

هناك بعض الجدل حول فائدة فول الصويا للنساء المصابات بسرطان الثدي بالفعل، ولكن تظهر التجارب ونتائج الأبحاث أن الحصول على الصويا بشكل طبيعي من الأطعمة مثل فول الصويا هو آمن وقد يساعد بشكل طفيف على تقليل خطر سرطان الثدي، ولكن اختلفت الأبحاث حول فوائد وأضرار فول الصويا للنساء المصابات بسرطان الثدي، لذلك يجب تجنب تناول مكملات فول الصويا.

فوائد فول الصويا لتكبير الثدي

فوائد فول الصويا لتكبير الثدي ، تمت زراعة فول الصويا في الصين لأكثر من 13000 سنة، وكان فول الصويا محصولًا أساسيًا للصينيين القدماء الذين اعتبروه ضرورة للحياة، ثم تم إدخال فول الصويا إلى مناطق أخرى من آسيا بعد عدة قرون، ولم يبدأ حتى أوائل القرن العشرين استخدامه كعلف للحيوانات في الغرب، ويعتبر فول الصويا من البقوليات الأكثر شيوعًا في العالم.

يتم استهلاك فول الصويا بطرق عديدة – مشوية ، أو مرشوشة بالملح أو مغلية، وغالباً ما يستخدم فول الصويا كبديل للحوم، لما له العديد من الفوائد الصحية وهو مصدر غذائي مثالي، خاصة بالنسبة للنباتيين.

منذ سبعينيات القرن العشرين، حدثت زيادة ملحوظة في استهلاك الأطعمة التقليدية من فول الصويا وتطوير أغذية أخرى من فول الصويا التي تحاكي اللحوم ومنتجات الألبان التقليدية مثل حليب الصويا ونقانق الصويا وجبن الصويا وزبادي الصويا.

فوائد فول الصويا للنساء

تتمثل الفوائد الرئيسية لفول الصويا في محتواه العالي من البروتين والفيتامينات والمعادن والألياف غير القابلة للذوبان، وتحولت فول الصويا إلى عدد من الأطعمة التي تحتوي على فول الصويا ، بما في ذلك:

معجون فول الصويا المخمر الذي يستخدم كنكهة شعبية في المطبخ الآسيوي، لانه مصدر جيد لكثير من المعادن.

Tempeh- – هو نوع من المأكولات الإندونيسية التي يتم إعدادها عادة عن طريق الطهي وتذويب فول الصويا وتشكيل “كعكة” صلبة. وهو مصدر جيد جدا من البروتينات والفيتامينات والمعادن.

-التوفو- المعروف أيضا باسم فول الرائب مصنوع من حليب الصويا عن طريق تخثر بروتينات الصويا مع أملاح الكالسيوم أو الماغنسيوم. يتم التخلص من مصل اللبن ويتم معالجة الرواء. وهو مصدر ممتاز للحديد والكالسيوم ومصدر جيد للبروتين.

تجربتي مع حليب الصويا لزيادة الوزن

فوائد فول الصويا لتكبير الثدي

يحتوي فول الصويا على الايسوفلافون ، فيتويستروغنز التي تحاكي هرمون الأستروجين الأنثوي، وهرمون الاستروجين النباتي الذي يتم إصداره عندما تستهلك الصويا، بما أنها تقلد الإستروجين الطبيعي الذي ينتجه أجسادنا، يمكن أن يكون لها نفس التأثيرات، ويساعد الإستروجين على تحفيز نمو الثدي، كما يحدث في جسدك قبل وخلال الدورة الشهرية، فتزداد مستويات هرمون الاستروجين، وهذا هو السبب في أن الثديين يميلان إلى أن يكونا أكثر امتلاء ويزيد حجمهم.

كما يحتوي حليب الصويا أيضًا على الايسوفلافون الذي يمكن أن يساعد في محاربة الخلايا السرطانية التي تتطور في الثديين، هذه المادة الكيميائية نفسها يمكن أن تخفف أيضًا من أعراض الدورة الشهرية وأمراض القلب وهشاشة العظام، وتتجاوز الفوائد الغذائية من حليب الصويا أكثر بكثير من مجرد صحة الثدي.

فوائد فول الصويا للاعب كمال الأجسام

تتخلص فوائده للاعبي كمال الأجسام في أنه: يحتوي على نسبة عالية من البروتين الهام جداً لبناء العضلات. يعتبر وجبة غذائية متكاملة لهم، وذلك لاحتوائه على الأحماض الأمينية والأملاح المعدنية والفيتامينات الهامة للجسم. يكبر العضلات ويبرزها.

تعرفي على تجربتي مع فول الصويا المطحون

او حليب الصويا لتكبير الارداف ، للصدر و زيادة الوزن و النتيجة في اقل من اسبوع ، هل فعلا يمكن لفول الصويا المطحون ان يزيد من وزنك او حجم الارداف و الصدر ام لا ، تابعي لمعرفة نتيجة تجربتي مع فول الصويا …

تجربتي مع فول الصويا المطحون لزيادة الوزن

توجد العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن خاصة في المناطق الانثوية لتكبير الارداف مثلا او تكبير الثدي اي الصدر و منها ما هي ناجحة و يعد فول الصويا من اشهر و اهم المكونات الطبيعية التي ينصح بها لزيادة الوزن بعد الحلبة المطحونة و التي افضلها شخصيا.
جربت العديد من المكونات الطبيعية لزيادة الوزن و لكنني قررت الاستعانة بفول الصويا المطحون في تجربتي التالية لزيادة الوزن و خاصة حجم المناطق الانثوية و كانت تجربتي مع فول الصويا المطحون ناجحة مية بالمية و في اقل من اسبوع فقط و كانت النتيجة من استعمالي لفول الصويا المطحون كالتالي :

في اول يوم كان وزني 54 كيلوغرام و بعد اسبوع من تناول فول الصويا المطحون اي بعد 7 ايام اصبح وزني 55.1 كيلوغرام.

يمكنني القول ان فول الصويا يعمل بشكل فعال على زيادة الوزن و يمكنك الاستعانة به انت كذلك لزيادة وزنك و حجم المناطق الانثوية.

و في ما يخص الارداف

لم الاحظ اي تغيير واضح في حجم المنطقة ، كذلك لم الاحظ اي تغيير في حجم الصدر و اعتقد ان ذلك ناتج عن قصر مدة استعمال فول الصويا و التي كانت لاسبوع فقط .

لذلك ، انصحك باستعمال فول الصويا لمدة اطول لتكبير الارداف و الصدر و كذلك اذا كنت ترغبين في زيادة اكثر من كيلو في وزنك.

كيفية استخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن

توجد العديد من الطرق لاستخدام فول الصويا المطحون لزيادة الوزن و كذلك زيادة حجم المناطق الانثوية و لكن في هذا المقال اشارك طريقتي في استخدام فول الصويا المطحون و التي استعنت بها في تجربتي الناجحة لزياد الوزن في اسبوع فقط.

الطريقة سهلة و بسيطة كل ما عليك فعله هو مزج فول الصويا المطحون مع ياغورت طبيعي باستعمال الخلاط الكهربائي و تناوله يوميا حتى تحصلي على الزون الذي ترغبين به.

فول الصويا المطحون لتكبير الارداف و الصدر

اذا كنت لا ترغبين في تناول فول الصويا المطحون يمكن استعماله خارجا على شكل مساج للمناطق الانثوية اي لتكبير الارداف و تكبير الصدر او الثدي و ذلك عن طريق مزج فول الصويا المطحون مع زيت الحلبة و عمل مساج للمنطقة لمدة نصف ساعة يوميا.

فوائد فول الصويا الأخضر

1-هناك العديد من الفوائد التي يوفرها الصويا الأخضر، ونذكر منها ما يأتي:

2- يقي من الإصابة بأمراض الدماغ المرتبطة بتقدم السن.

3-يمكن أن يقلل خطر الإصابة بسرطان الثدي والبروستاتا؛ حيث إنّه يحتوي على مضادّات الأكسدة التي تمنع نموّ الخلايا السرطانية.

4-يقي من أمراض القلب؛ إذ إنّه يُعدّ غنيّاً بالبروتينات، والألياف، ومضادات الأكسدة؛ والتي قد تقلل مستويات الكولسترول الضّار في الجسم.

5-يمكن أن يقلل من الاكتئاب؛ وذلك لاحتوائه على الفولات؛ الذي يمنع تراكم مادة الهوموستستئين في الجسم؛ والتي يؤدي تراكمها إلى منع وصول الدم إلى الدماغ؛ ممّا قد يعيق إفراز الهرمونات التي تساعد على تنظيم المزاج، والنوم، والشهية مثل: السيروتونين (بالإنجليزية: Serotonin)، والدوبامين (بالإنجليزية: Dopamine)، والنورإبينفرين (بالإنجليزية: Norepinephrine).

6-يحتوي على الفولات الضروري للحامل؛ فهو يقي من ولادة طفلٍ مصابٍ بعيوب الأنبوب العصبي (بالإنجليزية: Neural tube defects). يحتوي على الكولين (بالإنجليزية: Choline) الذي يساعد على النوم بشكلٍ صحي، ويساهم في حركة العضلات، والتعليم، والذاكرة، ودعم أنسجة الجسم، كما يساعد على انتقال التيارات العصبيّة، وامتصاص الدهون، ويقلل الالتهابات في الجسم.

7-يدعم صحة العظام؛ حيث إنّه يقي من هشاشة العظام.

 فول الصويا للحامل

فوائد فول الصويا للحامل

يمكن للفيتامينات والمواد المغذية الموجودة في فول الصويا أن تفيد النساء الحوامل، حيث يحتوي حليب الصويا المدعم، وزبادي الصويا، وجبن الصويا، والتوفو، وفول الصويا المطبوخ والمحمص والمعلب؛ على الكالسيوم والحديد والزنك، ويساعد الكالسيوم على بناء العظام والأسنان القوية للمرأة الحامل والجنين، كما يساعد الحديد على منع انخفاض الوزن عند الولادة والولادة المبكرة، بينما يساعد الزنك على تكاثر الخلايا، ويعزز نمو الأنسجة، وينظم الإنزيمات والهرمونات مثل الإنسولين، ويُعدّ فول الصويا غنيّاً بالحديد والزنك، وخاصةً التوفو، والصويا المحمصة، وفول الصويا المطبوخ، بالإضافة إلى أنّها تُعدّ طريقةً جيّدةً لضمان نموّ وتطوّر الجنين بشكل صحيّ، والحفاظ على صحّة الأم

أضرار فول الصويا للحامل

قد يسبب فول الصويا مشاكل في الإنجاب، فخلال فتراتٍ مُعيّنةٍ من التطوّر تكون الأجنّة أكثر حساسية للإستروجين، وفي دراسة عام 2004 نشرت في مجلة البيولوجيا التجريبية والطب، أجريت على الحيوانات لفحص المخاطر المحتملة للتعرض لمركبات الآيسوفلافون (بالإنجليزية: Isoflavones) المشابهة للإستروجين، وقد وجدت الدراسة أنّ التعرّض للإستروجين النباتيّ أثناء فترة الحمل قد يؤدي إلى عواقب إنجابيّة طويلة الأجل

حبوب الصويا للانوثه

تم الحديث عنها فى المقاله

السابق
طريقة عمل المحاشي
التالي
تعرف على فيرس الروتا