العناية بالذات

فوائد قص الشعر التالف

فوائد قص الشعر التالف

دائما ما تهتم النساء بشعورهن، ويحرصن على تصفيفه وفرده وتنعميه بكل الطرق الممكنة، ولكن بعض هذه الطرق مثل المواد الكيماوية والصبغات وأدوات التصفيف الحرارية تضر بالشعر كثيرًا وقد تجعله محروقًا، كما أن الشعر قد يتعرض أيضًا إلى الالتصاق بالنار والاحتراق، كل الحالات السابقة، بما فيها تقصف الشعر تحتاج إلى علاج، ويعد الطريقة الأفضل لعلاج أجزاء الشعر التالفة والمحروقة، بالإضافة إلى ضرورة استخدام منتجات صديقة للشعر (شامبو، بلسم، كريم تصفيف) خالية من الكيمياويات.

أضرار عدم قص الشعر المتقصف

إذا كان لديك شعر محروق بسبب المواد الكيمائية الموجودة في صبغات الشعر أو بعض منتجات فرد الشعر، أو بسب التصاق شعرك بالنار واحتراقه، أو إذا كان لديك شعر تالف بسبب التقصف أو الجفاف، ففي السطور التالية، نقدم لكِ طريقة قص الشعر المحروق أو التالف، في خطوات: 1- قسمي شعرك إلى عدة أقسام، ابتداء من المنطقة الأمامية، ثم إلى جانبي الشعر الأيمن والأيسر، وكذلك الجزء الخلفي.
ابدئي بقص الجزء الخلفي من الشعر، أمسكي عدة خصلات من شعرك بين أصابعك، وقصي أطرافها (الجزء المحروق) رأسيًا.

فوائد قص الشعر بالماكينة

بداية، الحصول على قصة شعر جديدة، أو ق ص أطراف الشعر، لا يسرع من نموه، لأن نهايات الشعر لا تؤثر في بصيلات فروة الرأس، والتي تحدد مدى سرعة نمو شعرك ومقداره، وإنما قص الشعر أو تقليم أطرافه يحافظ على صحة الشعر خلال نموه، إليك فوائد ق ص الشعر المحروق أو التالف: ق ص الشعر يحافظ على مظهر شعرك منتعشًا وحيويًا طوال الوقت. بالحصول على ق صة شعر واحدة كل 6 إلى 8 أسابيع مثلًا، يمكنك التحكم في الضرر الناتج عن الأطراف المتقصفة، كما أن الق ص يحافظ على اللمعان الصحي لشعرك. من خلال ق ص شعرك مرة كل بضعة أسابيع، فإنك تفسحين المجال لنمو الشعر الصحي. يساعد قص الشعر على التخلص من خصلات الشعر المتشابكة، خاصة مع الشعر المجعد الكثيف.

التخلص من الأطراف المتقصفة يقلل من تكسر الشعر. عندما تكون لديك أطراف متقصفة ولا تعتني بها، ينتقل التقصف إلى أعلى جذع الشعرة ويعوق نمو الشعر، لذلك فإن ق ص الشعر يحافظ على طول الشعر. التصفيف السهل من أهم فوائد قص شعرك، لأن فك تشابك الشعر يكون أسهل بكثير عندما يكون شعرك مستويًا.

أضرار قص لأطراف الشعر

إذا كان شعرك تالفًا بسبب التقصف أو الجفاف، أو محترقا بسبب أدوات الشعر الحرارية، أو استخدام المواد الكيمائية لفرد الشعر، فإليك عدة نصائح لعلاج شعرك التالف: اغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لإبقائه نظيفًا وخاليًا من خلايا الجلد الميتة والأوساخ والدهون الزائدة والقشرة. استخدمي الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الجلسرين. استخدمي علاجات الترطيب العميقة مثل الماسكات الطبيعية للشعر، مرة واحدة أسبوعيًا. دلكي فروة رأسك بزيوت مرطبة مرة أسبوعيًا، فذلك يعزز الدورة الدموية، ويحفز نمو الشعر ويحسن كثافته. قصي أطراف شعرك بانتظام كل ثلاثة أشهر مثلًا. تجنبي استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على الكبريتات، والبارابين، والكحول، والأصباغ الصناعية، والعطور.

القص بالماكينة للنساء

الشعر قد يتعرض أيضًا إلى الالتصاق بالنار والاحتراق، كل الحالات السابقة، بما فيها تقصف الشعر تحتاج إلى علاج، الطريقة الأفضل لعلاج أجزاء الشعر التالفة والمحروقة، بالإضافة إلى ضرورة استخدام منتجات صديقة للشعر (شامبو، بلسم، كريم تصفيف) خالية من الكيمياويات.

السابق
فوائد مشط الشعر الطويل قبل النوم
التالي
ما هي انواع الشعر للبنات