العناية بالبشرة

فوائد كمادات الشاي

كمادات الشاي للعين الملتهبة

نحضر كأسين شاي ونضعهم في ماء ساخن ونترك أكياس الشاي في الماء حتى يبرد، ثم نقوم بأخراج أكياس الشاي من الماء ووضعها في الثلاجة لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك نضع أكياس الشاي على العينين مثل الكمادات لمدة ربع ساعة ثم نشطف الوجه بماء بارد.

ونكرر هذه العملية مرة كل يوم، ونقوم بدهن القليل من العسل الصافي الطبيعي تحت وحول العيون، عندها ستزول الانتفاخات تحت العين مع زوال الهالأت السودات حول العين.

كمادات الشاي لاحمرار العين

  1. يُحافظ على رطوبة جفون العين.
  2. يخفي التجاعيد حول العين مع مرور الزمن ولدى كِبار السن.
  3. يُخفف من آثار التعب والإرهاق الذي تظهر على العين.
  4. يزيل ما تبقى من مواد التجميل حول العيون ويحمي العين من المواد الكيماوية الموجودة في مواد التجميل.
  5. يعمل عمل المضاد الحيوي الطبيعي حيث يحمي من الهابات ما حول العينين.

فوائد كمادات الشاي للوجه

  • تخفيف الهالات السوداء، فإضا كنت تعانين من الهالات السوداء بسبب قلة النوم  أو قلة شرب الماء أو أس أسباب أخرى تتسبب في ذلك، فستساعدك كمادات الشاي لادافئة على تخفيف الهالات وتقليلها.
  • تساعد في تقليل تهيجات الجلد والجروح في البشرة.
  • يحمي الجسم من الإصابة بأعراض الشيخوخة وتقدم العمر والشيخوخة المُبكرة.
  • يُحافظ على البشرة من التجاعيد.

كمادات الشاي للعيون الملتهبة للأطفال

  1. تساعد كمادات الشاي في علاج التهابات العين أو التهابات الملتحمة، وتعمل على تخفيف حدة الأعراض من تقليل الانتفاخات والتهيج.
  2. تخفيف الهالات السوداء، فإضا كنت تعانين من الهالات السوداء بسبب قلة النوم  أو قلة شرب الماء أو أس أسباب أخرى تتسبب في ذلك، فستساعدك كمادات الشاي لادافئة على تخفيف الهالات وتقليلها.
  3. التغلب على مشكلة جفاف العين، فتساعدك كمادات الشاي في الاختفاظ بنسبة الرطوبة وتخفيف الآلام والأعراض الناتجة عن مشكلة جفاف العين مثل الإحمرار والحكة.
  4. علاج الكدمات حول العينين.

أضرار الشاي على العين

لا تستعمل كمادات الشاي لالتهاب الملتحمة يعد التهاب الملتحمة من أمراض ‫العيون المزعجة، حيث يؤدي إلى احمرار العين والشعور بحكة وحرقان بها، ويوصى بعدم استخدام كمادات الشاي الأسود أو الأخضر، لأن هذه المواد غير معقمة وقد تتسبب في توغل البكتيريا إلى داخل العين، كما أن كمادات الشاي قد تؤدي إلى استجابات ‫تحسسية.

تجربتي مع كمادات الشاي

استخدام كمادات الشاي الباردة بجميع أنواعه المختلفة مهمة للغاية في علاج العين من أي مشكلات قد تواجهها حيث إنه يحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، والذي يعمل على انقباض الأوعية الدموية الموجودة في العين مما يزيل آثار التعب والإجهاد والانتفاخات مع إزالة آثار الجهد والتعب نتيجة السهر.

الأعشاب المضافة إلى الشاي تعمل على المساعدة لاستشفاء العين المصابة بالالتهابات أو الحساسية أو الاحمرار مع علاج الالتهابات الموجودة داخل العين، كما إنها تضفي على العين الرونق واللمعان خاصة في فترات الصيام أو الإرهاق كما يعمل كمادات الماء البارد على شد البشرة مع إزالة التجاعيد الموجودة حول العين.

تعمل تلك الكمادات على إخفاء الهالات السوداء الموجودة تحت العين أو الجفاف التي من الممكن أن يصيبها وما يصاحب تلك المشكلة من احمرار وحرقان في العين، وبالتالي أفضل طريقة لوضع الكمادات الباردة على البشرة هي غلي أكياس الشاي ومن ثم وضعه في الثلاجة حتى تبرد ومن ثم وضعهم على العين لمدة 20 دقيقة ومن ثم غسله بالماء جيدًا.

كمادات الشاي للهالات

الهالات السوداء: حيثُ يُمكن وضع أكياسٍ من الشاي الأسود، أو الأخضر البارد على العيّنيّن للتقليل من ظهور الهالات السوداء، كما قد يساعد الكافيين على تضييق الأوعية الدموية حول العيّن، وخفض تدفق الدم.

شحاذ العيّن: إذ إنَّ الشاي الأسود مفيدٌ في علاج شحاذ العيّن؛ وذلك بسبب محتواه العالي من العفص ؛ الذي تُساعد خصائصه المضادة للبكتيريا، والمُسكِّنة على تقليل الانتفاخ، والتهيُّج.

كمادات الشاي للعيون المنتفخة

  • استخدمي كمادات الشاي الأحمر للتغلب على مشكلة انتفاخ العينين.
  •  فمن الممكن بعد لانتهاء من شرب الشاي غير المحلى، اغمسي قطعتين من القطن داخل الكوب بحيث تتشربان الشاي، ثم ضعيهم على العينين واستمري في ذلك لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.
  • أو استخدمي أكياس الشاي المتبقية بعد وضعها في الثلاجة لمدة 10 دقائق.
  •  فستساعدك كمادات الشاي في التغلب على مشكلة انتفاخ العينين الناتجة عن قلة النوم والسهر أو التهابات الجيوب الأنفية.
السابق
مقال اجتماعي عن بر الوالدين
التالي
دواء لانفاست lanfast علاج قرحة الأثني عشر النشطة.

اترك تعليقاً