أمراض

فوائد ماء الورد للوجة

فوائد ماء الورد للوجة الدهني

فيما يلي أهم فوائد ماء الورد للبشرة الدهنية على النحو الآتي.

1-يحافظ ماء الورد على توازن درجة حموضة البشرة ضمن معدلها الطبيعي، إذ يمكن أن يتسبب الاستخدام المفرط للصابون، أوغسول الوجه إلى زيادة حمضية البشرة، وجعل الرقم الهيدروجيني لها 5.5، مما يمكن أن يؤدي إلى نمو البكتيريا المتسببة بظهور حب الشباب.

2-يساعد على إزالة الزيوت المتراكمة على سطح البشرة، مما يقلل من لمعانها.

3-يحتوي زيت الورد وبتلات الورد على عدد من مضادات الأكسدة القوية، والتي يمكن أن تحمي خلايا البشرة من التلف.

4-يحتوي على خصائص مطهرة، وأخرى مضادة للجراثيم، والتي يمكن أن تساعد بدورها على التئام الجروح بسرعة، ومحاربة العدوى، والحروق.

5-يستخدم كمزيل مكياج طبيعي لأنّه يناسب جميع أنواع البشرة، كما أنّه يساعد على تنظيفها بعمق، ومنحها الإشراق والحيوية، وذلك من خلال استخدامه يومياً في تنظيف آثار المكياج، والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة.

فوائد ماء الورد للوجه مع النشا

فوائد ماء الورد للوجه يحتوي ماء الورد على الكثير من الفوائد للحصول على بشرةٍ صحيةٍ وجميلةٍ، ومنها.

1-السيطرة على الزيوت الزائدة في البشرة، والمحافظة على توازن درجة الحموضة فيها.

2-تقليل احمرار البشرة الناتج عن تهيجها، والتخلّص من مشكلة حب الشباب، والتهابات الجلد، والأكزيما؛ لاحتوائه على الخصائص المضادة للالتهاب، ويعتبر ماء الورد مُنظفّاً فعّالاً يعمل على التخلّص من الزيوت والأوساخ المتراكمة في المسام المغلقة.

3-تنشيط وترطيب البشرة؛ للحصول على بشرةٍ مشرقةٍ.

4-معالجة الجروح؛ لاحتوائه على خصائصاً مضادة للبكتيريا.

5-تعزيز وتجديد خلايا البشرة؛ لاحتوائه على الخصائص المضادة للأكسدة.

6-نظافة مسام الوجه؛ لامتلاكه خصائص الدواء القابضة.

7-تحسين المزاج، والتخلّص من القلق؛ للحصول على الراحة.

8-تأخير علامات الشيخوخة، وحدوث الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وتظهر علامات الشيخوخة بشكلٍ أسرعٍ بسبب التعرّض لأشعة الشمس الضارّة، والإجهاد، والتلوث، ونمط حياةٍ غير صحيّ.

خلطات ماء الورد للوجه

بعد انتشار استخدامِ ماء الورد وخلطات ماء الورد للوجه، أصبح الحصولُ على ماء الوردِ سهلًا جدًا كما يُمكن إعداده في المنزل، ومن الممكن استخدامهُ لوحده كتونر قابض ومنظّف للبشرة بعد استخدام غسول الوجه المعتاد، أو كرذاذٍ منعشٍ للبشرة بعد وضعه في زجاجةٍ رشاشة، أما عند إضافته لمكونات أخرى فيتم الحصولُ على وصفات وأقنعة رائعة جدًا للبشرة، وفيما يأتي بعضُ أهم خلطات ماء الورد للوجه.

1-لبشرة أكثر شبابًا: يُعدّ هذا القناع غنيًا بالكولاجين ومضادات الأكسدةِ إضافةً لكونه ملطّفًا ومنظفًا للبشرة، ويتمّ تحضيره باستخدام ملعقةٍ صغيرة من ماء الورد، ملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون، ملعقةٍ صغيرة من اللبن الزبادي وملعقةٍ كبيرة من هريس الأفوكادو، ويوزّع القناع على الوجه ثم يُغسل بالماء الدافىء بعد مرور نصف ساعة.

2-لبشرة أفتح: يُحضّر المزيج الآتي بإضافة ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من عصير الليمون مع ملعقةٍ من الجليسيرين، يوضع بدايةً مع التدليك 5 دقائق ومن ثم يُترك لصباح اليوم التالي.

3-لإزالة البقع الداكنة: ومن خلطات ماء الورد للوجه هذا القناع الذي يعملُ على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وللحصول عليه يُضاف ملعقتان من ماء الورد إلى ملعقةٍ من الشوفان المطحون وملعقةٍ من الحليب، وعند الحصول على خليطٍ متجانس يوزع على البشرة لمدة 15 دقيقةً ومن ثم يزال بالماء ويفضّل تكراره مرتين أسبوعيًا.

4-لبشرة مشدودة: يُستخدم ماء الورد مع عصير الخيارِ على البشرة مع استمرار توزيعه على الوجه كلمّا جفّ لمدة 10 دقائق.

5-لمقاومة التجاعيد: للحصول على النتيجة المرجوةِ يفضّل عدمُ تحريك عضلات الوجه أثناءَ وضع هذا القناع الذي يُحضّر بمزج ملعقةٍ صغيرة من زيت الزيتون، ملعقةٍ كبيرة من الخميرة وملعقةٍ صغيرة من ماء الورد، ثم يوزّع المزيج بالتساوي على الوجه ويُترك حتى يجفّ تمامًا ثم يُغسل بالماء الدافىء.

6-للتخلص من حب الشباب: تحتوي هذه الوصفةُ على فيتامين C ومضادات الالتهابات لأنها مكونةٌ من ملعقةٍ صغيرة من ماء الورد وملعقةٍ صغيرة من عصير الليمون المخفّف، وتُوضع على المناطق المصابة وتُترك لربع ساعةٍ ثمّ تُغسل.

7-لترطيب عميق وبشرة منتعشة: يُحضّرُ مزيجٌ من 3 ملاعقَ كبيرةٍ من ماء الورد مع ملعقةٍ كبيرةٍ من زيت جوز الهند في الحالة الصلبة، ويُدلّك الوجه بكميّة قليلةٍ من المزيج، ولا يُناسب هاذا المزيج صاحبات البشرةِ الدهنية.

طريقة استخدام ماء الورد للوجة

1-خلطة تفتيح البشرة والقضاء على النمش: تعتبر هذة الوصفة مفيدة جداً وتعطي نتائج فعالة ومذهلة، ويتم تطبيقها مرة واحدة في الأسبوع، وذلك عن طريق خلط القليل من ماء الورد، وزيت اللوز الحلو، ومعلقة من النشا، ومعلقة من الحليب البودرة، يوضع الخليط على الوجه كامل والرقبة، ويبقى على الوجه لمدّة ربع ساعة، ثم يغسل الوجه بالماء جيداً.

2-خلطة معالجة الحساسية واحمرار الوجه: وذلك عن طريق خلط القليل من السكر الناعم بماء الورد، يتم وضعه على البشرة كقناع، وذلك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة.

3-خلطة الحصول على بشرة نضرة: وذلك ببشر خيارة واحدة، مع إضافة معلقة من ماء الورد، ومن ثمّ وضع الخليط كقناع للبشرة.

4-خلطة التخلص من حب الشباب: عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون إلى ماء الورد، ويدهن به الوجه جيداً، ثمّ بعد ذلك يتم غسل الوجه جيداَ.

5-خلطة التخلص من الكلف: عن طريق خلط معلقة صغيرة من خل التفاح بالقليل من ماء الورد، ثم توضع الخلطة على الوجه كقناع، ويتم تطبيقها مرّتان في اليوم على الوجه للحصول على نتائج مرضية.

6-لتبييض البشرة: ينبغي شرب كوب من الماء مضاف إليه معلقة من ماء الورد.

7-لنضارة البشرة: ينبغي غسل الوجه جيداً في الصباح مع دهنه بالقليل من ماء الورد.

السابق
طريقة الإسقاط النجمي
التالي
ما هو مرض الرحم