العناية بالبشرة

فوائد معجون الاسنان للبشرة وحب الشباب

معجون الاسنان للبشرة وحب الشباب

طريقة استخدام معجون الاسنان للحبوب

لاستخدام معجون الأسنان دون إضافة مكونات أخرى يتم اتباع الآتي:

يُستخدم معجون أسنان أبيض اللون بالكامل، دون وجود خطوط حمراء أو زرقاء أو خضراء، وذلك لأن هذه المكونات قد تُسبب تهيج الجلد.

عدم استخدام معاجين تبييض الأسنان، لأنها تحتوي على مواد مبيضة والتي قد تحرق الجلد، مما يُسبب البقع على البشرة، وينطبق هذا الأمر بشكلٍ خاص على أصحاب البشرة الداكنة.

تجنب استخدام معاجين الأسنان المكونة من الهلام؛ لأنها أقل فعالية من معاجين الأسنان العادية.

اختيار معجون أسنان يحتوي على نسبة قليلة من الفلورايد؛ لأن الفلورايد قد يُسبب التهاب الجلد، ولهذا يجب استخدام معجون أسنان يحتوي على نسبة منخفضة منه.

استخدام معجون الأسنان العضوي، وهو الذي يحتوي على مواد طبيعية مثل الالوفيرا وزيت الكينا، فهذه المعاجين لا تحتوي على الفلورايد ولهذا فإنها تعتبر الخيار الأمثل لعلاج حب الشباب.

فوائد معجون الاسنان لاثار الحبوب

يتكون معجون الأسنان بشكلٍ أساسي من مادة صودا الخبز الذي بدوره يعتبر مفيداً جداً لعلاج حب الشباب.

بيروكسيد الهيدروجين، والكحول، والوتش هز من محتويات معجون الأسنان، حيث تعتبر هذه المواد ناجعة في علاج الالتهابات والحد من آثارها.

يحتوي معجون الأسنان على مادة التريكلوسان حيث تعتبر هذه المادة من أهمّ المواد التي تدخل في منتجات العناية بالبشرة، والسبب في ذلك يعود إلى أنّها مادة مضادة للجراثيم.

يحتوي معجون الأسنان على العديد من المواد التي من شأنها الحدّ من مشكلة حبّ الشباب فهذا صحيح إلى حدٍ ما إلا أنّ المعجون يحتوي على العديد من المواد الأخرى التي من شأنها تهييج البشرة الحساسة وزيادة الاحمرار والالتهاب.

معجون الاسنان للحبوب السوداء

يُغسل الوجه، ثمّ يُجفف حسب روتين العنايّة اليوميّ للبشرة.

تُمزج نسب متساوية من الملح ومعجون الأسنان، وفي حال كان المزيج سميكاً يُمكن إضافة عدّة قطرات من الماء لتخفيف المزيج.

يُدلّك الوجه بالمزيج، ثم يُترك لمدّة 5-10 دقائق.

تُدلّك البشرة بلطف؛ للتخلّص من الرؤوس السوداء.

يُغسل الوجه، ثمّ يُترك ليجفّ.

تُدلّك البشرة بمكعبٍ من الثلج؛ لسدّ مسام البشرة، ولمنع البكتيريا من التّسرب للداخل.

يُوضع مقدار من المُرطّب على البشرة.

تجربتي مع معجون الاسنان للوجه

جربنا معجون الاسنان عليها كانت النتيجه فوق الخيال من جد الحجم صغر.

وجربت نفس الحكايه حقت المعجون على اختي الصغيرة على خشمها ماصار شيء الا طلعتلها كم حبه قلت  اجرب لانه خشمي شوي منتفخ من الدهون وحطيته على انفي وفركت وبعدها على طول غسلت والله اطالع في المرايه اقول وش هالخشم الانظيف وكانه صغر شوي بعد لانه كان عليه دهون وطبعآ قلت بجربه للوجه واحط شوي على وجهي وبديت احرك بشويش على كل الوجه وغسلت انتعااااش وتحسين وجهك فيه صفاوه .

ملاحظه مهمه الي وجهها مو دهني وخشمها من يوم عرفت نفسها كبير لا تستخدمه , والي بشرتها دهنيه او الي تحس انفها كبر فجئ ويلمع وكذا تروح تسوي الطريقه.

هل معجون الحلاقة يزيل حب الشباب

له العديد من الفوائد للبشرة حيث يحتوي معجون الحلاقة على بعض الفيتامينات التي تنظّف البشرة وتنعّمها بشكل فعال، كما وتساعد بشكل كبير على حلاقة ناعمة خالية من أي جروح أو خدوش على البشرة، بالإضافة إلى ذلك فإنّه ينظّف اليدين من الأوساخ والروائح الكريهة أيضاً، وتجدر الإشارة إلى أنّه لا يؤثر في حب الشباب إن وُجد على البشرة.

معجون الاسنان والملح للبشرة

تتعرض البشرة لكثير من عوامل الجو المختلفة مما يجعلها أكثر عرضه للإسمرار، مع ظهور الرؤوس السوداء.

وقدمت خبيرة العناية بالبشرة دعاء محمد، أرخص وأقوى قناع من معجون الأسنان والملح لتقشير البشرة بمكونات منزلية.

وأضافت أن معجون الأسنان فعال جدا في إزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء ومعالجة البثور.

هل معجون الاسنان لشد البشره

تحتوي بعض معاجين الأسنان على نسب عالية من الزنك، ومواد مضادة للأكسدة، والتي قد تساعد على التقليل من التجاعيد، وتؤخر من علامات الشيخوخة، إذ يعتبر عنصر الزنك أحد العناصر الهامة التي تحتاجها البشرة خصوصاً مع التقدم في العمر لمكافحة الشيخوخة، إلى جانب شرب الكثير من الماء، والإقلاع عن التدخين، وتناول وجبات غذائية تساهم في إبطاء الشيخوخة، ومنع تكون التجاعيد.

معجون الاسنان مع الصابون للوجه

الوصفة وطريقة التحضير:

1-غسل الوجه بالصابون ( صابون وجهك العادي ) ودلك الوجه جيدا
2- ضعي قليلاً من معجون الاسنان ( يفضل المعجون الذي يحتوي على نعناع ) والمعجون الذي وضعت عليه التجربه هو( كرست بالنعناع ) علي الوجه اللي عليه صابون وضعه علي شكل نقط فوق وتحت والخدين و كل الوجه
3-دلكي الوجه جيدا وبعد كذا اغسلي الوجه جيدا بماء ويفضل ساخن بعدين بارد
ملاحظة( في بعض الاشخاص بعد عمل الطريقه وجد ان الوجه قد ابيض لدرجه القشور الخفيفه وتلك تحل بالماء الصافي وتزول بعدها مباشرة وذلك نتيجه المعجون )
4- ليس هنالك مشكلة من الاحساس ببعض البرودة في الوجه اثناء الغسيل وذلك لان المعجون يحتوي علي مادة مثل النعناع لكن مفيدة للوجه

وفي الأخير:

النتيجه : خدود ورديه + بشره الكل لاحظ انها أصفى من قبل + المسامات المفتوحة

 

 

 

 

السابق
فوائد النشا للوجه ونضارته
التالي
زيت جوز الهند

اترك تعليقاً