العناية بالبشرة

فيتامينات لنضارة البشرة وتورديها و حبوب لنضارة البشرة من الصيدلية

فيتامينات لنضارة البشرة

ستتعرف في هذا المقال على فيتامينات لنضارة البشرة حيث يتعرض الوجه دومًا للعديد من العوامل البيئية المحيطة ونص فيتامينات الجسم وبالتالي يتأثر الوجه بكل تلك المشاكل التي تنعكس على نضارة الوجه وتسبب الجفاف والشحوب وغيرها، ويمكن بسهولة الحفاظ على نضارة الوجه من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التي تعزز الجمال وتمد البشرة بالنضارة والحيوية, فتابع القراءة لمعرفة فيتامينات لنضارة البشرة؟

اسماء فيتامينات لنضارة الوجه

فيتامين B1

يساعد على تعزيز البشرة فيزيد من نضارة وتوهج الوجه؛ لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، كما أنه يمنح الوجه اللون الوردي ويكافح حب الشباب، ويتواجد فيتامين B1 في الخضروات الورقية، والفول، والعدس، والشعير، والقمح، والزبيب، والمكسرات، وصفار البيض.

فيتامين A

من الفيتامينات التي تحتوي على الريتينول الذي يعتبر من المركبات الفعالة التي تقاوم ظهور علامات التقدم بالسن، كما أنه يقلل التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر بالوجه، ويمنح الوجه النضارة لأنه يعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي بالبشرة؛ وبالتالي فإنه يحسن من مظهر البشرة ويمنع ظهور حب الشباب وغيرها العديد من التهابات الجلد الأخرى مثل الجفاف وتقشر البشرة، لهذا يدخل في صناعة العديد من الكريمات ومرطبات البشرة، ويوجد فيتامين أ في البطاطا الحلوة، والسبانخ، والجوز، وصفار البيض، والكبد، والقرع، والجزر، والحليب، والخضروات الورقية.

فيتامين E

يعر ف فيتامين هـ بأنه فيتامين الجمال؛ وهذا لأنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الشمس؛ كما يساعد على تجديد خلايا الجلد، ويعمل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيوية، كما أنه يساعد على مكافحة التجاعيد وبالتالي يقي من الإصابة بعلامات الشيخوخة المبكرة، ويقلل من التهابات الجلد، كما أنه يدخل بصناعة العديد من الكريمات المرطبة التي تمد البشرة النضارة والحيوية، ويتواجد في الأفوكادو، واللوز، والسبانخ، الخضروات الورقية، وجنين القمح، والمكسرات، والفول السوداني، بذور عباد الشمس، الزيتون، والبندق.

اقرأ أيضاً:  طريقة استخدام خميرة البيرة للتنحيف

فيتامين C

يعتبر من الفيتامينات المهمة جدًا للحصول على بشرة شابة ونضرة؛ لأنه يساعد على محاربة علامات الإرهاق والتقدم بالعمر، فيمنح الوجه اللون الوردي ويخلصه من الاصفرار والشحوب، كما أنه يساعد على إنتاج الكولاجين بالجلد فيعطي البشرة الحيوية والليونة، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم فيساعد على تجديد خلايا البشرة، ويساعد على تفتيح الوجه، فيدخل في صناعة الكثير من الكريمات والسيروم وغيرها من المنتجات التجميلية التي تمنح الوجه النضارة، ويتواجد فيتامين سي في البرتقال، واليوسفي، والليمون، والسبانخ، والقرنبيط، والفراولة، والحمضيات بأنواعها، والبروكلي، والجوافة، والفلفل الأحمر، والطماطم، والخضروات.

فيتامين B3

يساعد على جعل الوجه أكثر نضارة من خلال تحسين نسيج الجلد وجعله أكثر مرونة، كما أنه يحمي الوجه من أضرار أشعة الشمس الضارة، ويساعد بدوره على تقليل علامات الشيخوخة والتقدم بالسن، كما أنه يخلص الوجه من البقع الداكنة، ويتواجد في الفول السوداني، والتونة، والفاصوليا، والديك الرومي، وصدر الدجاج، والفطر، والأفوكادو.

فيتامين K

يعتبر من الفيتامينات المهمة للبشرة؛ فهو يحافظ على صحة البشرة ويخلص الوجه من العديد من المشاكل التي تصيبه مثل البقع الداكنة والهالات والتجاعيد فيمنع الوجه النضارة والمظهر الصحي، كما أنه يساعد على علاج الجروح والكدمات، ويتواجد في اللفت الأخضر، والكرنب، والقرنبيط، والبروكلي، والبقدونس، والخس، والفاصوليا الخضراء، والسبانخ.

فيتامين B2

يعتبر من الفيتامينات المهمة التي تساعد على تغذية البشرة مما ينعكس على الوجه ويجعله نضر وذو مظهر حيوي، كما أنه يساعد على التخلص من حبوب الوجه، ويتوافر في زيت كبد الحوت، والمشمش، والخضروات الورقية، والسبانخ، والجزر.

يمكنك مشاهدة مقالة منتجات العناية بالبشرة الحساسة والملتهبة

أفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسم

حبوب الفيتامين D:

هذا الفيتامين تحصلين عليه من خلال تعريض البشرة لاشعة الشمس، ويعمل كل من الكبد والكلى على توزيعه في الجسم بطريقة متساوية تسمح للبشرة بتصنيع خلايا جديدة.

لذلك، ننصحك بالتعرض لاشعة الشمس لمدة 10 دقائق يومياً اضافة الى تناول الاطعمة المدعمة بهذا الفيتامين مثل حبوب الفطور والزبادي وعصير البرتقال والاسماك على انواعها. اما النقص في هذا الفيتامين فيعوض عبر حبوب الفيتامين D التي يصفها لك الطبيب المختص.

حبوب الفيتامين C:

الفيتامين سي موجود في طبقات البشرة، مع خصائص مضادة للاكسدة ويعمل على تحفيز انتاج الكولاجين فيها. من هنا اهمية تناول الاطعمة الغنية بالفيتامين C، لتخففي من تلف الخلايا، ومحاربة ظهور التجاعيد.

ان الحمضيات هي من الاطعمة الاساسية الغنية بالفيتامين سي كما ويمكنك ان تجدينه في الفراولة والبروكولي والسبانخ كما ويمكنك الحصول عليه من خلال المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب المختص كما وتحتوي غالبية مستحضرات التجميل على الفيتامين سي.

حبوب الفيتامين E:

الفيتامين E يعتبر اساس الفيتامينات التي تقدم لك عناية المتكاملة بالبشرة ويعيد اليها نضارتها و. الجسم يعمل على افراز هذا الفيتامين عبر افرازاته الزهمية التي تعمل على ترطيب البشرة لتكون الخيار المناسب لصاحبات البشرة الجافة.

لذلك، ننصحك بالاكثار من تناول اللوز والبندق وبذور دوار الشمس، كذلك، يمكنك الاعتماد على حبوب الفيتامين E والكريمات الفعالةالتي تعيد اليك نضارة بشرتك.

شاهد أيضاً تنظيف البشرة في البيت مثل الصالونات

حبوب لنضارة البشرة من الصيدلية

1. Solgar Vitamin E (400 IU) Mixed Softgels

تحتوي كل كبسولة Solgar Vitamin E (400 IU) المخلوطة مع  فيتامين E الطبيعي على شكل d-Alpha Tocopherol و d-Beta و d-Delta و d-Gamma Tocopherols. وهي خالية من النشا أو السكر أو الغلوتين أو الصويا أو منتجات الألبان أو أي نكهات / ملونات اصطناعية أخرى. خذي كبسولة واحدة يفضل بعد الوجبة.

لماذا فيتامين إي؟

فيتامين إي هو عنصر غذائي قابل للذوبان في الدهون يوجد بشكل طبيعي في الكثير من الأطعمة. كما أنه يعمل كمضاد للأكسدة، يحمي بشرتك من التلف الناتج عن الجذور الحرة والتلوث والتعرض للشمس. نحن نعرف أنه مجرد فيتامين E ، لكنه مزيج من ثمانية مركبات أساسية. يساعد على منع حب الشباب. كما أنه يحسن الدورة الدموية ، ويبني مناعة أقوى ، ويدعم نشاط القلب والأوعية الدموية.

2. Whole Foods Market, Food-Sourced Vitamin C

مكمل غذائي من فيتامين سي مُصدق من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) مصنوع من أطعمة كاملة ومن مكونات عضوية ولا يستخدم أي مصادر اصطناعية أو ضارة للصياغة. يمنحك كل قرص حوالي 250 مجم من فيتامين سي – لذا يمكنك استخدامه حسب متطلباتك. الحد اليومي الموصى به يتراوح بين 500-1000 مجم.

لماذا فيتامين سي؟

التطبيقات الموضعية لفيتامين C في شكل أمصال أو تناول أطعمة غنية بفيتامين C تقطع شوطا طويلا. لكن البعض منا لا يحصل على ما يكفي منه لأسباب مختلفة ، وهو واحد من أكثر المكملات الغذائية الموصى بها. يعزز إنتاج الكولاجين ويحتوي على مضادات الأكسدة التي ترمم تلف الجلد (2).

3. Nature Made Vitamin D3 Supplement

يمنحك مكمل فيتامين D3 الطبيعي عنصرين حيويين تحتاجينهما لقوة العظام – الكالسيوم وفيتامين د. يغطي جل ناعم واحد الحد اليومي الموصى به من فيتامين D3. وهي خالية من الغلوتين والمواد الحافظة.

لماذا فيتامين د؟

يُعرف أيضًا باسم فيتامين أشعة الشمس ، وهو واحد من أكثر الفيتامينات شيوعًا التي يفتقر إليها الناس. كما يصفها الأطباء بشدة لأن النقص يمكن أن يخلق العديد من المشكلات. إذا كنت في مكان لا يحصل على ما يكفي من الشمس ، أو لديك بقع شاحبة أو بيضاء ، فمن المحتمل جدًا أنك بحاجة إلى مكملات فيتامين د.

4. Jarrow Formulas Methylcobalamin

ملحق Jarrow Formulas Methylcobalamin B12 نباتي وغير معدّل وراثيًا ويحتوي على مكونات طبيعية المصدر. يحتوي على methylcobalamin ، وهو شكل طبيعي من فيتامين B12.

لماذا فيتامين ب 12؟

عندما ترى شخصًا ذا بشرة مشرقة ، فأنت تعلم أن نظامه الغذائي ونمط حياته ناجح. إذا كنت تعتقدين أن كل شيء على ما يرام ولكن لديك تساقط شعر وجلد باهت ، أضيفي فيتامين B12 إلى نظامك الغذائي ولاحظي النتائج.

5. AlgaeCcal Plus

هو مركب فريد من الكالسيوم والمعادن مشتق من المصادر النباتية. يحتوي على فيتامينات K2-7 و D3 و C إلى جانب 13 من المعادن الموجودة بشكل طبيعي. كما يحتوي على المغنيسيوم والبورون للمساعدة في صحة العظام.

لماذا الكالسيوم؟

يتجلى نقص الكالسيوم في شكل أظافر هشة ، وبقع باهتة وجافة ، وحب الشباب ، وما إلى ذلك. كما يمنع النقص نمو خلايا الجلد الجديدة، والعظام الضعيفة ، وفقدان مرونة الجلد ، وما إلى ذلك. تحتاج النساء بعد سن 30 إلى التأكد من تناولهن للكالسيوم المكملات الغذائية أكثر من أي وقت مضى.

تعرف على كيفية تقشير البشرة بالقهوة

مكملات غذائية لنضارة البشرة

فيتامين A

فيتامين A من الفيتامينات التي تتوافر بكثرة في العديد من المصادر الغذائية كمنتجات الألبان، البيض، زيت السمك، البروكلي، السبانخ والجزر. تناول تلك الأطعمة بشكل منتظم يمنح الجسم الجرعات الكافية من فيتامين A، مما يضمن لكِ بشرة صحية رطبة ومشدودة. كما يعرف فيتامين A بخواصه الفعّالة لشد ترهلات الجلد وتقليل التجاعيد والبقع البنية.

فيتامين B6

فيتامين B6 من الفيتامينات الأساسية لنضارة وحيوية بشرتك. يتوافر بوفرة في الخضروات الورقية، جنين القمح، الزبادي، الخميرة، الخبز البني وحبوب الإفطار. فيساعد على تنشيط الغدد الدهنية لإفراز الزيوت الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها. كما يعمل على حماية البشرة من التلف نتيجة التعرض للعوامل الخارجية.

فيتامين B3

فيتامين B3 من أهم الفيتامينات التي تحتاجها البشرة الجافة والحساسة للحفاظ على الترطيب الداخلي. كما يساعد كذلك على تقليل ظهور البقع الداكنة مع الوقاية من احمرار البشرة.

فيتامين C

فيتامين C من أهم العناصر الحيوية لنضارة وحيوية البشرة. يتوافر بكثرة في الفواكه الحمضية كالبرتقال، الليمون والجريب فروت، ويتوافر كذلك في العنب، المانجو والخضروات كالبروكلي، الخيار والطماطم. يعد فيتامين C من مضادات الأكسدة القوية، والتي تعمل على مكافحة شيخوخة البشرة لتقليل التجاعيد وترهلات الجلد.

فيتامين E

فيتامين E هو فيتامين الجمال الذي يساعد على تقليل ظهور علامات التمدد والخطوط البيضاء، كما أنه السر وراء تأخير شيخوخة البشرة والحفاظ على ترطيبها بعمق. يمكنكِ تناوله خلال نظامك الغذائي، فيتوافر في الكثير من الأطعمة كزيت الزيتون، اللوز، بذور دوار الشمس والخضروات الورقية. كما تتوافر كبسولات فيتامين E والتي يمكن استخدامها بشكل خارجي لتدليك البشرة.

فيتامين K

فيتامين K يتوافر بشدة في الخضروات الورقية، كما أنه علاج فعّال للتخلص من الهالات السوداء حول محيط العين والبقع الداكنة. كما أنه أحد الأسرار الجمالية وراء نضارة البشرة وحيويتها.

إقرأ أيضاً كيفية تقشير البشرة بالقهوة

فيتامينات لنضارة البشرة من الصيدلية

الجامع للأغذية السوق، مصدر الغذاء فيتامين C

  • تساعد على نضارة البشرة وحمايتها من التلف.
  • تحتوي على بعض الفيتامينات مثل فيتامين سي، وفيتامين ج.
  • كمل تحتوي على مواد مضادة للأكسدة للحفاظ على صحة وجمال البشرة.
  • تعمل على إنتاج مادة الكولاجين لتعزيز جلد البشرة.
  • يحتوي كل قرص على ٢٥٠ مللي جرام من فيتامين ج.
  • يوصي بتناول ٥٠٠ : ١٠٠٠ مللي جرام من هذا العقار يومياً.

الكولاجين الببتيدات Amandean

  • عبارة عن مسحوق الكولاجين مصنوع من البقري العشبي.
  • يعالج علامات الشيخوخة المبكرة.
  • يساعد على إنتاج الكولاجين الطبيعي.
  • يحافظ على صحة الجلد.
  • يتم تناوله عبر الفم مباشرة.

بيوتين الجمال Natrol

عبارة عن حبوب قابلة للذوبان في الماء تحتوي على مجموعة من الفيتامينات الهامة والأحماض الأمينية سهلة الامتصاص.

يتوفر هذا الدواء بنكهة الفراولة التي يعشقها الكثير من الأشخاص يمنح البشرة النضارة والإشراقة والحيوية.

يعالج شحوب البشرة ويمنحها التفتيح واللمعان يحارب مشكلة تساقط الشعر الحاد.

فيتا معجزة فائقة البروبيوتيك ٣٠

  • هذا العقار يناسب جميع الأشخاص في مختلف الأعمار.
  • يزيل الشوائب والجراثيم المتراكمة على البشرة.
  • يعالج الالتهابات الجلدية وحب الشباب والبقع الداكنة.
  • يعمل على تحسين مظهر الجلد ويعالج ترهل الجلد.
  • يساعد على تقوية المناعة.
السابق
هل يجوز الطلاق في رمضان إسلام ويب وهل يجوز الطلاق في التلفون
التالي
طرق الري بالتنقيط وأنواعه ومن هو مخترع طريقة الري بالتنقيط وكيفية تصميم شبكة ري بالتنقيط