منوعات

قلة دم الدورة بعد حبوب بريمو لوت

قلة دم الدورة بعد حبوب بريمو لوت

هناك بعض الأضرار التي تنتج عن استعمال حبوب بريمو لوت , حيث يعد النزيف أو قلة دم الدورة بعد حبوب بريمو لوت إحدى هذه الأضرار , لذلك إذا لاحظت السيدة نزول دم الحيض بعد يومين أو ثلاثة من إيقاف حبوب بريمو لوت فيجب أن تتأكد أنه لا يوجد هناك حمل , يمكنك متابعة هذا المقال لتعرف أكثر.

قلة دم الدورة بعد حبوب بريمو لوت

بالطبع ، هذا لا يعني أن الفتاة سوف تنتظر سنة كاملة لتقرير ما إذا كانت دورتها مضطربة أم لا ، أو هل تريد مراجعة الطبيبة لتطمئن على حالتها , فيمكنها أن تعرف ذلك من خلال نسبة  و هي أنه لا ينبغي أن يحدث الاضطراب أكثر من مرة كل 4 دورات.

السبب في ما حدث هو أن الغدة التي تتشكل بدلاً من البويضة بعد إطلاقها قد لا تكون أفرزت ما يكفي من هرمون (Projustron) ، وهو الهرمون المسؤول عن استقرار بطانة الرحم حتى تاريخ الدورة.

فإذا كان هذا الهرمون قليل ستصبح بطانة الرحم ضعيفة وهشة وتنزف القليل من الدم لفترة طويلة قبل الدورة.

هناك أسباب أخرى محتملة مثل وجود قرحة أو لحمية أو غير ذلك في عنق الرحم ، و للاطمئنان يمكن أن تقوم بصورة تلفزيونية  للرحم والمبيضين ، والتأكد من عدم وجود أكياس أو لحميات قد تظهر في بعض الحالات.

إن معالجة تطور عدم انتظام الدورة باستخدام حبوب بريمو لوت هو الحل في حالة انخفاض في البروجسترون الهرموني ، وإذا تكررت الحالة فيجب أخذ العلاج بنفس الطريقة لثلاث دورات شهرية متتالية لجعل بطانة الرحم أكثر استقرارًا.

 

اقرأ مقال استخدمت بريمولوت ولم يتوقف الدم

الإفرازات البنية و primo lot

تقول سيدة إن دورتي منتظمة والحمد لله ، وعانيت من إفرازات بنية طوال الشهر , هبت للطبيبة وأجرت لي عدة تحاليل و كانت الأمور على ما يرام , ولكنها وصفت لي حبوب بريمو لوت وطلبت مني استخدامها 21 يوم وفعلت كذلك.

بعد يومين ، وقعت الدورة وكانت قليلة جدًا ورافقها إفرازات بنية ، وأريد أن أعرف ما إذا كان لدي مشكلة؟ أو هل ستكون الدورات التالية هكذا؟

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الاضطراب في الدورة ، فلا داعي للقلق ، فيمكن أن يكون هذا أمر عادي يمر ولن يتكرر.

المبايض هي عضو مثل بقية أعضاء الجسم تتأثر بالعديد من العوامل التي يتأثر بها الجسم ، ويمكن أن يحدث اضطراب بسيط في شكل الدورة ، والقاعدة الطبية التي نعمل فيها في مثل هذه الحالة هو: إذا لم تحدث مشاكل في الدورة أكثر من (3) مرات في السنة بأكملها ، فإن هذا يعتبر مقبولًا ولا يشير إلى مشكلة وليس من الضروري التعامل معها ، ولكن إذا حدث الاضطراب أكثر من ( 3) مرات خلال العام هنا قد يكون يوجد خلل ويجب علاجه.

 

لمتابعة القراءة شاهد مقال إذا نسيت حبة من حبوب بريمولوت

أفضل وقت لأخذ حبوب بريمو لوت

تحتوي حبوب Primolot على المكون النشط النوريثيستيرون وهو الهرمون الاصطناعي الذي يشبه هرمون الجنس الطبيعي البروجيسترون الذي يستخدم في مجموعة واسعة من اضطرابات الحيض لدى النساء.

أما بالنسبة لكيفية استخدام حبوب بريمو لوت لتنظيم الدورة ، فقد تعتمد على الموقف الذي تعاني منه المرأة (التأخير في الدورة أو حدوث الدورة في وقت مبكر) وأسبابها.

لذا يرجى استشارة الطبيب للحصول للتشخيص المناسب ولتحديد الجرعة المناسبة للحالة المرضية وطريقة الاستخدام عندما لا تكون هناك جرعة واحدة تناسب جميع استخدامات العلاج ، حيث أن كل حالة لها جرعة محددة يجب احترامها وفقًا لتوصيات الطبيب.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن primolot المنظمة لدورة الحيض يتم أخذها لتأخير تاريخ الدورة الشهرية مع جرعة حبة واحدة 3 مرات في اليوم لمدة لا تتجاوز 10-14 يومًا قبل 3 أيام على الأقل من تاريخ التوقع للحيض ، وتجدر الإشارة إلى أنه بعد إيقاف استخدام (primolot) ، من المتوقع أن تكون الدورة الشهرية في غضون 2-3 أيام تقريبًا.

يجب التنويه أيضا على أنه من المحظور استخدام (primolot) قبل استبعاد وجود الحمل ، لأن استخدامه يؤثر على حالة الحمل.

 

أنصحك بقراءة ألم الدورة بعد حبوب بريمولوت

السابق
تجربتي مع شرب منقوع المرة للتضييق
التالي
تجربتي مع كريم افوكوم للوجة وماهي طريقة استخدام كريم افوكوم للوجة