الأدوية

كريم إكزاديرم للثعلبة وحب الشباب, وهل يساعد كريم إكزاديرم في تفتيح البشرة؟

ستتعرف في هذا المقال على كريم إكزاديرم Eczaderm كريم ومرهم يحتويان على مادة موميتازون فيورات وهى مادة مشابهة للكورتيزون وتستخدم كمضاد فعال للإلتهابات الجلدية والحساسية حيث تقلل من تكوين وإفراز وسطاء الإلتهابات مثل البروستاجلاندين والهيستامين, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن كريم إكزاديرم.

كريم اكزاديرم للتفتيح

لا يجب استعمال إكزاديرم لتفتيح أو توحيد لون البشرة، ويجب أن تعلمي أن الإفراط في استعمال الكريمات المحتوية على مشتقات كورتيزونية( بما في ذلك إكزاديرم)، سيان بمفردة أو تركيبة مع كريمات اخرى( مثل ليكوسيد أو كريمات الهيدوكينون)، بهدف تفتيح لون البشرة قد تكون لة آثار مستقبلية وخيمة… الاستعمال طويل الامد للخلطات المحتوية على كريمات مشتقات الكورتيزون قد يتسبب في:

  1. ترقق البشرة( أى ان طبقة البشرة الخارجية تصبح أرق و أقل سماكة)، والذى يؤدي الى ظهور شعيرات دمويه وخطوط رفيعة في بشرتك.
  2. ترهل البشرة.
  3. توسع مسام البشرة وقد تظهر حفر على البشرة.
  4. زيادة في إماكنية ظهور حب الشباب على البشرة.
  5. أخيراً بعد التوقف قد يزيد اسمرار البشرة، وترجع البشرة أغمق من الأول قبل بداية الاستعمال.

يمكنكي مشاهدة مقالة السواد بين الفخذين،واسبابه والكريمات المستخدمة في التخلص منه

كريم اكزاديرم لحب الشباب

لا يجب استعمال إكزاديرم لعلاج حب الشباب، بل أنة قد يتسبب في تفاقم حالة حب الشباب و زيادتة… وإذا كنت تعانى من حب الشباب ، ووصفة لك الطبيب، فإعلم انة وصفة لتقليل التهاب البثور على المدى القصير ( بنفس الفكرة التى يقوم فيها الاطباء بحقن الكورتيزون بشكل موضعى فى البثور فى بعض الأحيان )، و لكن على المدى الطويل يمكن أن  يؤدى إكزاديرم كريم أو مرهم إلى تفاقم  حب الشباب.، كما ان الاستخدام  المزمن والمطول لهذا المستحضريمكن أن يؤدي أيضا إلى ترقق الجلد و اعراض جانبية اخرى مستدامة.

لا يجب استعمال إكزاديرم بمفردة أو مع خلطات من كريمات أخرى، لتفتيح لون الوجة، أو لمعالجة  الهالات السوداء، كمايجب تجنب وصول إكزاديرم كريم / مرهم إلى العينين ، لأن ذلك قد يسبب مشكلات فى العين بما فى ذلك ارتفاع ضغط العين ( الزرق ) ، و فى حال وصول إكزاديرم كريم / مرهم إلى العين فيجب شطف العين بكمية وفيرة من الماء.

شاهدي أيضاً كريمات تحتوي على اليوريا للتفيتح وللمسامات والمنطقة الحساسة

كريم إكزاديرم للثعلبه

الثعلبة: وهي مرض يسبب تساقط الشعر على شكل بقع صغيرة، وتحدث الثعلبة عندما يهاجم الجهاز المناعي للجسم بصيلات الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. يساعد إكزاديرم كريم أو مرهم في السيطرة على داء الثعلبة عن طريق تقليل الالتهاب وتثبيط جهاز المناعة لمنع الجسم من مهاجمة بصيلات الشعر.

تعرفي على كريم فيوسيباكت للمهبل والمنطقة الحساسة وللإبط وللتبييض وأضراره على الحامل

كريم اكزاديرم كم سعره

  • أفضل سعر لـ اكزاديرم كريم 0.1% – 30 جم من صيدليات الدواء فى السعودية هو 11.60 ريال
  • تباع المنتجات المماثلة لـ اكزاديرم كريم 0.1% – 30 جم فى صيدليات الدواء مع اسعار تبدأ من 18.75 ريال

إقرأي أيضاً هل كريم جرجنز يبيض؟ وكيفية معرفة كريم جرجنز الأصلي عن التقليد؟

السابق
متى يلتئم جرح الخراج, وكيفية التغيير على جرح الخراج؟ وعلامات التئام جرح الخراج
التالي
المعدل الطبيعي spo2 لحديثي الولادة وما هو spo2 وكم نسبته عند البالغين؟