العناية بالبشرة

كم تكلفة فيلر الخدود؟ و كم ابرة فيلر يحتاج الوجه؟ وتجربتي مع فيلر الخدود

كم تكلفة فيلر الخدود

ستتعرفي في هذا المقال على كم تكلفة فيلر الخدود, والفيلر (filler) هو اسم التقنية الطبية المستخدمة، وليس اسم المادة المستخدمة في الحقن، وترجع هذه التسمية إلى أن فقدان الدهون من الخدود يترك فراغات، وفي هذه التقنية يتم حقن مادة مالئة في هذه الفراغات يتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر, فتابعي القراءة لمعرفة المزيد عن كم تكلفة فيلر الخدود؟

فيلر الخدود طبيعي

المكونات

  • ملعقة كبيرة من زبدة الشيا.
  • صغيرتان من السكر.
  • بضع قطرات من ماء الورد.

الطريقة

  1. تخلط المكونات جيداً.
  2. يوزع الخليط على الخدود، ثم تفرك بحركات دائرية لطيفة.
  3. يترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

يمكنكي مشاهدة مقالة 10 طرق طبيعية لتسمين الوجه ونفخ الخدود

فيلر الخدود كم مدته

يمكن تقسيم جميع مواد الحشو إلى مجموعتين: قابلة للامتصاص وغير قابلة للامتصاص. لم تعد تُستخدم الحشوات غير القابلة للامتصاص عمليًا بعد الآن، لأن استخدامها يزيد من خطر الإصابة بمضاعفات خطيرة. تشتمل هذه الحشوات على البوليمر الحيوي والجيل البولي أكريلاميد والسيليكون.

من بين الحشوات القابلة للامتصاص، الحشوات التي أساسها حمض الهيالورونيك هي الأكثر شيوعًا.تأثير الحقن طويل الأمد، لكنه ليس دائمًا. اعتمادًا على التركيب، يمكن امتصاص المنتج في الجسم،مما يجعل من الضروري تكرار الإجراء بعد فترة.في المتوسط ،عادة ما تستمر مدة الفيلر في الجسم في غضون 6-12 شهرًا، وفي بعض النساء يمكن أن يصلوا إلى عدة سنوات. بعد ذلك، يمكن تكرار الإجراء. تؤثر منطقة الحقن أيضًا على الفعالية، على سبيل المثال، تذوب الحشوات بشكل أسرع في الشفاه.فوائد الفيلر للوجه أنه يمكنك الحفاظ على الشباب والجمال لفترة طويلة.

شاهدي أيضاً ديرما فيلر تقنية تجميلية حديثة لنحت وتكبير الجسم

كم ابرة فيلر يحتاج الوجه

غالبًا ما تحتاج المنطقة الواحدة للحصول على التعديل المطلوب من إبرة إلى إبرتين ولكن قد تحتاج بعض الحالات إلى 3 أو 4 إبر، وبشكلٍ عام يعتمد عدد إبر الفيلر للوجه على العمر والنتيجة التي يُريد الشخص الوصول إليها، وفيما يأتي جدول لأبرز المناطق التي تخضع للفيلر وعدد الإبر في كلّ منطقة:

المنطقة
عدد الإبر
بعض الملاحظات
الشفاه
1 -2
قد يعطي نصف مل نتيجة حقيقية وطبيعية جدًا، وغالبًا ما تكون الشفاه التي يتم حقن فيها إبرتين إلى 4 إبرة غير طبيعية ومزيفة.
الخدين
1 -2
يحتاج الشخص لإبرة واحدة في كل خد.
خطوط الابتسامة
1 -2
حواف الفك السفلي
2 -4
وهي من أكثر أنواع الفيلر طلبًا.
تجميل الأنف
1
غالبًا لا تتعدى حاجة الأنف أكثر من نصف مل للوصول إلى نتائج مرضية.
تجميل الذقن
2 -4
خطوط العبوس
1
الجفون السفلية
0.5 -1
شد الوجه
4 -10
جانبيّ الرأس أو الصدغين
2 -4
عندما تفقد هذه المنطقة حجمها فقد يتأثر مظهر الحاجبين، ومن الممكن إعادة تعبئة هذه المناطق من خلال حقن واحد مل من الفيلر في كل جانب من جوانب العين.

تعرفي على علاج انتفاخ تحت العين طبيعيًا وطبيًا

أضرار فيلر الخدود

لا يوجد إجراء طبي لا يتضمن بعض المخاطر أو الآثار الجانبية، وتختلف هذه الآثار الجانبية بحسب المادة المستخدمة في الحقن وخصائصها، وبشكل عام كلما كانت فترة نتائج المادة التي تحقن أقل، كلما كانت أكثر آمنا. ومن المخاطر التي يمكن أن تنتج عن حقن الفيلر لنفخ الخدود:

  1. الإصابة بكدمات أو تورم في الوجه.
  2. تكور الفيلر في الخدود، ويرجع هذا إلى نقص مهارة الطبيب الذي يجري عملية الحقن.
  3. الإصابة بالورم الحبيبي نتيجة مهاجمة الجسم للمواد التي تم حقنها في الخدود (وهذا لا يحدث في حالة حقن الدهون الذاتية، فأقصى مخاطر مهاجمة الجسم لها هو تذويبها وفقدان النتائج التي تم تحقيقها).
  4. التعرض لعدوى في موضع الحقن.
  5. الإصابة بنزيف في أماكن الحقن.

وعامة يجب اللجوء إلى طبيب ماهر، وإلى مركز طبي جيد، والالتزام بمعايير الأمان الطبي، وإجراء اختبارات الحساسية لتقليل المخاطر إلى أدنى درجة ممكنة.

ننصحك بقراءة فوائد الكولاجين

تجربتي مع فيلر الخدود

أنقل لكم تجربتي مع فيلر الخدود التي تحولت إلى منظر صعب بعد إجرائي لعملية تكميم المعدة ،حيث أن فقدت الكثير من الوزن ما أدى إلى نحافة شديدة في منطقة الخد، مع ظهور بعض خطوط التجاعيد لأبدو أكبر كثيرا مما أبدو عليه ،وهو الأمر الذي دفعني للذهاب إلى الطبيب والبحث عن حل فقام بإجراء فيلر مؤقت لي لمدة عام وصراحة النتيجة مرة حلوة خاصة انه حقن المنطقة بخلايا دهنية طبيعية، وشعرت أن عدت لنفسي هذا هو وجهي الذي تعودت  عليه.

سعر حقن الفيلر تحت العين

تختلف أسعار جلسات حقن الفيلر تحت العين على حسب حالة المريض وعدد الجلسات المظلوبة، ولكن تتراوح في الأغلب أسعار الجلسات من بين 2500 إلى 5500 جنيه مصري.

شاهدي أيضاً الفرق بين البوتوكس والفيلر

سعر فيلر الخدود

تكلفة نفخ الخدود بالفيلر منخفضة في الدول العربية عامة، وتتراوح بين 170 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي، سواء في الأردن أو في الإمارات أو المملكة العربية السعودية، أو قطر.

أما في الدول الأجنبية فإن التكلفة تبدأ من 500 دولار أمريكي، و منها الولايات المتحدة الأمريكية  والتي تبلغ التكلفة فيها في المتوسط وفقاً لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل إلى 1.800 دولار أمريكي في حالة الحقن بالدهون الذاتية

  • 600 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض الهيالويورونيك
  •  800 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض البولي لاكتيك
  • 600 دولار أمريكي في حالة الحقن بالكالسيوم هيدروكسي أباتي

و هكذا نرى بأن سعر الحقنة الواحدة يتراوح ما بين 600 إلى 1200 دولار.

تعرفي على كل ما تريد معرفته عن الفيلر

السابق
كيف أعرف اني مصاب بالسكري من البول؟ و ظهور السكر في البول وعدم ظهوره في الدم للحامل
التالي
علاج شد الأعصاب في الرجلين بالأعشاب والطرق الطبيعية, وأسباب وأعراض شد الأعصاب