مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام 2021 ؟

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام 2021 ؟ ففي عصرنا الحالي يعتبر Instagram جزء أساسي في صميم مجال وسائل التواصل الاجتماعي للمسوقين، وعلى الرغم من بعض الانتكاسات التي قد تواجه تلك الأنشطة، لا يزال المسوقون يدرسون التعرف على زيادة التفاعل والمشاركة على Instagram وهو ما سنوضحه لكم فيما يلي عبر موقعنا الإلكتروني، حيث أنه ليس بالشيء السهل التعرف على ذلك، لأن هناك نسبة لا تقل عن 13% من سكان العالم يستخدمون موقع الانستقرام و 80% منهم متابعون العلامات التجارية.

كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام 2021 ؟

هناك العديد من النقاط التي تساعدك على كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام 2021 وعليك اتباعها وهي كالتالي:

النشر بشكل مستمر

عليك وضع العلامات التجارية بشكل نشط وفعال لجذب المتابعين وزيادة المشاركة ولكن كيف؟ اقرأ فيما يلي:

  • وفقًا للأبحاث التي أجريت فأنها أظهرت أنه إذا تم نشر عدد يتراوح ما بين 1 إلى 2 منشور يومياً، بهذا الشكل يساعد في الحفاظ على التفاعل على الحساب بشكل مستمر وإتاحة المزيد من الفرص لجذب الزوار إلى المحتوى الخاص بك.
  • عند التعامل مع خوارزمية الخط الزمني في الانستقرام، من المهم معرفة أفضل وقت للنشر على منصة الانستقرام، وقد يختلف وقت المشاركة الموصى به، وذلك يعتمد على طبيعة المحتوى الذي تنشره والبلد التي أنت مقيم بها، بالإضافة إلى اقتراحات خبير التسويق الرقمي الذي تقوم بالتعامل معه والاقتراحات التي يقدمها لجذب العملاء.
  • كل هذه التناقضات والاختلافات حول كيفية اختيار الوقت المناسب قد تسبب ارتباكًا حقيقيًا لمخططي المحتوى، لكن هذا يعتمد أولاً على التجربة في أوقات مختلفة وأيام مختلفة، واختيار أفضل النتائج بعد تحليلها والتعرف عليها جيداً.

احكي قصة

  • Instagram يتعامل مع الأشخاص الذين يتفاعلون بشكل مستمر عبر القصص اليومية على أنهم علامات تجارية، لذلك تحتاج إلى استخدام الصور ومقاطع الفيديو والنصوص لجذب المشاهدين لمشاهدة قصصك، وليس فقط لتقديم نصائح وإرشادات لهم.
  • لزيادة نسبة التفاعل على Instagram، عليك بوضع القصص القصيرة فإن الناس يحرصون على التواصل، ورواية القصص هي وسيلة لخلق هذه التجربة.
  • عندما يرتبط الأشخاص عاطفيًا بالمحتوى الخاص بك، فمن المتوقع أن يشاركوا المحتوى مع الأصدقاء وحسابات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • حتى تتأكد من تفاعل المشاهدين مع القصص، عليك وضع شرح القصة بطريقة بسيطة وواضحة، وإضافة الرموز التعبيرية التي تتناسب معه، لأن هذا يمكن أن يجعل العلامة التجارية أكثر إنسانية وبناء علاقة كبيرة ومشوقة مع الزوار المستهدفين.

عمل علامة تجارية قوية

  • الثبات والوضوح والإبداع هي أدوات خاصة بأصحاب الشركات التي تعمل على بناء الوعي بالعلامة التجارية على Instagram، حيث أن النهج الفوضوي ونقص التخطيط لن يساعد على النجاح أبدًا.
  • يجب أن يركز الشخص على المجالات الرئيسية، مثل تقديم المعلومات الشخصية بطريقة بارزة، وإنشاء أنماط محددة للصور لجعلها تبدو أكثر جاذبية، واستخدام الهاشتاق المناسبة.
  • يجب ألا تنسى التفاعل مع متابعيك بانتظام، فهذا يساعدك على بناء الثقة والولاء بينكم، وهذا من خلال خطوات بسيطة، باتباع مسار مستهدف ومحدد، كما يمكنك توفير علامة تجارية إيجابية وقوية إلى الزوار المستهدفين.

الحصول على تمييز مرئي ثابت

  • يُعرف الانستقرام Instagram بمنصته التي تعتمد على الصور في المنشورات، لذا فهي منصة تكافئ المحتوى المرئي من حيث الوضوح والدقة، وفي الوقت الحاضر، ينجذب المستخدمون إلى العناصر المرئية الجذابة التي تلفت الأنظار وتوفر إحساسًا بالراحة للمحتوى الذي يتفاعلون معه.
  • لزيادة التفاعل في الانستقرام 2021 يجب عليك استخدام فلاتر الصور والخيارات الخاصة بتقليل الإضاءة أو تفتيح الصور وغيرها من الخيارات الأخرى التي توفرها خوارزمية Instagram، وتؤكد على الحاجة إلى استخدامها لاكتساب المزيد من التفاعل والمشاركة.
  • قامت مؤسسة WebDam بنشر تقرير على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أثبت أنه يوجد 60% من العلامات التجارية الأفضل في الأداءً على Instagram هي علامات تجارية تحتفظ بنفس النمط في كل مرة يتم نشرها.
  • عليك أن تطابق شكل الملف الشخصي الخاص بك ومنشوراتك مع خصائص العلامة التجارية وعوامل جذب الزوار الذي ترغب في استهدافه.

اختيار الهاشتاق الصحيح

  • يجب أن يقوم الشخص باختيار هاشتاق مناسب لمنشور الانستقرام، حيث أن الهاشتاج المناسب هو ما يجعل منشوراتك قابلة للاكتشاف من قبل الأشخاص المهتمين بمتابعة المحتوى المشابه للمحتوى الذي تقوم بمشاركته.
  • لا تستهدف علامات الهاشتاق العامة أو غير ذات الصلة بالمحتوى الذي تقوم بنشره، بدلاً من ذلك امزج علامات الهاشتاق المنتشرة والاحترافية في الحقول التي سيتم نشرها للعثور على أفضل هاشتاق مناسب للتواصل مع متابعيك المستهدفين.
  • عدد الهاشتاق التي تقوم بتضمينها في مشاركاتك مهم أيضًا، بالرغم من أن Instagram يتيح لك باستخدام حوالى 30 هاشتاق، فإن هذا لا يعني أنك تقوم بوضع الـ 30 في كل منشور تنشره، مما سيؤدي إلى عدم وجود أهداف واضحة ومحددة وغير مهنية في مشاركاتك.
  • هذا هو السبب في أنك تلاحظ في وجود 91% من العلامات التجارية يتم استخدامها حوالي 7 إلى 10 هاشتاقات أو أقل حتى يحصلون على مزيد من التفاعل.

القيام بإنشاء هاشتاق علامة تجارية

  • تعد هذه النقطة من أهم النقاط التي تعرفك كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام 2021 حيث أنه في أغلب الأحيان ما يكون الهاشتاق بمثابة العلامة التجارية ويكون تقديم المنتجات جزءًا مهمًا من استراتيجية تسويق الانستقرام Instagram الناجح.
  • تعد النقطة المفضلة للانطلاق هي علامات الهاشتاق، التي يجب أن تكون صغيرة، وتعبر عن اسم العلامة التجارية بطريقة معينة، وأن تكون سهلة وبسيطة قدر الإمكان بحيث يسهل أن تتذكرها في أي وقت وفي أي مناسبة.
  • ترجع أهمية استخدام علامات الهاشتاق في تسهيل اكتشاف المحتوى الخاص بك ودمجه في علامة تصنيف واحدة وموقع ويب واحد، مما سيساعد بطريقة ما على زيادة حركة المرور إلى ملف التعريف الخاص بك وبناء مجتمع قوي بالعلامة التجارية، سوف يسهل أيضًا تنظيم المحتوى، مما يساعد في العثور عليه وإتباعه ومشاركته.
  • عليك وضع علامات الهاشتاق في ملف تعريف التواصل الاجتماعي الخاص بك حتى يتمكن أي شخص يشاهد ملفك الشخصي من رؤيته.

اتبع المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة المستخدمين

  • إن المحتوى الذي يقوم المستخدمين والمتابعون بإنشائه عبر Instagram أو على وسائل التواصل الاجتماعي يعتبر هو الفرصة الذهبية التي يجب على المسوقين الانتباه إليها جيداً، حيث لا تأتي هذه الفرصة إلا مرة واحدة في العمر لتساعدك على جذب المزيد من المتابعين والتفاعل مع العلامة التجارية بصورة كبيرة، كما تعمل على تقليل تكاليف التسويق، وتعد التكلفة أهم شيء عند مشاركة متابعيك العلامة التجارية.
  • يقوم المتابعون بكتابة محتوى فريد عن العلامة التجارية وما هي أبرز المميزات التي قد حصلوا عليها، وسوف تصبح هذه التعليقات دعاية مجانية لباقي المشاهدين الذين يدخلون إليك لأول مرة.
  • يوجد مقولة شهيرة قد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي “الصورة تساوي ألف كلمة” وعلى هذا يمكننا القول أن مقطع فيديو مدته 60 ثانية يعادل حوالي 1.8 مليون كلمة.

استخدم فلاتر الواقع المعزز

في العام الماضي سمح Instagram باستخدام فلاتر الواقع المعزز Spark AR Studio، ومنذ أن بدأ الاستخدام من خلال برنامج Spark AR، حصلت العديد من الفلاتر على أكثر من مليار مشاهدة، لكن ماذا يعني الواقع المعزز؟، إليكم الإجابة فيما يلي:

  • الواقع المعزز ويطلق عليه البعض اسم Augmented Reality هو طريقة لإسقاط الأشياء والبيانات الافتراضية في البيئة الحقيقية للمستخدم وتوفير المزيد من البيانات، وهذا يختلف عن الواقع الافتراضي، الذي يهدف إلى عرض أشياء واقعية في بيئة افتراضية.
  • تلقي هذه الفلاتر انتشار كبيرة بين الشباب ومتوسطي العمر، ولكن استخدام فلاتر الواقع المعزز آخذ في الازدياد، ويمكنك الاختيار من بين العلامات التجارية للمنتجات التي يتم إنتاجها بشكل خاص بناءً على هذه التقنية.
  • على سبيل المثال: أنتجت NARS Cosmetics العديد من الفلاتر بحيث يمكن للمستخدمين تجربة أحمر الشفاه أو أدوات الماكياج المختلفة مباشرة من خلالها.

الاستفادة من إعلانات فيديوهات على انستقرام

نسبة 75% من المشاركين في الانستقرام Instagram يتخذون تدابير مثل الدخول على بعض مواقع الويب أو البحث عن الأصدقاء أو إخبارهم أو مشاركتهم، لذلك في الوقت الحاضر، أصبح إتقان طرق وخفايا أنظمة الإعلان في منصات التواصل الاجتماعي أداة ضرورية وقوية في التعرف على كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام 2021 للعديد من المتابعين والعملاء.

حيث أن الإعلانات المصورة تشغل جزءًا قويًا من نظام الإعلان، إلا أن صيغ الفيديو تعد أداة قيّمة لاستهداف الزوار الذي يرغب المستخدم على الوصول إليهم، وعندما نتحدث عن أهمية مقاطع الفيديو وأفضل الخيارات الموجودة على الانستقرام عليك إتباع نصيحة رقم 8 كما ذكرناها سابقاً.

أعطِ الصور المتحركة GIFs فرصة

تؤكد جميع الأبحاث التي أجريت عبر الإنترنت أن الكثير من الأشخاص يرون مقاطع الفيديو لمدة 15 ثانية أو أقل من ذلك، مما يعني أنه من المهم استخدام الصور المتحركة والتعرف على طريقة إنشائها وجعل المحتوى صور متحركة لأهميتها في التسويق، ومنها فلتر بوميرانج Boomerang وهو:

  • فلتر Boomerang هو عبارة عن فلتر متحرك متواجد على الانستقرام ويسجل مجموعة من اللقطات قبل البدء في دمجها ثم يتم تكرارها للأمام والخلف.
  • في الوقت الحاضر تجاوز عدد الصور المتحركة على الإنترنت حاجز المليار صورة، ويبدو أن استخدام الصور المتحركة في المحتوى ذي العلامات التجارية يمثل فرصة جيدة، ولن يكلفك الكثير وقد يجلب لك نتائج ممتازة.

استخدم انستقرام لزيادة زيارات الموقع الالكتروني

  • من خلال هذا التفاعل والانتشار الواسع لـ Instagram وتفاعل المشتركين مع العلامات التجارية التي تتميز بمحتوى مفيد ورائع، يمكن أن تستغل ذلك بتحويل هذا التفاعل والاستفادة منه لزيادة الزيارات إلى موقعك الإلكتروني أو متجرك الإلكتروني.
  • يمكنك أن تقدم العديد من الخصومات أو الجوائز من خلال تقديم عروض خاصة لمتابعي الانستقرام أو التفاعل معهم أو مشاركة منتجات معينة، وبالتالي تساعد على زيادة حماس المتابعين لدخول بشكل مستمر على موقعك الإلكتروني.
  • قد لا تتمكن من وضع روابط تحويل مباشرة على قصص الانستقرام حتى الوصول إلى 10000 متابع، ولكن عليك أن تتذكر أن جميع تنسيقات إعلانات Instagram بها خاصية دعم الروابط المباشرة الموضوعة في المتاجر أو مواقع عبر الإنترنت.

استخدم SEO الخاص بالانستقرام

  • يحب أن تدرك جيدا أن تحسين محركات البحث (SEO) يتوافق بشكل كامل مع الانستقرام، ولكن هذا المجال أصبح أكثر تنافسية وشعبية كل يوم.
  • أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها هنا هي أسماء الحسابات وأسماء المستخدمين العادية أثناء البحث حول تحسين محركات الانستقرام.
  • اسم المستخدم يعني الاسم التي يأتي بعد رمز @ ويجب أن تكون بسيطة ومختصرة قدر الإمكان، والتعبير عن أكبر قدر ممكن من العلامة التجارية والخدمات.

استخدم التسويق المؤثر

  • في الوقت الحاضر يتزايد تسويق المؤثرين على الانستقرام، مما يتيح للأشخاص الذين يمتلكون العلامات التجارية فرصة التعاون مع المؤثرين وإيصال علامتهم التجارية إلى نسبة كبيرة من الجمهور من خلال وضع الإعلانات على حساباتهم.
  • نظرًا لأن المؤثرين يعتبرون “مستقلين”، فإن مواءمة علامتك التجارية مع الجمهور المستهدف للشخص المؤثر الذي اتفقت معه يمكن أن يساعدك على زيادة ثقتك بنفسك، وهذا يعتبر هام للغاية لاختيار المؤثر المناسب مما يجعلها مهمة قد تكون صعبة، فقد يقع المسوقون في حب العمل مع المشاهير وينسون الأمر الأساسي المتمثلة في التعامل مع المؤثرين والأهداف الرئيسية للحملة.
  • لذلك يجب على جهات التسويق اختيار المؤثر المناسب والتخطيط لمدة تجريبية صغيرة لفهم قبول متابعي العلامة التجارية للمؤثر.

تقديم منافسات ومسابقات على الانستقرام

  • تعد المنافسات أداة تفاعلية قوية على Instagram، مقارنة بالمشاركات العادية، ويعتبر أكثر أنواع المسابقات شيوعًا على الانستقرام هي الهدايا أو الخدمات، مثل عرض منتج أو خدمة معينة يتم الترويج عليها من خلال حسابك.
  • على الرغم من أن هذا النوع من التفاعل فعال للغاية، إلا أن الكثير من العلامات التجارية تتجاهل أساسًا هذا النوع من التفاعل وحوالي 2% فقط من الحسابات تعقد مسابقات، حيث أن ذلك يعني أنه يمكن للمسوقين الحصول على موارد ضخمة وغير مستغلة والاستفادة منها.
  • يشارك المستخدمون في المسابقة من خلال استيفاء شروط معينة مثل متابعة الحساب، أو الإعجاب بمنشورات متعددة، أو حتى مشاركة المنشور على عدد من الأصدقاء ودعوتهم إلى الإعجاب بالحساب.
  • حاول التفاعل مع الأعضاء الجدد واكتسب صداقتهم وثقتهم، لأنهم يمثلون لك بوابة جديدة وقد يصبحون عملاء يتمتعون بمستوى عالٍ من الولاء للعلامة التجارية.

تحويل متابعك على الانستقرام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

  • لا يزال البريد الإلكتروني هو القناة الأكثر فاعلية لك لإنشاء علاقات قوية مع العملاء، وهذا هو السبب في أن العلامات التجارية تسعى جاهدة لتحويل متابعي Instagram إلى أصدقاء عبر البريد الإلكتروني.

قصص الانستقرام

  • إن قصص الانستقرام أصبحت هي الميزة المنتشرة على الموقع، حيث يقوم باستخدامها أكثر من 500 مليون مستخدم يومياً، لذلك أصبحت القصص السمة الأساسية على الانستقرام.
  • قد لا يكون من المستغرب معرفة أن ثلث قصص الانستقرام التي يتم مشاهدتها تأتي في الواقع من العلامات التجارية.
  • تسمح لك القصص بنشر مزيج من الصور عن طريق منشور واحد ثم يتم إخفاءه خلال 24 ساعة.

استخدم الرموز التعبيرية

  • حيث أن نسبة 92% من الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت يقومون باستعمال الرموز التعبيرية، ويمكن أن يساعد الاستخدام الصحيح للرموز التعبيرية في إضفاء الاستمتاع والمرح على العلامة التجارية، وإقامة علاقة عاطفية أكثر مع الجمهور.

عليك الترويج لحسابك على الانستقرام عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • شارك حسابك على الانستقرام قدر الإمكان، وقم بترويج الإعلانات على صفحتك على Facebook ووضع رابط قابل للضغط على حسابك الانستقرام.
  • يمكنك الاستفادة من أدوات المشاركة والنشر التلقائي، وجميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية متاحة بالفعل، ويمكنك نشر المنشورات بينها.

تابع وتعرف على أفضل محتوى أداء على الانستقرام

  • عليك اتباع وتحليل المنشورات والقصص المختلفة عبر الانستقرام، والتعرف على إحصائيات الجمهور المختلفة من خلال التفاعل والمشاركة لأفضل المشاركات.
  • عليك اتباع أفضل محتوى والذي حظي بأفضل أداء، حيث أنه يجب عليك مراجعته وإعادة استخدام هذه البيانات بطريقة أكثر فائدة وجاذبية لتعزيز استراتيجية التسويق على الانستقرام.
السابق
خصائص النباتات الوعائية اللابذرية
التالي
كيف أنام وانا مافيني نوم؟