العناية بالذات

كيفية علاج تموجات الشعر

علاج تموجات الشعر

 علاج تموجات الشعر

يعاني كميات كبيرة من الرجال من تموج الشعر ومشكلاته يكون السبب هنا نظرًا لأسباب وراثية تتوارث عبر الأجيال. العادات السلبية أو الروتينية المعتادة على الشعر والتي تؤدي إلى الإضرار به. استخدام مجموعة كبيرة من مستحضرات التجميل والعناية بالشعر التي تحتوي على مجموعة كبيرة من المواد الكيماوية تموجات الضارة مما يزيد من جفاف البشرة وتموجاتها.

تموجات الشعر من الأمام

الابتعاد عن استخدام مجففات الشعر من خلال استخدام المكواة الكهربائية أو السيشوار وهو ما يتسبب في جفاف الشعر بشكل كبير. عدم الإفراط في استخدام مرطبات الشعر المختلفة والتي على الرغم من علاجها للشعر إلا أنها في بعض الأحيان قد تجعل الشعر يعاني من التكسير والتقصف. تموجات تمشيط الشعر وهو مبللًا وتجنب تمشيطه أثناء جفافه لأن تمشيط الشعر وهو جاف تؤدي إلى حدوث مشكلات تقصف وشد وقطع للشعر. استخدام البلسم من خلال وضع كميات متساوية من البلسم مع الماء على أن يتم وضعه من خلال استخدام اليدين مما يفيد في علاج مشكلات تجعيد الشعر، وخاصًة في حال استخدام البلسم الذي يحتوي على الكيراتين أو البروتين.

خلطة لفرد تمو جات الشعر

من الممكن أن يتم تمشيط الشعر حتى يتخلص من تجعيده من خلال استخدام الأصابع الرطبة التي تحتوي على المياه والتي يتم من خلالها التخلص من عقد الشعر والتشابكات. استخدام فرشاة مستديرة الشكل والتي لها دور كبير في تمشيط تموجات الشعر بشكل مستقيم وقوي على تموجات أن تعمل على فرد الشعر وتنعيمه وأيضًا الزيادة من الليونة.

يتم خلط كلًا من الحليب مع الماء ووضعهم في رذاذ به بخاخة على أن تم رجهما
معًا في داخل الزجاجة تلك ومن ثم يتم تمشيط الشعر بشكل جي، حتى يتم فك العقد

والتشابكات منه ومن ثم يتم رش المزيج معًا ومن بعد رش المزيج هذا ننصح بأن يتم تمشيط الشعر مرة أخرى. يتم ترك الخليط هذا على الشعر لمدة حوالي نصف ساعة كاملة أي 30 دقيقة حتى يتم امتصاص الحليب بشكل كامل من قبل الشعر، تموجات ومن ثم يتم غسل الشعر بالشامبو ومن ثم يتم استخدام البلسم المناسب وفقًا لنوعية شعرك.

شامبو لعلاج تموجا ت الشعر

يتم خلط المكونان معًا على أن يتم وضعهما تموجات في إبريق مخصص ويتم غسل الشعر
في البداية بشامبو مناسب لنوع الشعر على أن يكون خالي من السيليكات،
ومن ثم وضع البلسم المناسب للشعر ومن ثم غسله بالماء على أن يتم وضع مزيج
خل التفاح مع الماء على الشعر. من الجدير بالذكر أن نعلم ألا يتم شطف الشعر من
خل التفاح والماء لابد وأن يمتصه الشعر بشكل كامل ومتكامل على أن يتم تكرار تلك الوصفة

مرة واحدة في الأسبوع، حيث إن خل التفاح يعمل على فرد التموجات وأيضًا تنظيف الشعر من الأوساخ والزيوت التي تكون عالقة به.

حل نهائي لتجاعيد الشعر

يتم تسخين زيت الزيتون حتى يصبح دافئًا ومن ثم يتم مزج جل الصبار به ومن ثم إضافة
الزيت الروز ماري في أخر مكونات الوصفة، يتم تدليك فروة الرأس من خلال استخدام
هذا المزيج على أن يتم تغطية الشعر به من الجذور وحتى الأطراف. بعد وضع الخلطة

على الشعر يتم وضع تموجات قبعة من البلاستيك عليها ومن ثم ترك الخلطة لمدة حوالي من ساعة إلى ساعتين ومن ثم يتم شطف الشعر بالشامبو المناسب، والبلسم أيضًا وأن يتم شطف الشعر بشكل جيد على تكرار تلك الوصفة مرة واحدة في كل أسبوع.

السابق
طرق سيشوار الشعر بنفسك
التالي
عمل ضفائر للشعر الطويل