الأمومة والطفل

كيف أعرف جسمي حمضي أو قلوي؟ وهل القهوة تجعل الجسم قلوي؟

كيف أعرف جسمي حمضي أو قلوي

ستتعرفي في هذا المقال على كيف أعرف جسمي حمضي أو قلوي حيث إنه من المهم أن يحدد الإنسان نوعية جسمه إذا كان قلويًا أو حمضيًا لما لذلك من تأثير على حالته الصحية ومدى توازن الدم في الجسم، فتابعي القراءة لمعرفة كيف أعرف جسمي حمضي أو قلوي؟

كيف أعرف أن المهبل حمضي أو قلوي

يوجد بعض الأعراض التي تصاحب زيادة نسبة الحموضة في المهبل مثل الإلتهابات الشديدة بالإضافة إلى وجود جفاف كبير على مستوى المنطقة والأعضاء التناسلية مع شعور كبير بحكة وألم وصعوبة عند التبول وتأخر في حدوث الحمل.

وفي بعض الحالات النادرة من المُمكن أن تشعر السيدات ببرود جنسي عند ممارسة العلاقة الحميمية مع الزوج الأمر الذي قد يؤدي إلى ظهور بعض المشكلات الوخيمة والتي قد تصل إلى حد الطلاق ” لا قدر الله ” في بعض الحالات.

يمكنكي مشاهدة مقالة 18 من أهم فوائد البرتقال.. لن تتوقع ما يحدث في الجسم!

الجسم القلوي والسرطان

الصحيح أن الخلايا السرطانية لا تستطيع النجاة في بيئة قلوية جدًا، ولكن لا يوجد أي خلية في جسمك تستطيع ذلك. الدم بالعادة قلوي جزئيًا وهذا أمر يتم ضبطه عبر الكلى في نطاق ضيق جدًا وصحي.

أعشاب تجعل الجسم قلوي

أدناه قمنا بفرز بعض الأعشاب ، والتي يمكن أن تساعد جسم الإنسان في الوصول إلى الحالة القلوية ، بحيث تكون القلوية أعلى من الحمضية.

  • يمكن أن تحل الحنطة السوداء محل القمح لأن الحنطة السوداء يمكن أن تزيد من مستويات الطاقة ، وتساعد في علاج أمراض القلب وتساعد في دعم صحة الأوعية الدموية.
  • بذور الكتان قلوية وتحتوي على نسبة عالية من الألياف وفيتامين E ، والتي يمكن أن تحمي النساء من الالتهابات والهبات الساخنة بعد انقطاع الطمث.
  • الشيء نفسه ينطبق على البابايا والأعشاب البحرية.

تعرفي على مين جربت حبوب البوتاسيوم للحمل بولد

شراب يجعل الجسم قلوي

فيما يلي نتعرف على اسم شراب يمكن شرائه جاهز من الصيدلية و يجعل الجسم قلوي، وهو شراب يوراليت.

هذا الشراب ثبت أنه فعال في جعل الجسم قوي، يمكن أن يكون هذا الشراب من ضمن الروتين اليومي مع ممارسة التمارين اليومية في الصباح والحرص على الطعام الجيد الصحي.

إقرأي أيضاً أعراض زيادة الأملاح في الجسم وأسبابها وعلاجها وأشهر أنواعها

هل القهوة تجعل الجسم قلوي

الكافيين هو مادة شبه قلوية، وتوجد مواد و مركبات عديدة تصنف تحت قائمة شبه القلويات ومن بينها Methylxanthines والتي تتألف من ثلاث مركبات: Theophylline, Caffeine, Theobromine والتي تتواجد في القهوة والشاي وغيرها من النباتات الأخرى. ولهذه المركبات تأثير حيوي وكيميائي مختلف وبنسب مختلفة. وعلي الرغم من أن هذه المركبات متشابهة لكنها مختلفة فقط من حيث احتوائها علي مجموعة الميثيل (methyl), لكنها تتأكسد بسهولة و تتحول إلي حمض اليوريك وإلي أحماض أخرى تتشابه في التركيب الكيميائي.

ننصحكي بقراءة فوائد قصب السكر للقولون ولصحة الجسم, وأضرار عصير القصب

جعل الجسم قلوي للحمل بولد

هناك بعض الطرق الأخرى أيضًا التي يتم من خلالها اختيار نوع الجنين في حال أن الحمل كان طبيعيًا، والتي منها:

  • تناول بعض أنواع المكملات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض، حيث إن الأحماض تُعد من أهم الأشياء التي تؤثر على حالة الرحم والهرمونات، حيث إنها تعمل على تحسين حالة الدورة الدموية للرحم، كما أنها تؤثر على مخاط الرحم وهو ما يؤثر على نوع الجنين.
  • الاهتمام بتناول الخضراوات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والعناصر الغذائية الهامة للجسم التي تعمل على التأثير على قلوية الجسم، مما يعزز صحة الحيوانات المنوية، وتلك الخضراوات تتمثل في الخس، البروكلي والسبانخ.
  • التقليل من استخدام الغسول الكيميائي، أو الصابون الذي يكون قاسيًا على الجلد والبشرة، لأن تغلغله من خلال المهبل يؤثر على الرحم بالسلب، ويجب أن يتم استبداله بغسول بيكربونات الصوديوم لأنه يعزز من قلوية المهبل.
  • التخلص من جميع أنواع المشروبات التي تحتوي على الكافيين بنسبة عالية، أو التقليل من تناولها لأنها تؤثر على مخاط الرحم، وعلى القلوية الموجودة في الجسم، مما يقلل من فرص إنجاب الذكور.
  • تناول السوائل بكثرة، وخاصة العصائر الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة للجسم، مما يعزز من صحة الجسم واستعداده للحمل والولادة، كما أنها تعود بالإيجاب على المرأة التي تُريد إنجاب ذكر، وذلك لأنها تمنع الجفاف المهبلي الذي يؤثر على قلوية الرحم والمهبل.
  • الاهتمام بتناول أنواع الأطعمة التي يوجد بها نسبة عالية من البوتاسيوم، وذلك لأنه يؤثر على جعل المهبل قلويًا، كما أن منتجات الألبان من أكثر الأمور التي تؤثر بالإيجاب على ذلك.
  • الإكثار من استخدام الملزقات الحميمية والتي تُعرف بأنها صديقة الحيوانات المنوية وتأتي بمُهمة الطبيعية المائية.
  • ترطيب الجسم باستمرار لأن الترطيب يُزيد من قلوية الجسم، كما أنها يُزيد من قلوية وترطيب المهبل لأن المخاط الموجود في المهبل ما هو إلا عبارة عن ماء، لذا فإن الترطيب من أكثر الطرق الطبيعية التي تعود بالنفع على المخاط من حيث جعله قلويًا.

يمكنكي الإطلاع على اكلات تزيد قلوية الجسم

السابق
متى تظهر نتيجة الرنين المغناطيسي؟ وهل يجب الصيام قبل الرنين المغناطيسي؟
التالي
أفضل طريقة لعلاج التوحد وأنواع التوحد وأعراضه وما هي أعراض التوحد المؤقت؟