الزواج والحب والأسرة

كيف اجعله يغار بجنون

كيف أجعل حبيبي يغار علي بعد الفراق

  • كوني سعيدة: هذا هامٌ للغاية. لا ضير من أن تكوني حزينة بالطبع في فترة ما بعد الانفصال، لأيامٍ كان أو لبضعة أسابيع، سيصير غريبًا حتى أن تتعرضي لشيءٍ كهذا دون أن تُصابي بالحزن ولو قليلًا. ولكن حتى لو لم تتجاوزي حزنكِ تمامًا، عليك أن تُخرجي نفسك من دوامة اليأس هذه وتُظهري سعادتك الداخلية. من يعرف؟ قد تُؤدي محاولاتك لإسعاد نفسك إلى السعادة الحقيقية.
    ذكّري نفسك بما لازال لديكِ لتعيشي لأجله. أصدقاؤكِ، وعائلتكِ، وصحتكِ؛ مثل هذه الأشياء هي ما نختار أن نهمله وقت ننغمس في علاقةٍ ما. ذكري نفسك بكل ما لديكِ وما زلتي تتمتعي برفاهية وجوده، ستحقيقن إحساسك بالسعادة بشكلٍ أسهل.
    كافئي نفسكِ. أن تدللي نفسكِ هي طريقة عظيمة لإضفاء بعض النشاط والحيوية لخطواتك في التجاوز. لو شعرتِ أنك على استعداد لقليلٍ من التبذير، اذهبي للتبضع، أو ربما اشتري لنفسك معطفًا أو حذاءً جديدًا. أما لو كنتِ تريدين شيئًا بسيطًا، إذن بإمكانك قضاء يومٍ ما مع صديقاتك في أي منتجعٍ صحي، أو اذهبي لتناول كوبًا من الزبادي المُثلج، أو اذهبي إلى السينما.
    تخلصي من كل ما قد يذكركِ بالعلاقة. لا ينبغي عليكِ بالضرورة أن تُلقي كل صوركما معًا بعيدًا، أو أن تحرقي جواباته الغرامية. كل ما عليكِ فعله هو إخفاؤهم بعيدًا في مكانٍ آمن، ثم نسيانهم. هذا سيساعدك على نسيانه.
  • كوني لطيفة: لو حدث وقابلته صدفة، لا تخجلي من الذهاب للتحدث معه. أريه أنك ناضجة بما يكفي لألا تحملي أي ضغائن ضده. والأهم، أريه أنه لم يعد يُسبب لك أي نوع من أنواع الألم؛ فالرجال يكرهون أن يتم تجاوزهم بسهولة، لما يسببه ذلك من شعورٍ بعدم الأهمية وقلة القيمة.
    لا تقومي بذكر أي تفاصيل عن علاقتكما أو عن الانفصال. لا تتصرفي بمزاجية ولا تقومي بفعل أي شيء يشير إلى أنك تشعرين بالوحدة أو الحزن، فحتى لو كان هذا حقيقيًا، أنت بالتأكيد لا تريدينه أن يظن أنك حزينة بسببه. تحدثي عن أشياءٍ عادية، وابتسمي وكوني واثقة من نفسكِ.
    قومي بالتصرف بود، لكن لا تغازلينه أو تتصرفي أمامه بعاطفية. حاولي ألا تضحكي بشدة على دعاباته. قولي أنكِ “بخير، لكن مشغولة قليلًا” أو شيئًا من هذا القبيل. اختاري إجاباتٍ مختصرة.
    تذكري هدفك. لا تكوني فظةً معه فيحمد ربه لأنه أخرجكِ من حياته. كوني ودودة، ولكن بعيدة في نفس الوقت، فأنت مشغولة بحياتكِ الجديدة على الأرجح؛ الحياة التي تتمتعين بوقتك فيها بدونه.
  • ابدئي في التحدث مع شبابٍ آخرين: كل ما أنت في حاجة لفعله لتزعجيه قليلًا هو أن تصادقي شبابًا غيره. لكن لا تحاولي الارتباط بأحدهم إلا إذا كنتِ قد تجاوزته تمامًا؛ فلن يكون هذا عادلًا لمن سترتبطين به، بالإضافة إلى أن خطوة كهذه ستجعل حبيبكِ السابق يفقد اهتمامه بكِ بدلًا من يشعر بالغيرة لأنها ستشعره أنه قد خسر جميع فرصه لأن تكونا معًا. حاولي فعل إحدى الخطوات التالية لتثيري اهتمامه:
    كوّني صداقات مع أصدقائه. أغلب الظن أنه قد عرّفك على أصدقائه حين كنتما سويًا، لذا حاولي أن تخوضي محادثات معهم. سيخبرونه دون شك أنكم صرتم أصدقاء في الآونة الأخيرة، وإذا لم يشعره هذا بالغيرة، فماذا إذن قد يشعره؟
    تحدثي مع شابٍ أكبر وأغنى وذي جسمٍ أقوى منه. من المعروف أن الرجال يشعرون بعدم الأمان تجاه أشياءٍ محددة: السن (يجعلهم يشعرون أنهم ليسوا ذوي خبرةٍ كافية)، الثروة (تجعلهم يشعرون أنهم ليسوا كفئًا لإعالة أحدهم)، والقوة (تجعلهم يشعرون أنهم ليسوا رجالًا بما يكفي). سيقارن نفسه بأي شابٍ تتقربين منه بعده. لو شعر أن هذا الشاب أفضل منه، سيعود محاولًا فعل أي شيء ليثير اهتمامكِ ثانيةً.
    لو ظن حبيبكِ السابق في مرةٍ أنه في منافسةٍ مع أحدهم، عودي للتحدث مع هذا الشخص، فهذا سيجعله يشعر بالغباء لأنه ترككِ تتقربين من أحدٍ يُشعره بكل هذا القدر من عدم الأمان. من هنا ستبدأ مشاعر الغيرة والتنافس مع شبابٍ آخرين تطفو من جديد.

كيف أثير غيرة حبيبي

تحققي من أنه يكن لكِ المشاعر: لا يمكن أن يشعر الرجل بالغيرة إن كان لا يكن لكِ المشاعر. إن لم يكن مهتمًا بالمرة فسيصعب عليكِ إشعاره بالغيرة. من حسن الحظ أن الرجل الذي تواعدينه أو سبق لكِ مواعدته سيكون مهتمًا بكِ بالتأكيد، والأمرُ ذاته ينطبق على الرجال الذين يغازلونك. إن لم تكوني متأكدة من إعجاب رجل بكِ فحاولي إشعاره بالغيرة على أي حال.
رغم استحالة التأكد من مشاعره تجاهك دون سؤاله فإنه ثمة علامات دالة على إعجابه بك. إن كان يولي لكِ اهتمامًا أكبر في المجموعات أو يتجاهلكِ أكثر أو تجدينه يسترق النظر إليكِ فمن المرجح أنه معجب بك.
إن أحسنتِ التخطيط فيمكنكِ جعل الرجل يلاحظك أكثر عبر محاولة جعله غيورًا، ولكن سيكون ذلك صعبًا إن لم يكن مهتمًا بك في المقام الأول.

اظهري بأبهى حلة: إن أردِت إصابة رجل بالغيرة فلا يمكنكِ الظهور بملابس منزلية ووجه غير متأنق! تجنبي البهرجة كذلك، ولكن عليكِ بذل جهدكِ للظهور بأجمل ما يمكن عندما تعلمين أنه سيراكِ بحيث يلاحظك. احرصي على تصفيف شعركِ وارتداء ملابس أنيقة والظهور بمظهر حسن.
يعني هذا أن تظهري بأفضل مظهر لا أن تكوني عارضة أزياء.

أظهري له استمتاعكِ بوقتك: أفضل ما يمكنكِ فعله هو الاستمتاع بوقتكِ دون الرجل الذي تحاولين إصابته بالغيرة. يمكن أن يعني هذا الضحك مع صديقاتكِ أو الرقص في الحفلات أو فعل شيء يشعركِ بالسعادة والحرية. أولي اهتمامًا بالغًا بما تفعلينه، وسيرى الرجل أنك تستمتعين بوقتكِ حقًا دون التفكير به قط، مما يجعله غيورًا.
إن لاحظ بحثكِ عنه في المكان أو محاولة التمثيل عليه فلن يصاب بالغيرة. احرصي على ألا يظن بأنكِ تفكرين به قط، فهذا سيصيبه بالجنون.

 

كيف اجعل حبيبي يغار عبر الهاتف

1. خط الهاتف المشغول

من أبرز الطرق التي يمكن أن تتبعها المرأة من وقت لآخر، أن تجعل خط هاتفها مشعول، فمثلًا هي تعرف جيدًا مواعيد اتصال حبيبها، فمن الممكن أن تتحدث هي مع صديقة لها عبر الهاتف في هذا التوقيت، حتى يجدها حبيبها مشغولة بمجرد الاتصال بها.

الخطوة الثانية في منتهى الأهمية وهي عندما يسألك حبيبك لماذ لم تردي عليه؟! أخبريه بأنكِ كنتِ مشغولة في هذا التوقيت حتى لا يشعر بأنه الشخص المُدلل طوال الوقت، وليعرف قيمتك أكثر.

2. الاستمتاع بالحياة

الحب والعشق والاشتياق، كل هذه المعاني لا ينبغي أن تقف حائلًا أمام استمتاع المرأة بالحياة، فلا تعني الخطوبة ولا يعني الزواج عدم الخروج مع الصديقات، فيجب على المرأة من البداية أن تكون حريصة على حقوقها حتى لا تجد صعوبة في عش الزوجية فيما بعد. مع ذلك، ليس معنى هذا أن الخروج بدون استئذان الطرف الآخر، أو على الأقل إعلامه على سبيل الاحترام.

3. النظر في الساعة كثيرًا

كثرة النظر إلى الساعة وأنتِ برفقة حبيبك سيدفعه غالبًا للشعور بالغيرة، لأن ذلك سيوصل إليه إحساس بأن لديكِ ما هو أكثر أهمية منه. وإذا ما سألكِ: “لماذا تنظرين في الساعة كثيرًا؟”، أجيبيه بأن لديكِ التزامات أخرى، سيزيد ذلك من شعوره بالغيرة عليكِ.

4. مدح حبيب صديقتك!

نعم عزيزتي، مدح حبيب صديقتِك يعني الكثير والكثير بالنسبة لحبيبك، فسيشعره ذلك بالغيرة والرغبة في تقديم المزيد لكِ كي يتفوق في أي مقارنة مع أي رجلٍ آخر. ولكن احذري أن يزيد الإطراء عن الحد، حتى لا يخرج عن حدود اللياقة والأدب، وكي لا ينقلب الأمر من جهته، فكما تقول الروائية جورج ساند فإنّ “قليل من الغيرة بنّاء، وكثير منها هدّام”.

كيف أجعل حبيبي يهتم بي كثيراً

خير الأمور الاعتدال لذا يجب على كل فتاة أو سيدة متزوجة تريد أن يسال عنها حبيبها أن تكون معتدلة في جميع تصرفاتها فكثرة الاتصال والكلام الكثير الغير مفيد يجعل حبيبك يمل ويسأم منك، ولكل من يسأل في كيف اجعل حبيبي يهتم بي ويسال عني يجب أن تشغليه بشكل مستمر بتصرفاتك وشخصيتك يجب أن تكون قوية وتتواصلي مع أسرته وتظهري لهم الاحترام والحب والحفاؤة لكي يبادلونك نفس الاحترام، التحدث معه في الأوقات المناسبة وتذليل العقبات معه التي تقابله، وتخفيض تكاليف الزواج عليه بقدر المستطاع ولا تحمليه مالا طاقة له به، وكذلك الزوجة يجب ألا تكلف زوجها فوق طاقته.

كيف اجعل حبيبي يتعلق بي عبر الهاتف
عند التحدث معه في الهاتف حددي نوعية الحديث وأبتعدى عن الكلام الذي يجعله متضايق وابدئي معه بالكلام العاطفي واشغليه بعبارات حب وود معبرة عما في قلبك بأسلوب رقيق.

كيف اجعل حبيبي يتعلق بي ويتزوجني
يوجد بعض النصائح التي يجب إن تعملي بها حتى تحصلين على محبة أكثر من الحبيب ولكي يتزوجك ومنها:

يجب أن تعتني بنفسك فعامل الأغواء والجذب أمر جوهري في أي علاقة فالشياكة والأناقة يجب أن تكون عنوانك بشكل مستمر.

أشياء تخلي الزوج يغار

  • تزيّني وارتدي أجمل الملابس: من الطبيعي أن لا يشعر زوجك بالغيرة اذا لم يراك في أجمل اطلالاتك ولم يشعر أنك تثيرين إعجاب الآخرين. ويجب أن تعلمي أنك لا يمكن أن ترتدي أجمل الملابس وألا تدفعي زوجك الى النظر اليك والا يعجب بك من جديد وطبعًا سيغار في حال نظر أحدهم آخر اليك.
  • إنتقي كلماتك: تكلمي بذكاء فالرجل بشكل عام يعشق المرأة الحذقة والتي تعرف تمامًا ما الذي تفعله وتقوله. أظهري ثقتك بنفسك وافرضي نفسك على الآخرين وحينها لا يمكن لمشاعر زوجك سوف ان تتحرك مجددًا تجاهك.
  • إهتمي به: ولا نعني هنا ان تلتصقي به ولا تتركيه وشأنه لأن كثرة الإهتمام هذه ستجعله ينفر منك، أظهري له القليل من الإهتمام وخصصي وقتًا لنفسك وهواياتك والأمور التي تحبين القيام بها وسترين كيف ستثيرين غيرته.

كيف اجعل زوجي يموت من الغيرة

  •  تحدثي عما ينال إعجابك
  • لا تسألي دائمًا
  • وسّعي دائرة علاقاتك
  • لا تطلبي المال دائمًا

كيف يتصرف الرجل عندما يغار

الاهتمام الزائد

يمكن أن يكون الاهتمام الزائد من الرجل دليلاً على الغيرة، خاصةً إذا لم يكن يُظهر أيّ اهتمام من قبل وفجأةً بدأ بالسؤال والاتصال دون توقف، فإنّ ذلك يدل على أنّه يشعر بالخوف من فقدان من يُحب، وقد يكون شعوره بسبب حدثٍ جديد في حياة من يحب، كحصوله على وظيفة جديدة، أو تعرفه على أصدقاء جدد، وبما أنّ الرجل كتوم بطبعه ولن يفصح عن شعوره بالخوف سيقوم بترجمة هذا الشعور بالاهتمام الزائد

حب الامتلاك

تُفضّل المرأة أن يكون لها شخصيتها وكيانها المستقل، وتحترم الرجل الذي يُقدّر ذلك، ولكن هناك فئة من الرجال يعبرون عن غيرتهم من خلال التصرف مع المرأة وكأنّها إحدى ممتلكاتهم الخاصة، ويتدخلون في خصوصيتها وقراراتها الشخصية حتّى في أبسط الأمور كالتحكم في طريقة لبسها، وخروجها من المنزل، واختيار صديقاتها، ولا شكّ أنّ التعبير عن الغيرة بهذه الطريقة مزعج للغاية ولا بدّ للمرأة أن ترفض ذلك، وتحافظ على شخصيتها وكيانها

مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

يمكن أن يعبر بعض الرجال عن شعورهم بالغيرة من خلال مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي لمن يحبون، فتجدهم يتابعون التعليقات، والإعجابات، والمشاركات، وقد يغضبون لأجلها ويعاتبون من يحبون، وربما يصل بهم الأمر إلى طلب كلمات المرور لحسابات التواصل الاجتماعي، قد يبدو الأمر مبالغاً به إلّا أنّ ذلك واقعاً، فالرجال عندما يغارون لا يتمالكون أنفسهم ولا يتركون وسيلةً للتعبير عن غيرتهم

 

السابق
كيف تحقق محبة المسلمين
التالي
كيف تحب فتاة ؟

اترك تعليقاً