حيوانات

كيف اعرف أن في بيتي ثعبان

كيف اعرف أن في بيتي ثعبان

كيف اعرف أن في بيتي ثعبان: ستتعرف في هذا المقال على كيف اعرف أن في بيتي ثعبان، والثعابين تنتشر بكل مكان فى أغلب أنحاء العالم ، وإذ كان البيت به مساحة كبيرة من النباتات والحشرات ، فهنا احتمال لوجود الثعابين فى هذا المكان ، وفى حالة تواجد الثعابين فهذا دليل على وجود بيئة مناسبة ، ولكن وجودها فى المنزل يعد أمر خطير، فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن كيف اعرف أن في بيتي ثعبان؟

هل وجود ثعبان في البيت يدل على السحر

من المعلوم أن الجن يتشكلون بأشكال مختلفة، فبعضهم يظهر بشكل حيات أو قطط أو غير ذلك كما قال شيخ الإسلام في الفتاوى، ويدل لذلك ما في صحيح مسلم في قصة الصحابي الذي قتل حية وقتلته، وفيه أنه صلى الله عليه وسلم قال: إن بالمدينة جنا قد أسلموا، فإذا رأيتم منهم شيئا فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه، فإنما هو شيطان. انتهى.

ولكن لا يلزم أن يكون مارؤي في البيت سببه سحر أو حسد، فإن المكان المهجور قد تدخل فيه الحشرات وتسكنه، بل قد يسكنه الجن، ولا يكون ذلك لسبب السحر.

وبالتالي فننصح بإبعاد هواجس الخوف عن نفسها، وأن تتحصن بالتعاويذ والتحصينات المأثورة من شر كل ذي شر. فالمعاناة النفسية التي تحصل للإنسان من الهواجس والهموم والمخاوف المزعومة يخشى أن يكون خطرها أعظم من الحسد.

فلتصرف هذا الأمر من قلبها، وتعمر وقتها بالطاعات والتلاوة والأعمال الصالحة، وقراءة سير السلف وكتب الرقائق، وتبتعد عن جميع المعاصي وتواظب على النوافل والأذكار، وبذلك -إن شاء الله- يحميها الله ويعصمها من كل شر.

يمكنك مشاهدة مقالة حاسة الشم عند الثعبان

شكل فضلات الثعبان

شكل فضلات الثعابين عبارة عن نقاط او خطوط طويلة سوداء اللون . ويقوم الثعبان بإخراج فضلاته عن طريق إما فتحة المذرق او عن طريق الفم في حالة الفضلات الكبيرة الحجم .

ماذا تفعل عند وجود ثعبان في المنزل

  • حاول أن تتجنب مهاجمة الثعبان، لأن الثعابين لن يهاجمك إلا إذا شعر بالخطر والتهديد من ناحيتك، سواءً كان ثعباناً ساماً أم لا، فأنت بالنسبة له مفترس أكبر في الحجم منه، وبالتالي سيحاول تجنبك طالما لم تزعجه.
  • يمكنك معرفة ما إذا كان الثعبان يراك كخطر عندما يقوم بالالتفاف حول نفسه وفتح فمه بشكل متسع وواضح، وفي هذه الحالة حاول أن تبتعد ببطء لتجنب الخطر.
  • الثعابين بشكل عام لها فوائد كبيرة للحفاظ على النظام والتوازن البيئي، فهي تبقي أعداد القوارض وبعض الحشرات تحت السيطرة، وبالرغم من أنك قد تنزعج من رؤيته بالقرب من حديقة منزلك أو منزلك بشكل عام، إلا أن له دور كبير في السيطرة على أعداد الآفات بشكل عام في منطقتك، ولذلك لا تجعل الخوف هو المحفز لمهاجمة الثعبان، بمعنى آخر، حاول أن يكون الهجوم على الثعبان هو خيارك الأخير.
  • حدد ما إذا كان الثعبان ساماً أما لا، ويمكنك معرفة ذلك من خلال حجم جسمه، وكذلك عينيه، فإذا وجدته سمين وكبير الأنياب، وعينه تشبه الشق، فهو في الغالب ثعبان سام، ولا تنسى طرف الذيل الذي يشبه الجرس، لأن هذا النوع من الثعابين أيضاً سام.
  • قم بإبعاد الأطفال والحيوانات المنزلية عن المكان الذي يتواجد به الثعبان، وذلك لتقليل حجم المخاطر المحتملة قدر المستطاع، حتى وإن كان الثعبان الموجود لا يشكل خطر.

تعرف على هل الديزل يطرد الثعابين

دعاء خروج الثعبان من البيت

عند دخول الحيّة أو الثعبان إلى البيت ينبغي على المسلم التأني في قتلها؛ وذلك لأن بعضها يكون على هيئة الجن أو الشياطين، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تجعلوا بيوتكم مقابر، وإن البيت الذي تقرأ فيه البقرة لا يدخله الشيطان” رواه الترمذي.

أما عن علاقة الجن بالأفعى، فهذا ما دلّت عليه أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: “عن ابن عمر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: “اقتلوا الحيات، واقتلوا ذا الطفيتين والأبتر، فإنهما تسقطان الحبل وتطمسان البصر”. والمعنى من كلمة ذا الطفلتين بأنها الأفعى التي يكون على جلدها وظهرها اثنان من الخطوط، وأما المعنى من كلمة الأبتر في الحديث الشريف، فهي الأفعى ذات الذيل القصيرة.

وروى مسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن بالمدينة جنًّا قد أسلموا؛ فإذا رأيتم منهم شيئًا فآذنوه ثلاثة أيام، فإن بدا لكم بعد ذلك فاقتلوه فإنما هو شيطان”.

وكذلك عن أبي سعيد الخدري يقول، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الهوام من الجن، فمن رأى في بيته شيئا فليحرج عليه ثلاث مرات فإن عاد فليقتله؛ فإنه شيطان”.

وفي تفسير هذا الحديث جاءت كلمة الهوام بمعنى الثعبان أو الحيّات، فالجن عندهم القدرة على التحوّل على عِدَّة هيئات ومنها الأفاعي، وبما معنى الحديث فإن المسلم إذا شاهدها في بيته يُحذرها ويأذن لها بأن تخرج من المنزل 3 مرات، ويقوم بمخاطبتها ويقول لها اخرجي ولن أقتلك فإن خرجت فهذا دليل على أنها جن أو شيطان، وإن عادت فتُقتَل.

إقرأ أيضاً طريقة إبعاد الأفاعي عن المنزل

روائح تكرهها الثعابين

رائحة قوية من الثوم و البصل

  • الثعابين شديدة الحساسية للروائح.
  • يشمون باستخدام ألسنتهم الطويلة و يمكنك الاستفادة من ذلك باستخدام طارد الرائحة في المناطق التي رأيت فيها نشاطًا للثعابين أو الافاعي.
  • كما هو الحال مع العديد من مبيدات الحشرات المنزلية ، فإن الثوم و البصل هما النجوم.
  • لا تحب الثعابين رائحة الثوم أو البصل كأنواع النباتات الأخرى.
  • يمكنك صنع طارد بسيط باستخدام الثوم و البصل لطرد الثعبان الاسود

رذاذ مستحلب السمك

  • يستخدم العديد من البستانيين مستحلب السمك كسماد.
  • المكافأة الإضافية هي التغذية الجيدة لحديقتك و نباتاتك ، بينما تبقي الرائحة الكريهة الثعابين بعيدًا.
  • الجانب السلبي هو أنه يمكنك أيضًا الشعور بالغربة عن الرائحة القوية ، لكن هذا قد يكون كافيًا لإبعاد الثعابين لفترة طويلة.

بخاخات طرد الثعابين بالزيوت الأساسية

  • يمكنك صنع بخاخات زيت عطري غير مكلفة لصد الثعابين.
  • اختر زيوتًا عطرية قوية الرائحة ، مثل القرفة لطرد اخطر انواع الثعابين
  • يمكنك مزج الزيوت الأساسية الأخرى للحصول على رائحة أقوى.
  • انقع قطعة قطن في الزيت وضعها في المناطق التي رأيت فيها ثعابين.
  • يمكنك وضع كرة أو أكثر من كرات القطن المشبعة في أي فتحة لا ترغب في استكشافها مع الثعابين.

ننصحك بقراءة آيات من القرآن لطرد الثعابين

السابق
رائحة المهبل الطبيعية
التالي
كيف اجعل حبيبتي تهتم بي وتسمع كلمتي وتسال على