الزواج والحب والأسرة

كيف اعرف اني بحب

ازاى اعرف أني بحب خطيبي

  • التفكير المستمر بالشخص الآخر.
  • رغبة الشخص المُحب في أن يقرب عائلته أو أصدقائه من الشخص الذي يحبه.
  • مشاركة الشخص المُحب نجاحات الشخص الذي يحبه ويفتخر بها.
  • الإعجاب المتبادل بين الشخصين، فهو غالباً ما يكون شرطاً موجوداً قبل الوقوع في الحب، فالشخص المُحب يُعجب بشخصية أو بصفات شريكه الذي اختاره قبل أن يقع في حبه.
  • الاشتياق المستمر للشخص الآخر عندما يكون بعيداً.
  • التغير في شخصية وصفات الشخص المُحب، حيث أنه عندما يقع الفرد بالحب يكتسب صفات جديدة، أو تتغير الأشياء التي كان يهتم بها لتصبح شبيهة لما يهتم بها الشخص الذي وقع في حبه.
  • تمني السعادة الدائمة للشخص الآخر.
  •  الشعور بالتوتر والقلق المستمر، فالحب يرتبط غالباً بمشاعر دافئة وغامضة، كما أنّه مصدراً كبيراً للتوتر أيضاً.

ازاي أعرف اني بحب من طرف واحد

  •  الأحترام المتبادل
  •  العلاقة سرية
  •  بتتقابلوا مرتين فالشهر؟!
  •  مش شايف فيكي غير إنك جميلة
  •  شعورك بالسعادة والرضي

كيف اعرف اني احب خطيبي

1- آسفة يا حبيبتي على هذا الوضع الذي تعيشينه، وعلى مشاعرك المتضاربة.
2- لكنني أعتقد أن مفتاح الحل يبدأ مع اعترافك الأخير، بأنك عشت قصة حب قبل الخطوبة الحالية!
3- نعم يا ابنتي؛ فالحب لا يداهم الإنسان كل يوم، وهناك دائمًا حب كبير في حياة كل منا، قد ينتهي نهاية سعيدة بالزواج، أو يتوقف بسبب ظروف ما، لكن المشاعر تبقى مع الزمن، ثم تختبئ في صندوق الذكريات داخل رؤوسنا وقلوبنا.
4- ليس عيبًا أن تكوني قد أحببت، ثم لم يكن هذا الحب من نصيبك، لكن الخطأ الآن أن تقيسي علاقتك بخطيبك، سواء بوعي منك أو من دون وعي، بحجم الحب والمشاعر التي عشتها مع حبك الأول.
5- مثل هذا القياس يا ابنتي يؤذيك، ويظلم هذا الخطيب المسكين، الذي شاء الله أن يحبك.
6- نصيحتي ألا تبحثي عن مشاعر الحب في هذه الخطوبة؛ بل ابحثي عن الحكمة والتصرف الواقعي العاقل وعن المحبة؛ فالمحبة والاحترام والثقة، هي ركائز الزواج الناجح والسعيد، قبل الحب.
7- اسألي نفسك وواجهيها: هل بإمكانك أن تتقبلي خطيبك كصديق وأخ ترتاحين له وتشاركينه أمور حياته وتهتمين به من منطلق الأخلاق والنبل؟ أم أن نفورك منه كرجل، هو أقوى من كل هذا؟؟
8- أن تكتشفي أنك لا تحبينه، فيما هو يحبك؛ فهذه ليست مشكلة؛ بل هدية، ولكن أن تنفري منه؛ فهذا أمر آخر يمكن أحيانًا أن يوجد له حل وسط، وقد لا ينفع أي حل في بعض الحالات، ويكون الفراق هو الأفضل للطرفين.
9- تقولين إنك تريدين أن تحبيه، وهذا جيد، ولكن فكري بحبك هنا من منطلق مفهوم المحبة والصداقة والرأفة والتعاون، وليس من منطلق العشق وتأجج المشاعر كقصة الحب السابقة.
9- نصيحتي أيضًا أن تواجهي نفسك بموضوع القبول أو النفور؛ بعيدًا عن قصة الحب الأولى؛ بل بحياد تام، وبعد ذلك استفتي قلبك واستخيري ربك، وسوف تجدين ما يطمئنك، بإذن الله.

 

كيف اعرف اني احب زوجي

عدم مقارنته بشخص آخر

ينجم انعدام الحبّ عن عمليّة مقارنة الشريك بشخص آخر، فالزوجة عندما تقارن بين زوجها ورجل آخر فإنّ هذا يجعلها تشعر بعدم الرضا وعدم الاستقرار النفسيّ الذي يؤثر على حياتها مع زوجها، لذا فإنّ أوّل خطوة لحبّ الزوج هي التقبّل وعدم المقارنة، ما يتيح لها أن تفسح المجال لرؤية الأشياء الإيجابيّة فيه.

 

المصارحة

عادة ما تجعل المصارحة العلاقة أكثر عمقاً بسبب ما تقدّمه من توضيحات قد تكون غابت عن ذهن الزوج أو الزوجة وهو ما يعني مرونة أكثر في العلاقة وقدرة أكبر على فتح النقاشات المفيدة التي تتيح لكليهما وليس للزوجة فقط أن يفهما بعضهما البعض، ويساهم أيضاً في تقريبهما وهو ما يدعم الحب والعاطفة بينهما.

 

التواصل

يعتبر التواصل الصحّيّ من أهمّ العناصر في العلاقات الجيّدة بحيث تحافظ على مرونتها وحيويّتها، ويكون ذلك من خلال اهتمام الزوجة بالأشياء التي يهتمّ بها زوجها، وهو ما سيخلق بينهما نوعاً خاصّاً يقوم على مشاركة الأشياء الظريفة التي يهتمّ بها الزوج، الأمر الذي سيجعله في المقابل يتقدّم خطوة بنفسه وذلك تجاوباً مع خطوة زوجته، ممّا يعني مستقبلاً أفضل للعلاقة بالنّسبة للتواصل الذي يعتبر أساس بقاء العلاقة، كما أنّ المزيد من التواصل يشعل في قلب المرأة العواطف تجاه زوجها، حيث تميل المرأة إلى أن تحبّ الشخص الذي تتواصل معه بكثرة بشكل جيد

كيف أعرف أني وقعت في الحب الحقيقي

1- تشعر بالسعادة عن اللقاء بالطرف الآخر، دون أن تعرف مصدر هذه السعادة، فمجرد وجود من تحب إلى جانبك يضفي على حياتك أجواء من التفاؤل.

2- يسيطر عليك الشعور بالحماسة والنشاط عندما تكون قريباً ممن تحب، فحياتك أصبحت تحمل معنى آخر، وبات وجود هذا الشخص في حياتك مصدر إلهام بالنسبة لك.

3- يجب أن تشعر بالهدوء والسكينة لوجود من تحب بقربك، فمشاعر الحب تختلف في هذا الجانب عن مشاعر الإعجاب التي لا تمنحك بالضرورة هذا النوع من المشاعر.

4- تشعر بالأمان إلى جانب من تحب، وترغب بقضاء بقية حياتك إلى جانبه، فأنت تكتسب الشجاعة والشعور بالطمأنينة من وجوده إلى جانبك.

5- أنت على استعداد لأن تقدم كل ما تملك لمن تحب دون انتظار أي مقابل، فالحب يعلمك التضحية والابتعاد عن الانانية.

6- ضحكة من تحب كالموسيقى العذبة في أذنيك، وتحاول إطلاق الدعابات بشكل دائم لمجرد الرغبة بسماع ضحكته.

7- تشعر بالرغبة في لقاء من تحب حتى لو لم تكن في حاجة إليه، فمجرد وجوده إلى جانبك يعد مصدراً للراحة والسعادة بالنسبة لك.

8- تحاول أن تظهر أفضل ما لديك أمام من تحب لإبهاره سواء كان ذلك بمظهرك أو بأفكارك أو طريقة حديثك.

9- يتحول من تحب إلى مصدر إلهام بالنسبة لك، فربما تجد نفسك تكتب الشعر أو تؤلف الخواطر أو ترسم اللوحات الفنية للتعبير عن مشاعر الحب الصادقة.

10- تشعر بأن الصمت هو رفيقك في غيابه، ولا تتوقف عن التفكير به طوال الوقت، فقد أصبح يشغل تفكيرك ليل نهار.

كيف أعرف اني أحب شخص وهو يحبني

  • التفكير المستمر بالشخص الآخر.
  • رغبة الشخص المُحب في أن يقرب عائلته أو أصدقائه من الشخص الذي يحبه.
  • مشاركة الشخص المُحب نجاحات الشخص الذي يحبه ويفتخر بها. الإعجاب المتبادل بين الشخصين، فهو غالباً ما يكون شرطاً موجوداً قبل الوقوع في الحب، فالشخص المُحب يُعجب بشخصية أو بصفات شريكه الذي اختاره قبل أن يقع في حبه.
  • الاشتياق المستمر للشخص الآخر عندما يكون بعيداً. التغير في شخصية وصفات الشخص المُحب، حيث أنه عندما يقع الفرد بالحب يكتسب صفات جديدة، أو تتغير الأشياء التي كان يهتم بها لتصبح شبيهة لما يهتم بها الشخص الذي وقع في حبه.
  • تمني السعادة الدائمة للشخص الآخر.
  •  الشعور بالتوتر والقلق المستمر، فالحب يرتبط غالباً بمشاعر دافئة وغامضة، كما أنّه مصدراً كبيراً للتوتر أيضاً

 

السابق
كيف ارجع حبيبي
التالي
هل الزواج مكتوب

اترك تعليقاً