الحياة والمجتمع

كيف اعرف شخصيتي من لون عيوني

كيف اعرف لون عيوني الحقيقي

كيف تعرف لون عيونك الحقيقي

هناك عاملان أساسيان يساعدان في تحديد لون عينيك:

  •  كمية ونمط الصباغ البني الداكن (المسمى الميلانين) في جزء عينك المسمى القزحية والطريقة التي تنشر بها القزحية الضوء الذي يمر عبر العين.
  •  العامل الأكثر أهمية هو الصباغ، الذي تحدده جيناتك.

صفات صاحب العيون البنية

إن أصحاب العيون البنية غالبا مايكونون اصحاب قلوب رقيقة وعاطفيين ، وكلما مازاد غمق اللون البني كلما كانت تدل على حنية اكثر ، وإن اصحاب العيون البنية هم أشخاص يميلون الى الإستقرار الهدوء وهم حالمون وطموحون،ويتميزون بتعاملهم بشكل لبق وبهدوئهم .

شخصيتك من عيونك

سمات الشخصية

تبعاً لشكل العيون تعتبر عيون الإنسان مركز الجذب فيه وخاصّة للمرأة، ويختلف شكل ولون العيون من شخص لآخر، وقد بين علماء النفس أن هناك ثمة علاقة تربط بين شكل العيون ولونها وسمات شخصية الإنسان، وسنبيّن في هذا المقال السمات المرتبطة بكل لون وشكل من العيون.

  • العيون الصغيرة: يتميز صاحبها بالذكاء وحب الاجتهاد، بالإضافة إلى الإحساس المرهف.
  • العيون الواسعة: يتميز صاحبها بالصراحة، والحِلم، وحبّ الرفاهية.
  • العيون المستديرة: يتميز صاحبها بطباع يضفو عليها الغضب والنقم ومتحفزة.
  • العيون المتهدلة: وغالباً ما يتسم صاحبها بالحزن، والمعاناة وتدلّ على كبر السن.
  • العيون المتباعدة: يتميز صاحبها بالتفاؤل والأمل كما ينعم بذاكرة قوية.
  • العين المتقاربة: يتصف صاحبها بالحزن والقلق والتوتر العصبي.
  • العيون الغائرة: يتميز صاحبها بقوة الإرادة والعزيمة، ويتحلّى بالصبر، كما تعكس عن ميله للحزن.
  • العيون المثالية: يتّسم صاحبها بالذكاء وقوة الإرادة والاتزان، وعلى خلاف أصحاب العيون الغائرة فإنّها تعكس ميلهم للفرح.

سمات الشخصية تبعاً للون العيون

  • العيون السوداء: عادة ما يتصف أصحاب هذه العيون بالسخاء والكرم، يساندون غيرهم على حساب أنفسهم، ويتمتعون بشخصية قوية وحالمة، والغيرة الشديدة من صفاتهم ولكن مشاعرهم رقيقة مرهفة تجعلهم محبوبين بين الناس، وغالبية قراراتهم مبنية على العاطفة لا على العقل، في حالة انزعاجهم يفقدون السيطرة على أنفسهم فنجد العصبية من صفاتهم.
  • العيون الزرقاء: يمتاز أصحاب هذه العيون بالجرأة والإقدام، وحب الذات، وعمق التفكير، والرقة، والشفافية في التعامل، فترى صاحبها يفرض رأيه على غيره بخفة شديدة، ومعظم أصحاب هذه العيون عندهم حس فني ملموس.
  • العيون العسليّة: يتميز أصحاب هذه العيون بالهدوء والتأني والتفكير جيداً قبل اتخاذ القرارات، وبحب الظهور، وضبط المشاعر والكتمان، فلا تجدهم صريحين مع أنفسهم كما مع غيرهم، ويتّصفون أيضاً بالعفوية والمحبة والجمال والأناقة.
  • العيون الرّمادية: أصحاب هذه العيون ينقسمون لنوعين، فقسم منهم يتمتع بشخصية هادئة، ونفس سخية، وراضية، ومطمئنة، وقسم منهم يتمتع بشخصية عصبية ثائرة ميّالة للقسوة والعنف، وهم يبحثون عن الهدوء دائماً لكن نادراً ما يجدونه.
  • العيون الخضراء: يتميز أصحابها بقوة الشخصية والإرادة وصلابة الرأي، يحبّون مساعدة الغير، ولكنهم في بعض الأحيان أنانيون، وهذه الأنانية نابعة من ثقتهم الزائدة بأنفسهم، ولكن من جهة أخرى أكثر ما يميزهم أنّهم عاطفيون جداً، ويتمتعون بالكم الهائل من الحنان.
  • العيون البنية: يتّصف أصحاب هذه العيون بالحكمة، والقوة، والبساطة، والإبداع، اجتماعيون حيث يميلون دائماً لتكوين صداقات جديدة، كما أنّهم متحفظون ولا يميلون للتعبير عن مشاعرهم للآخرين بسهولة، ويتمتّعون أيضاً بروح من الدّعابة.

 

تحليل الشخصية من شكل العين

تحليل الشخصية من شكل العيون

يُمكن الكشف عن صفات الإنسان الشخصيّة، ومعرفة خباياه النفسيّة بملاحظة شكل عينيه، النقاط الآتية توضّح ذلك:

العيون الغائرة

يُمكن القول بأنّ أقرب وصف للشخص ذوي العيون الغائرة هو أنّه إنسان مُتفائل ومُنطلق، يرى الأمور بإيجابيّة بالغة تبثّ في نفسه حبّ الحياة والرغبة بعيشها بكل ما فيها، ومن الصعب أن يكتفي هذا الشخص بلمحة عامّة أوأن يطّلع على الأمور بنظرة خارجيّة قاصرة؛ بل يُولي أهميّة كبيرة للتفاصيل، ويدرس الأشياء بكافّة حيثياتها الدقيقة.

العيون الجاحظة

يميل أصحاب العيون البارزة إلى الخارج إلى التشاؤم والسلبيّة، فغالباً ما ينظرون إلى الأمور بسوداويّة، ويتوقّعون حدوث الأسوأ، ويُمكن القول أنّهم يُناقضون غائري العيون في هذه الصفة وغيرها من الصفات؛ فهم لا يأبهون للتفاصيل، وليس من طبعهم التفحّص والتدقيق، بل يُفضّلون الانشغال بهيئتهم وإشباع حُبّ الظهور لديهم.

العيون الكبيرة

يحظى ذوي العيون الكبيرة بالكثير من الصفات الحميدة التي تجعلهم محلّ أعجاب الكثيرين، وتعطيهم جاذبيّة خاصة، فهم أشخاص ودودين ودافئين، ولديهم عقليّة مُبدعة خلاقة تُميّزهم كثيراً عن غيرهم، كما تجدهم دوماً مُتحّمسين ومُنطلقين لملاحقة أحلامهم وتحقيق طموحاتهم، وبالرغم من كلّ هذه المزايا فالصدق والعفويّة التي يتحلون بها قد تُعرّضهم لاستغلال وجشع المحيطين بهم.

العيون الصغيرة

يظهر من عيونه صغيرة الحجم بمظهر الشخص المتعالي والمتكبّر؛ ويُعزى ذلك إلى شدّة التفحّص والتدقيق بتصرّفات الآخرين وأفعالهم، الأمر الذي يجعل من الصعب لديه إيجاد من هو أهل لثقته ومُعاملته الجيّدة، هذه السمة نفسها تُعطيه قوّة وتفرّد في عمله؛ فالدقّة تجعل أعماله مثالية، وتكشف عن الشخصيّة المحترفة التي أدتها.

العيون المستديرة

تكشف العيون المستديرة عن شخصيّة خياليّة، يعيش أصحابها في عالم خاصّ غير مبالين بمُجريات الأمور حولهم، وهم ثرثارين بعض الشيء، ويكشفون للآخرين الكثير عن خصوصيّاتهم ومُخطّطاتهم، وهذا الطبع قد يُسبّب لهم الكثير من المشاكل، لذلك من الأفضل لهم التمييز بين ما يجب أن يُقال وما يجب أن يبقى طيّ الكتمان.

لون العيون الجوزي

٧ ألوان عيون تعتبر الأكثر ندرة في العالم

 

صفات أصحاب العيون الزرقاء

ذوو العيون الزرقاء ( لون كوكب الزهرة)  يتسمون بالرومانسية والعاطفية الفائقة، وإنهم قادرون على أن يحبوا أحدا من أول نظرة، لكن من الصعب التكهن بأفكارهم، كما إنهم يعملون بجهد وحماسة لتحقيق العدالة حتى أنهم قد يلحقوا ضررا بأنفسهم دفاعا عن الحقيقة، ومن ناحية اخرى فإن هؤلاء  يحبون النقاشات ولايستطيعون أحيانا تفهم مشكلة الغير.

تحليل الشخصية من لون العين

تحليل الشخصية من لون العينين

العيون العسلية

يتّسم أصحاب العيون العسلية بحبّهم لمواجهة التحدّيات، فيميلون إلى بذل جهد أكبر ليثبتوا أنهم الأفضل، كما أنهم يتّصفون بالأناقة، والعفوية، وبشخصيتهم الودودة المحبّة، فيستطيعون جذب الآخرين؛ كون شخصيتهم تميل إلى الرومانسية، كما يتميزون بالشجاعة والحيوية والنشاط.

العيون السوداء

يتسم أصحاب العيون السوداء بنشاطهم، وبعاطفيتهم، وبدرجة إتقانهم العالية لما يقومون به من أعمال، بالرغم من أنهم غير صبورين بصفة إجمالية، ويتصفون بأنهم لا يثقون بسهولة في الآخرين، ولا يقعون في الحبّ بسهولة، وهم من الأشخاص الأكثر قدرة على تحمّل المسؤولية.

العيون الزرقاء

يتميز أصحاب العيون الزرقاء بجاذبيّتهم الكبيرة، وبشخصيّتهم المحبّة والودودة، ويغلب عليها الطابع العفوي، ويميلون إلى إسعاد الآخرين ومساعدتهم قدر الإمكان، ويتميّزون بالإخلاص والطيبة، وبقوّة الملاحظة، كما أنهم يميلون إلى بناء أسرة سعيدة مع شريك الحياة.

العيون البنية

يتميز أصحاب العيون البنية بقوّتهم، وبساطتهم، وإبداعهم، وهم جديرون بالثقة من الآخرين، كما أنهم اجتماعيون يحبّون تكوين وبناء صداقات جديدة، إضافة إلى أنهم متحفظون، ولا يعبّرون عن مشاعرهم أمام الآخرين بصورة إجمالية، ويتمتعون بالحكمة، وبروح الدعابة في ذات الوقت، وهذا اللون هو أكثر ألوان العيون انتشاراً بين الناس.

العيون الرمادية

تتميّز شخصيات أصحاب العيون الرماديّة بقدرتهم على القيادة، فهم يمتلكون القدرة على تحليل القضايا، وفهمها، والتعامل معها بشكل جيّد، كما أنّهم يتمتعون بقوة الشخصية بغضّ النظر عن درجة الضغط التي يتعرضون لها، إضافةً إلى هدوئهم، وذكائهم، وعقلانيتهم، وأناقتهم، ورومانسيتهم، وحفظهم لأسرار الآخرين.

العيون الخضراء

يتّسم أصحاب العيون الخضراء بنشاطهم، وبأخلاقهم العالية، وبلباقتهم في التعامل، كما أنهم عاطفيين، وغيورين، وهم ذوو شخصية اجتماعية، ويحبّون مساعدة وإسعاد الناس بشكل كبير.

شخصيتك من اسمك

كيف تعرف شخصيتك من اسمك بسهولة

السابق
أورام العين الحميدة
التالي
بريليانس V6 2020 اتوماتيك / Grand Deluxe

اترك تعليقاً