برمجة

كيف اعمل إعادة ضبط مصنع دون حذف أي شيء للأندرويد وللأيفون أيضاً

كيف اعمل إعادة ضبط مصنع

كيف اعمل إعادة ضبط مصنع: ستتعرف في هذا المقال على كيف اعمل إعادة ضبط المصنع حيث تتعرض الهواتف في بعض الحالات الى مشاكل لا يكون حلها إلا بعمل سوفتوير او ضبط المصنع، فثقل الهاتف وتوقف بعض الخدمات عن العمل بشكل غريب واغلاق التطببقات المفاجئ وبعض المشاكل غير معروفة السبب، يتعلق حلها عن طريق مسح بيانات الداتا والكاش وبضبط المصنع، وأما عن مشكل نسيان كلمة المرور او نمط الهاتف فهنا قد يحتاج صاحب الهاتف الى اعادة ضبط المصنع بدون مسح البيانات ، وهذا ممكن في من خلال بعض الطرق, تابع القراءة لمعرفة كيف اعمل إعادة ضبط مصنع دون حذف أي شيء؟

إعادة ضبط المصنع أندرويد

تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك قبل بدء عملية إعادة الضبط. بدءًا من أندرويد (Marshmallow) (الإصدار 6.x)، يقوم جهازك بالنسخ الاحتياطي تلقائيًا إلى (Google Drive). أو يمكن تنزيل تطبيق مثل (Ultimate Backup) لعمل نسخة احتياطية من الجهاز يدويًا. بمجرد الانتهاء من ذلك، يجب اتباع هذه الخطوات لإعادة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام أندرويد إلى إعدادات المصنع. ولكن تذكر تؤدي هذه العملية إلى مسح البيانات الموجودة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

  1. فتح تطبيق الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي.
  2. النقر فوق النظام> خيارات متقدمة> خيارات إعادة التعيين. وقد تتمكن من تخطي الخيارات المتقدمة والانتقال مباشرة إلى خيارات إعادة التعيين.
  3. الضغط على محو جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع)> محو جميع البيانات. ويجب إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو النمط إذا لزم الأمر.
  4. تحديد محو جميع البيانات مرة أخرى. وهذه الخطوة هي نقطة اللاعودة. بمجرد تحديده، تبدأ عملية المسح.
  5. بمجرد الانتهاء من عملية المسح، يمكن القيام بإعداد جهازك واستعادة البيانات التي تم نسخها احتياطيًا.

يمكنك مشاهدة مقالة كيفية عمل فورمات هواوي

رموز إعادة ضبط المصنع

تتباين الأزرار والأيقونات والطرق وحتى رمز إعادة ضبط المصنع يختلف من جهاز لآخر، بل ومن نظام تشغيل لآخر، وفق الشركة المصنعة، ونوع الجهاز المستخدم على النحو التالي:

  • الأجهزة المنتجة بواسطة شركة سامسونج تكون عملية ضغط المصنع  فيها من خلال الضغط على زر التشغيل مع زر الشاشة الرئيسية مع زر رفع الصوت، في حين يكون رمز إعادة ضبط المصنع الخاص بسامسونج هو: #3855*2767*
  • في أجهزة شركة جوجل يكون ضبط المصنع من خلال الضغط على زر التشغيل مع زر تخفيض الصوت الخاص بالجهاز، في حين يكون رمز إعادة ضبط المصنع الخاص بتلك الأجهزة هو: #5768*1275*
  • أما أجهزة سوني فيكون ضبط المصنع عن طريق الضغط على زر التشغيل المتواصل مع الضغط على زر تخفيض الصوت، في حين يكون رمز اعادة ضبط المصنع تلك الأجهزة هو: #6907*1547*
  • أما أجهزة  HTC أيضا فيكون ضبط المصنع من خلال الضغط على زر التشغيل مع زر اخفاض الصوت، أما الرمز الخاص بها فهو: #8639*1456*.

شاهد أيضاً كيف اعرف أن جوالي مراقب

إعادة ضبط المصنع للسامسونج

ضبط المصنع من إعدادات الجهاز

  • اضغط على أيقونة الإعدادات الموجودة في جهازك، لفتح القائمة.
  • ثم اضغط على خيار الخصوصية (privacy) من قائمة الإعدادات.
  • اضغط على خيار الاستعادة (back up and reset)، ومن ثمّ اضغط على خيار استعادة ضبط المصنع factory data reset، وبعد ذلك خيار استعادة ضبط المصنع للهاتف reset phone.

ضبط المصنع بمفتاح رفع الصوت ومفتاح التشغيل

  • أقفل جهاز السامسونج الخاص بك، ومن ثمّ اضغط على مفتاح رفع الصوت ومفتاح التشغيل والقائمة، في آنٍ واحد وبشكل مستمرّ، لمدّة لا تقلّ عن ثلاث ثوانٍ متواصلة، ثم اترك مفتاح التشغيل، مع إبقاء الضغط على مفتاح رفع الصوت والقائمة، حتى تظهر قائمة recovery.
  • ستظهر قائمة استعادة recovery على شاشة الجهاز لونها أخضر، شبيهة بشكل ربوت الأندرويد.
  • اضغط على خيار swipe data factory reset.
  • اضغط على خيار نعم الموجود في خيار إكمال العملية، ومن ثم خيار reboot system now.
  • سيستعيد الجهاز ضبط المصنع بشكل تلقائي، كما سيقوم بإعادة تشغيل.
  • عند إعادة تشغيل جهاز السامسونج، اتبع الخطوات المرفقة للجهاز، وتأكّد من التطبيقات قبل القيام بتحميلها على الجهاز.

ضبط المصنع من لوحة الاتصال

  • أدخل الرقم التالي في لوحة الاتصال، من دون الضغط على مفتاح الاتصال *2767*3855#.
  • ستظهر لك نافذة تطلب منك الانتظار لبعض الوقت، ويجب عليك عدم الضغط على أي إجراء، وعند الوصول إلى هذه الخطوة لا يمكنك التراجع، وسيبدأ الجهاز بمسح كافة البيانات، والأسماء، والرسائل بشكل تلقائي، ومن ثم سيقوم الجهاز بإعادة التشغيل، وبهذا الشكل سيكون الجِهاز في إعادة ضَبط للمصنع.

تعرف على كود مسح بيانات الهاتف نهائياً قبل بيعه

كود استعادة ضبط المصنع للسامسونج

  • كود إعادة تعيين Samsung هو الكود الأساسي المركب من إشارات نجمية (*)، وإشارات تجزئة (#)، وعدد محدود من الأحرف. فوقت ما تستخدم ذلك الكود، ستتمكن من إعادة تعيين جميع الإعدادات لهواتف Samsung.
  • أي استرجاع ضبط المصنع وحذف جميع المعلومات من التليفون. كود إعادة تعيين Samsung هو منتشر بين جميع أجهزة Samsung الذكية، غير أنه متميز من نوعه لطراز جهاز المحمول.
  • بمعنى آخر، يعمل كود إعادة تعيين Samsung فحسب على أجهزة Samsung وإن استخدم على أجهزة أخرى، لن يعمل بالشكل المرغوب.
  • لأنه وسط التقدم السريع في التكنولوجية، تم تغيير كود إعادة تعيين Samsung للهواتف الذكية وذلك ينطبق على جميع طرازات جهاز المحمول المتوفرة بالمتجر.
  • بصرف النظر عن أن أكواد إعادة تعيين Samsung الماضية لا تعمل على الطرازات الحديثة، يمكن استرداد تعيين الطرازات الأقدم باستعمال هذه الأكواد القديمة.

في الزمن الحاضر، ثمة ثلاثة أكواد لإعادة تعيين Samsung وربما تنجح مع جهازك المحمول. إليك ثلاثة أكواد لإعادة تعيين Samsung:

  1. *2767*3855# الطرازات الحديثة من تليفونات Samsung
  2. *2767*2878# للطرازات العصرية من تليفونات Samsung
  3. #*7728# الطرازات القديمة من أجهزة محمولة Samsung

إقرأ أيضاً كيفية عمل سوفت وير سامسونج بالخطوات 2021

طريقة فورمات الاجهزة بدون فقدان اي حرف من هاتفك بكل سهولة

الطريقة العادية على اجهزة سامسونج وجميع هواتف الاندرويد الأخرى متشابهة قليلا حسب اصدار الاندرويد، ومن خلالها يمكنك ضبط المصنع بدون حذف الملفات الشخصية كالصور والتطبيقات والملفات المحملة والمحفوظة على ذاكرة الهاتف، وذلك كما في الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى اعدادات الهاتف Settings واختر خيار Backup and reset
  2. في حالة اردت الحفاظ على ملفاتك واعادة الاعدادات الأصلية اضغط على خيار Reset settings.
  3. في حالة توفر زر تحديد حذف الملفات في نوع جهازك قم بالغائه.
  4. سيتم اعادة تشغيل الهاتف في ثواني.

قد تجد بعض التغييرات في خيارات الاعدادات حسب نوع واصدار هواتف سامسونج ( نفس الشيء شركات الهواتف الأخرى )

ننصحك بقراءة كيفية إعادة ضبط المصنع للأيباد

كيف اعمل اعادة ضبط مصنع بدون حذف اي شيء للايفون

كما ذكرنا فإن إعادة ضبط المصنع للايفون قد يساعدك في اصلاح بعض المشاكل المتعلقة بالتطبيقات او الانترنت وغيرها، ولضبط المصنع لجهازك ليس بالأمر الصعب.

  1. قم بفتح Settings من بين تطبيقات الايفون
  2. ثم قم باختيار General ثم Reset كما بالصورة واختر Reset All settings.
  3. سيتم اعادة جميع الاعدادات الافتراضية للايفون.

يمكنك الإطلاع على كيف أفرمت جوال هواوي

السابق
الفرق بين الماضي البسيط والتام, وأمثلة ودلائل الماضي التام
التالي
تثبيت العمالة المؤقتة بعد 6 شهور ما هي شروطها واَخر الأخبار عنها