العناية بالذات

لف الشعر بالاسفنج

لف الشعر بالاسفنج

لف

لفافات الشعر الإسفنجية

1- الشعر الدهني الشعر الدهني هو الشعر الذي يظهر عليه الدهون بسبب زيادة إفراز الدهون من فروة الرأس والجلد. قد يعتقد بعض الناس أن هذه الدهون ضارة ولكن هي نافعة للحفاظ علي لمعان وصحة الشعر. ومع ذلك عندما تتجاوز هذه الإفرازات الحدود الطبيعية، يمكن أن تنشأ مشاكل مما لف يؤدي إلى أن يصبح الشعر دهنيًا. يكون مغطى بطبقة من الشحوم. شعر خفيف وناعم وله بريق مثير للإعجاب. هذا النوع سهل التسريح، لكنه ييفقد الشكل سريعاً. إذا لم يتم غسل الشعر الدهني لفترة طويلة، فسوف يتسبب ذلك في تراكم الدهون على فروة الرأس مما يسبب له تصبح القشرة والحكة.

لفافات الشعر الكيرلي

2- الشعر الجاف فهو الشعر الذي يجف ويفقد بريقه بسرعة بعد الغسيل. عندما ينخفض ​​إفراز الغدد الدهنية بشكل كبير، يمكن أن يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وفقدان الحيوية واللمعان. فقدان اللمعان بسبب قلة إفراز الغدد الدهنية في فروة الرأس نتيجة لصبغ الشعر. عادة ما يكون هذا الشعر الجاف كثيفًا جدًا. يجد أصحاب الشعر الجاف صعوبة في التصفيف،  لف خاصة بعد غسله، لأن الشعر يفقد زيته. عادة ما يكون لهذا النوع من الشعر نهايات متقصفة، وعادة ما يكون الشعر رقيقًا ومتقلبًا.

طريقة لف الشعر باللفافات الكيرلي

3- الشعر المختلط يجمع بين نوعين من الدهني والحلف في نفس الوقت. فنجد جذور الشعر نفسها دهنية في الجزء العلوي وجافة في نهايات الشعر. يعتبر هذا النوع من الشعر أصعب الأنواع لأنه يتطلب معالجة خاصة وعناية دقيقة. 4- الشعر العادي يعتبر هذا النوع من النوع الأوسط بين الدهني والجاف، لذلك لا يحتوي على لمعان أو شحم عالي. في نفس ا لف لوقت فهي ليست جافة ولكنها متوسطة بين النوعين، وكمية الزيت التي تنتجها فروة الرأس متوازنة. سهل في التسريح والتمشيط ويمكن استخدام السيشوار معه. يحتوي علي لمعة معتدلة وجذابة تضفي عليه مظهر صحي بعيداً عن الدهون الكثيرة. مرن في العديد من القصات والتسريحات، حيث أنه يمكن أن يكون مفرود أو مموج أو مجعد.

لفافات لف شعر اسفنج

تتمثل إحدى طرق العناية بالشعر في استخدام المنتجات المحتوية على السيليكون حيث يضفي السيليكون إحساسًا رقيقًا على الشعر والتي يمكن أن تغطي الشعر بطبقة رقيقة من المواد وتنتج مظهرًا ممتلئًا دون أن تكون دهنية. عند استخدام السيليكون يبقى على الشعر حتى بعد الغسيل. يحافظ السمك والجوز على صحة الشعر فهم من المغذيات المفيدة للجسم ولنمو شعر صحي أيضاً، لذلك يرجى تناول سمك السلمون والجوز لأنها غنية بالبروتين وأوميغا 3 التي تساعد على تحسين صحة فروة الرأس. كما إستخدام الخضراوات الورقية والجزر والفاصوليا من طرق العناية لف بالشعر ولإنشاء شعر كثيف. يفضل إستخدام الماء الدافئ للمحافظة علي لمعان الشعر حيث يؤدي الماء الساخن إلى تجريد فروة الرأس من الزيت المغذي المستخدم كمنعم طبيعي، مما يؤدي إلى إختفاء اللمعان الطبيعي للشعر.

طريقة لفلفة الشعر للبنات

يساعد البروتين في علاج أطراف الشعر لذلك يفضل إستخدامها بإنتظام لأن مفعوله يبقي حتي المرن التالية التي يغسل فيها الشعر. إذا تم إستخدام أدوات ضبط الحرارة بشكل متكرر مثل مجففات الشعر أو اللهايات، يمكن أن تتلف الطبقة الخارجية التي تحمي الشعر وتسبب تقصف الأطراف لذلك لا يفضل إستخدامها. الشعر الممتلئ هو نتيجة عوامل وراثية وعادات العناية بالشعر فالأشخاص الذين يعانون من إحمرار طبيعي يكون لديهم شعر أكثر كثافة، في حين أن الشقراوات لديهم شعر أكثر ولكن أنحف. تدليك فروة الرأس بالزيت يؤدي إلى زيادة قشرة الرأس وأفضل

حل هو إستخدام الشامبو الذي يحتوي على العناية بالقشرة أو الشامبو الذي يتم شراؤه بدون وصفة طبية أو بوصفة طبية مع تركه لمدة 5 دقائق علي الفروة. قد تأمل أن توفر لك مجففات الشعر ذات درجة الحرارة المرتفعة بضع دقائق من العناية الروتينية، لكن استطلاعًا للمستهلك وجد أن جميع مجففات الشعر بكل الطاقة تجفف شعرك بنفس المعدل الطبيعي تقريباً. بالمقارنة مع الجلد، الشعر ليس حساسًا جدًا للشمس ولكن قد يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى لف تجفيف شعرك، خاصةً إذا كان قد صبغ لذلك يرجى إستخدام بخاخ معتدل SPF للشعر لمنع التعرض لأشعة الشمس.

اقرا ايضا ما هي حساسية العين

السابق
أهم الوصفات الصحية للشعر الكيرلي
التالي
الفراولة