أمراض

لماذا يستعمل tranko buskas؟ وهل يؤثر دواء تريتاس على الإنتصاب وما هي بدائل تريتاس؟

لماذا يستعمل tranko buskas

ستتعرف في هذا المقال على لماذا يستعمل tranko buskas, حيث يستعمل دواء tranko buskas في حالات عديدة من أبرزها علاج حالات التشنج والكهرباء الزائدة وأمراض القولون العصبي والتخفيف من حالات التوتر والقلق الشديد، وعلاج عسر الهضم العصبي، وعسر الطمث، والجدير بالذكر أنه يتم وصف هذا الدواء من قبل الأطباء للأشخاص الذين يعانون من أعراض ما بعد الابتعاد عن الكحول، وتعتبر فاعلية دواء tranko buskas بعد الابتعاد عن الكحول وفعاليته تقل بعد فترة معينة من الاستخدام، ولا بد من أن يكون هناك طبيب مختص يحدد للفرد الجرع الواجب الالتزام بها, فتابع القراءة لمعرفة المزيد عن لماذا يستعمل tranko buskas؟

دواء Carbotrex

يعمل العلاج على منع تكون نوبات الصرع أو الاختلاج في الدماغ، لذا فهو يستخدم (كعلاج وحيد أو مع علاجات اخرى) في السيطرة على أنواع معينة من نوبات الصرع أو النوبات الاختلاجية، كما يساعد على منع تكون السيالات العصبية الناقلة للألم لذا يستخدم كمسكن للألم العصبي المنشأ، و يستخدم في علاج بعض حالات الإضطراب ذو الاتجاهين (اضطراب المزاج ثنائي القطب).

لا يعمل العلاج على الشفاء من مرض الصرع، و لكن يساعد على التحكم في النوبات من حيث تقليل تكرارها، لذا لا يجوز التوقف عن تناول العلاج دون استشارة الطبيب بمجرد تحسن حالة المريض، إذ قد تعاود النوبات بالظهور بعد التوقف عن العلاج.

يمكنك مشاهدة مقالة خطورة التشنجات الحميدة عند الأطفال و أفضل طرق التعامل مع التشجنات

ما هو دواء Tericox

ينتمي العلاج إلى مجموعة من العلاجات تسمى مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم (يسمى إنزيم الأكسدة الحلقي)، المسؤول عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب والألم.

يتميز العلاج عن العلاجات الأخرى (غير الانتقائية) بعدم وجود تأثير سلبي على المعدة. يمتلك العلاج مفعولاً مسكناً للألم، خافضاً للحرارة، ومضاداً للالتهاب.

شاهد أيضاً اسماء ادوية الصرع عند الأطفال و ما هي أثار أدوية الصرع

كوفيرام وكونكور

كلا الدوائين يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ولكن يختلفان في المواد الفعالة وآلية العمل:

  • يحتوي دواء كونكور على مادة بيسوبرولول من فئة أدوية حاصرات بيتا التي تخفض من ضغط الدم المرتفع عن طريق تقليل نبض وقوة انقباض عضلة القلب، مما يقلل ضغط ضخ الدم خارج القلب ويخفض ضغط الدم.
  • بينما يحتوي دواء Coveram أقراص على مزيج من بيريندوبريل وأملوديبين.

تعرف على دواء أونبريز – Onbrez يساعد في الوقاية ومنع التشنجات القصبية

الفرق بين تريتاس وكونكور

كلاهما يتم استخدامهم في خفض مستويات الدم ويتم وصفهم بناءً على حالة المريض واحتياجه للمادة الفعالة والوظيفة التي يقوم بها الدواء حيث إن تريتاس يساعد على تمدد الأوعية وزيادة ضغ الدم عن طريق مادتي هيدروكلوروثيازيد وراميبريل بينما كونكور يحتوي على مادة بيسوبرولول Bisoprolol التي تساعد على إيقاف مستقبلات بيتا1.

إقرأ أيضاً دواء نيو-الوسباسمن للأطفال Neo-Allospasmin Pediatric Drp لعلاج التشنج المعوي

أفضل وقت لتناول دواء كونكور

كونكور هو أحد الأدوية الشائعة في علاج الضغط المرتفع، ومع زيادة استخدامه يتساءل البعض عن الوقت المناسب لتناوله.

ولكن، أفضل وقت لتناول دواء كونكور هو أي وقت من اليوم بشرط تثبيت هذا الموعد والانتظام عليه.

ويُفضل أخذ كونكور في الصباح على الريق لضمان عدم نسيان الجرعة.

ولا يمنع أيضًا أخذ دواء كونكور عند الوجبات؛ ولكن يفضل تناول الدواء بعيدًا عن الوجبات لتجنب تفاعل الطعام معه.

ننصحك بقراءة التشنجات و الإغماء

تريتاس والانتصاب

كل إدوية الضغط لها تأثير على القدرة الجنسية بشكل أو بآخر، عليك مراجعة طبيبك وممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

بديل تريتاس

في حال. عدم توافر الدواء في الصيدليات يمكن اللجوء إلى البدائل الأخرى التي تحتوي على مادة فعالة مماثلة وتعطي نفس النتائج. على أن تشمل الآتي:

  • دواء تريبل بلس.
  • أقراص تريتيك كومب ال اس.
  • دواء راميبريل كومب إل إس.
  • دواء راميبريل كومب.
  • أقراص ريكاردوبريل – دي.

شاهد أيضاً زيادة كهرباء المخ وكيفية علاجها

السابق
تجربتي مع اضطراب الشخصية الحدية, وهل اضطراب الشخصية الحدية مرض عقلي؟
التالي
مخدر الاستروکس ما هو؟ وما هو الحشيش والشابو؟ وخطوات علاج إدمان الفودو