أمراض

ماذا ياكل مريض الحمى المالطية؟ وأسرع علاج للحمى المالطية ومدة الشفاء منها

ماذا ياكل مريض الحمى المالطية

ماذا ياكل مريض الحمى المالطية؟ ستتعرف في هذا المقال على ماذا ياكل مريض الحمى المالطية, وهي أحد الأمراض الإنتانية المشهورة بين الناس، وقد عرفنا بها وبأعراضها في العدد الماضي، وذكرنا بأنها تتظاهر بأعراض عامة كالإرهاق والخمول وآلام العضلات والمفاصل والتعرّق الليلي والقشعريرة، فتابع القراءة لمعرفة ماذا ياكل مريض الحمى المالطية؟

ماذا يأكل مريض الحمى

يفضل أن يتناول مريض الحمى المالطية بعض أنواع من الأطعمة ويبتعد عن أنواع أخرى كالتالي:

  • يجب أن يمتنع مريض الحمى المالطية عن تناول اللحوم ومنتجات الألبان، وإذا أحب مريض الحمى المالطية أن يتناول الحليب فلابد أن يكون من النوع المبستر.
  • يجب على مريض الحمى المالطية أن يتناول الأطعمة الخفيفة وأن يمتنع عن تناول الأطعمة الدسمة.
  • يفضل تناول بعض أنواع الأطعمة منها الجزر والتفاح والموز.
  • تناول الأسماك وشوربة الخضار واللفت والبقدونس.
  • البعد عن تناول اللحمة والكبد النية.
  • تستخدم اعشاب المريمية في علاج الحمى المالطية ويتم تناولها أكثر من مرة في اليوم.

يمكنك مشاهدة مقالة ما هو الحمى

أسرع علاج للحمى المالطية

علاج الحمى المالطية المفضل حاليًا هو استخدام خليط من التتراسيكلين (Tetracycline) مع حقن الستربتوميسين (Streptomycin)، أو جنتامايسين (Gentamicin).

إذا لم يتم تلقي العلاج المناسب فإن داء البروسيلات قد يتفاقم.

مدة الشفاء من الحمى المالطية

حسب نوع العلاج … ثنائي ولا واحد فقط … اذا كاحقن فهي 4 اسابيع برشام او حبوب لمدمة 45 يوم

علاج الحمى المالطية بالثوم

ما حقيقة علاج الحمى المالطية بالثوم؟ في الحقيقة ينطوي علاج الحمى المالطية على تناول المضادات الحيوية لمدة 6 أسابيع على الأقل، حيث تستغرق مدة العلاج عدة أسابيع إلى شهور، ويمكن أن يعود المرض حتى بعد العلاج فيصبح مزمنًا، ويعاني الأشخاص المصابون بالحمى المالطية المزمنة من الأعراض لسنوات حتى بعد العلاج.

ولكن خلصت مجموعة من الدراسات الأولية إلى أن للثوم خصائص مضادة للبكتيريا، وأظهرت هذه الدراسات نتائج إيجابية في القضاء على البكتيريا المسببة للحمى المالطية، وتعزى هذه الخصائص إلى المركب الأساسي في الثوم وهو الأليسين (Allicin).

لكن تبقى هذه الدراسات أولية وتم إجراؤها باستخدام تراكيز متفاوتة لبعض المحاليل التي تحتوي على مستخلص الثوم أو باستخدام الأقراص التي تحتوي على تركيز عالٍ من الثوم قد يصل إلى 1200 ملليغرام في اليوم وهو ما لا يمكن الحصول عليه بشكل طبيعي وامن من الطعام.

إقرأ أيضاً دواء بامول إكسترا – Pamol Extra لعلاج الحمى وتقليل الآلام البسيطة إلى المتوسطة

علاج الحمى المالطية مجرب

من أفضل العلاجات المجربة فعلياً في علاج الحمى المالطية هو  عسل النحل والكركم و حبة البركة وذالك عن طريق : نخلط نصف ملعقة من مطحون حبة البركة صغيرة ونصف ملعقة صغيرة من مطحون الكركم ومقدار مناسب من عسل النحل ويؤخذ ملعقة كبيرة ثلاث مرات يومياً ويفضل قبل الوجبات.

ننصحك بقراءة علاج الحمى عند الاطفال بالخل وكيفية استخدامه

علاج الحمى المالطية للدكتور جابر

  • قد أشار الدكتور جابر بأن يجب لعلاج الحمى المالطية تناول مضادات حيوية مثل: دوكسيسيكلين، وريفامبين، والستربتومايسين عقار طبى، والتتراسيكلين، وأوفلوكساسين او سيبروفلوكساسين، وباكترم.
  • ولكن يجب قبل تناول تلك المضادات الحيوية التوجه للطبيب لتحديد النوع الافضل لدى المريض، مرض الحمى المالطية من الامراض التي يمكن عودتها بالانتكاسة، فهو يستمر لعدة شهور أو أيام حتى يتم اكتشافه.

يمكنك الإطلاع على علاج الحمى

السابق
جامسيت وCigapro 0.4 Mg, ودواء تامسولوسين للنساء ودواعي استعماله
التالي
كيف يموت مريض الباركنسون؟ وهل يمكن الشفاء من مرض الباركنسون؟