العناية بالذات

ماسكات للعناية باليدين

ماسك لليدين بالزبادي

تتعرض اليدين طيلة الوقت للشمس والعوامل الجوية مما يجعل لونها يتغير عن لون باقى الجسم ويسبب إحراجًا كبيرًا للعديد من الفتيات، ويعرضهن للكثير من الإحراج لذلك نتعرف فى التقرير على وصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين.

أفضل ماسك لتفتيح اليدين:

أخلطي خمسة ملاعق من لبن الزبادي مع ملعقتين من الكركم البودرة جيداً، ثم ضعي الخليط على يديك وباستعمال ليفة متوسطة الخشونة أفركي يديكِ لمدة عشر دقائق، ثم أعيدي تطبيق الوصفة لمدة ثلث ساعة على اليدين ثم اغسلي يديك بماء فاتر، واستعملي الكريم المرطب الملائم لبشرتك. كرري هذه الوصفة مرتين لتحصلي على نتائج مرضية، حسب موقع بشرتك.تعرف على:

ماسك لليد بالشوفان

يُعد ماسك الشوفان والعسل علاجاً رائعاً للأيدي الجافة، والخشنة، لأنه يعمل على تقشيرها، وإزالة الجلد الميت، بالإضافة إلى ذلك فإنّهما مرطبان طبيعيان يعملان على ترطيب البشرة، وتغذيتها بالبروتين اللازم لمنع جفاف الجلد، ويمكن تحضيره باتباع الطريقة الآتية:[١] المكونات: ملعقتان كبيرتان من الشوفان. نصف ملعقة إلى ملعقة صغيرة من العسل. كمية قليلة من عصير الليمون (اختياري). القليل من الماء طريقة التحضير والاستخدام: تُمزج المكونات معاً؛ لتكوين مزيج متجانس. يُطبق المزيج على اليدين، وتُفركان به بلطف. يُترك المزيج على اليدين لمدة تتراوح من 7 -10 دقائق. تُكرر هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعياً؛ للحصول على أفضل النتائج.

إقرأ المزيد على موضوع:العناية باليدين بطريقة صحية

خلطة تبييض اليدين: كيفية تحضيرها بمكوّنات طبيعية مختلفة في دقائق قليلة؟

خلطة تبييض اليدين من العسل وماء الورد
قومي بتسخين ملعقة ونصف من العسل في وعاء على نار هادئة. أضيفي عشر ملاعق من ماء الورد، أربع ملاعق جلسرين ونصف ملعقة خل، واخلطيهما مع بعضها جيداً. ضعي الخليط على اليدين، وغطّيهما بأكياس بلاستيك لمدّة نصف ساعة. لا تنسي تشطيف يديك وترطيبهما جيداً بعد الإنتهاء.

خلطة تبييض اليدين من الحليب وزيت اللوز
إمزجي كوباً من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون. ضعي الخليط في الميكرويف لدقيقة واحدة، وعند إخراج الكوب أضيفي على الخليط ملعقة صغيرة من الجلسرين. ضعي يديك في المزيج مدّة 10 دقائق، ثمّ اشطفيهما بالماء البارد.

خلطة تبييض اليدين من الزبادي والكركم
يساعد الكركم على تفتيح لون بشرة يديك، بفعل مضادات الأكسدة الموجودة فيه، أما الزبادي فيساعد على تنعيم اليدين، والحصول على ملمس أنثوي ناعم.
إخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع كوب من الزبادي جيداً، وضعي الخليط ودلّكيه على يديك لمدة 20 دقيقة، واشطفي يديك بالماء البارد.

خلطة تبييض اليدين من الخيار والحليب
يعمل الخيار على تفتيح يديك والتخلص من البقع الداكنة لاحتوائه على مجموعة عناصر هامة مثل الكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، ومركبات كلوسايدس الذي يعطي خصائص مرطّبة ومليّنة.
قومي بهرس نصف حبة من الخيار الطازج وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب ومن ثم أضيفي إلى الخليط 4 قطرات من الليمون وامزجيها جيداً. دلّكي يديك بالخليط واتركيه حتى يجفّ تماماً، ومن ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر.

خلطة تبييض اليدين من البابايا والشوفان
تحتوي البابايا على إنزيم البابيين، وهي غنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات A وC.
إهرسي نصف حبة من لب البابايا مع ملعقتين من الشوفان. وزّعي الخليط على مناطق الاسمرار في اليد واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل أن غسلها بالماء الفاتر.

إقرئي أيضاً:روتين يومي للعناية باليدين

السابق
العناية باليدين المجعدة
التالي
أفضل الطرق للعناية بالحاجبين