أنظمة دولية

ما اسم عاصمة فرنسا الإقتصادية والسياحة وما هي عملة فرنسا؟

ما اسم عاصمة فرنسا

ستتعرف في هذا المقال على ما اسم عاصمة فرنسا، إذ تقع فرنسا في شمال غرب أوروبا، وتعد أحد أهم الدول في العالم الغربي من الناحية التاريخية والثقافية، كما انتشرت مستعمراتها في مختلف أنحاء العالم على مر العصور،تابع القراءة لمعرفة ما اسم عاصمة فرنسا؟

ما اسم عاصمة فرنسا

تعتبر مدينة باريس (بالإنجليزيّة: Paris) العاصمة الرسميّة لجمهوريّة فرنسا، وتقع في الجهة الشماليّة الوسطى من الدولة، وتوجد على طول نهر السين بحوالي 375 كم، وتحتل مدينة باريس موقعاً مميزاً ضمن المنطقة الزراعيّة، التي يُطلق عليها حوض باريس، وهي من المناطق الإداريّة في فرنسا، كما تُصنّف باريس ضمن أهم المراكز الثقافيّة والتجاريّة الفرنسيّة.

تعدُّ باريس من أشهر المدن الفرنسيّة التي ساهمت في جذب العديد من الناس إلى فرنسا، وساعدت على دعم الكثير من المجالات مثل الأعمال، والثقافة، والدراسة، والترفيه، والأدب، وغيرها من المجالات الأخرى، وأُطلق على باريس لقب مدينة النور خلال عصر التنوير، والذي ارتبط بأهميّتها التعليميّة والفكريّة.

تحتوي مدينة باريس على العديد من المعالم الحضاريّة، ومن أشهرها برج إيفل الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 300 متر، كما تحتوي على متحف اللوفر الذي توجد فيه أهم التحف الأثريّة العالميّة، وأيضاً يوجد فيها قوس النصر الذي يعود بناؤه إلى عهد نابليون كتخليدٍ لانتصار الجيش الفرنسيّ.

يمكنك مشاهدة مقالة تقرير عن أجمل متاحف فرنسا

عاصمة فرنسا الاقتصادية

تعدُّ مدينة باريس المركز الأساسي للاقتصاد في فرنسا السياحة؛ إذ توجد فيها أهم الشركات العالميّة والفرنسيّة، كما تعدّ محركاً للاقتصاد العالميّ لأنّها تمتلك أعلى الناتج المحلي الإجمالي في أوروبا، ويعتمد اقتصاد المدينة على قطاع صناعات الخدمات مثل التمويل، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والذي يعمل فيه نحو أربعة أخماس القوى العاملة في المدينة، وقطاع التصنيع عالي التقنية مثل صناعة الإلكترونيات، والبصريات، وصناعة الطيران.

شاهد أيضاً الدول العربية التي استعمرتها فرنسا

عملة فرنسا

يعد اليورو (بالإنجليزية: Euro) العملة الرسمية للجمهورية الفرنسية منذ عام 1999م، حيث كانت تستخدم في السابق الفرنك الفرنسي، وتعد فرنسا موطناً لأكبر الاقتصادات في العالم، حيث تم تصنيفها عالمياً في المرتبة العاشرة وفقاً للقوة الشرائية، وفي المرتبة الثالثة بين الدول الأوروبية، حيث تمتلك ألمانيا أكبر اقتصاد، ومن الجدير بالذكر أن باريس تعد العاصمة المالية لفرنسا، وتعد مدينة صوفيا أنتيبوليس نقطة تقنية مركزية لاقتصاد فرنسا.

تعرف على ملكة فرنسا الجميلة آن دو فرانس

ما اسم عاصمة إسبانيا

مدريد هى ثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي مباشرة بعد الديموغرافس المذهلة في لندن، موطن حوالي 8.5 مليون شخص، و 3.6 مليون نسمة من برلين

مدريد يأتي في المركز الثالث من حيث عدد الأبالغ السكانية من الاتحاد الأوروبي. وفي عام 2015، كان تقدير 3.1 مليون شخص يعيشون في عاصمة الطنين في إسبانيا – تقريبا كل من عدد أرمينيا.

إقرأ أيضاً السياحة في فرنسا 2021

اسم عاصمة روسيا

موسكو هي عاصمة روسيا وأكبر مدنها، تقع على نهر موسكفا المتصل بنهر فولغا عبر قناة موسكو في وسط روسيا، ويقدر عدد سكانها بنحو 12.5 مليون نسمة داخل حدود المدينة، و17 مليون نسمة في المناطق الحضرية، و20 مليون في منطقة موسكو العاصمة، موسكو هي مركز السياسة والاقتصاد والثقافة والدين والمالية والتعليم والنقل في روسيا.

ما اسم عاصمة بريطانيا

تعدّ مدينة لندن (بالإنجليزيّة: London) العاصمة الرسميّة لبريطانيا، كما تُصنّف من أقدم المُدن التاريخيّة في العالم؛ إذ يصل عمرها إلى 2000 سنة تقريباً، وتعدُّ حالياً أكبر مدينة بريطانيّة والمركز الرئيسيّ للعديد من الأعمال والمجالات العامة، مثل الاقتصاد والثقافة. تقع لندن في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من بريطانيا بالقرب من نهر التايمز، وتتميّز بأنّها تحتوي على العديد من الدوائر والمَراكز الإداريّة، مثل مبنى قوات الشرطة، والغُرف التجاريّة، ودار الأوبرا، والجامعات، وغيرها.

يمكنك الإطلاع على أكبر نهر في فرنسا

ما هي عاصمة الجزائر

تُمثّل مدينة الجزائر (بالإنجليزية: Algiers) عاصمة الجمهوريّة الجزائريّة، وتُعدّ مَركز الجمهوريّة الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، يبلُغ تعداد الجزائر العاصمة 2,988,145 نسمة، وذلك وفق إحصاءات عام 2008م، وهي بذلك أكبر مدينةٍ في الجمهوريّةِ الجزائريّة من حيث عدد السكان، أمّا المَنطقة الحضريّة فيصل عدد السكان فيها إلى أكثر من 3.3 مليون نسمة. تضُمّ المَدينة مَجموعاتٍ عرقيّة مُتعدّدة من السكان، منها مجموعة من الناطقين بالعربية، ومجموعة أُخرى تتحدّث الأمازيغة إلى جانب أعراق أُخرى، مثل الفرنسيين، وأفارقة جنوب الصحراء.

السابق
أين يقع وادي فاطمة, ولماذا سمي وادي فاطمة بهذا الاسم؟
التالي
ما هي عاصمة كوريا الجنوبية, ومعلومات عن عاصمة كوريا الجنوبية؟