حول العالم

ما التاريخ المستخدم قبل الميلاد؟ وإختصار قبل الميلاد بالعربي

ما التاريخ المستخدم قبل الميلاد

ستتعرف في هذا المقال على ما التاريخ المستخدم قبل الميلاد حيث يعرف تاريخ ما قبل الميلاد بأنه فترة ما قبل ميلاد يسوع المسيح عيسى بن مريم، يرمز لتلك الفترة بـ (ق.م) عند العرب، في الغرب (BC), فتابع القراءة لمعرفة ما التاريخ المستخدم قبل الميلاد؟

اختصار قبل الميلاد بالعربي

قبل الميلاد هو التاريخ المعروف بفترة ما قبل ميلاد السيد المسيح يسوع الناصري (عيسى ، عند المسلمين) وتختصر بالعربية بـ ق.م. وبالإنجليزية (BC).

وأيضا يستخدم (AD) وهي اختصار للكلمات اللاتينية (Anno Domini) أي سنة السيد، وهو بالعربية ميلادي أو م.

يمكنك مشاهدة مقالة أفضل 10 أماكن آثرية في التاريخ

كيف يحسب التاريخ قبل الميلاد

ق.م. تعني كلمة “قبل المسيح” ، أي قبل ميلاد يسوع. إذن 400 قبل الميلاد تعني 400 سنة قبل ولادة يسوع. م يأتي من اللاتينية “آنو دوميني” ، والتي تعني “في سنة الرب”. م ينطبق على السنوات التالية لميلاد يسوع. لذلك ، من السهل أن نفترض أن 1500 م تعني 1500 عام بعد ولادة يسوع ، لكن هذا ليس صحيحًا تمامًا لأن م بدأت من 1. م 1500 هو في الواقع 1499 سنة بعد ولادة يسوع.

8000 قبل الميلاد

العصر الحجري الحديث هو آخر فترات العصر الحجري. تتميز هذه المرحلة بـ الولادة والتوسع والتحسين التدريجي للزراعة والثروة الحيوانية. لم يعد الإنسان بحاجة إلى القيام بهجرات كبيرة في السعي وراء قطعان الحيوانات للصيد ، وبدأت المستوطنات في الظهور والتي أصبحت مع مرور الوقت حضارات عظيمة.

تعرف على الملك الذي وضع أقدم الشرائع المكتوبة في التاريخ البشري

2000 قبل الميلاد

مرحلة تتميز باستخدام البرونز كمواد تصنيع. بالإضافة إلى البرونز ، بدأ أيضًا العمل على مواد أخرى مثل الزجاج. خلال العصر البرونزي. كما لوحظ حرق جثث الموتى ووضع الرماد في الجرار الخزفية. ظهرت ثقافات العصور القديمة المختلفة ، مثل الحضارة الميسينية.

ننصحك بالإطلاع على مقالة تعرف على أهمية التاريخ الهجري

قبل الميلاد 10000

العصر الحجري القديم هو الفترة الأولى من عصور ما قبل التاريخ ، والتي ستنطلق من ظهور الأدوات الأولى التي أنشأها الإنسان. وهي أيضًا أطول فترة أو مرحلة. خلال هذه الفترة ، تم تجميد جزء كبير من أوروبا ، حيث كانت تقع في المرحلة الجليدية. في هذه المرحلة كانت هناك أنواع مختلفة من البشر بالإضافة إلى أنواعنا، مثل هومو هابيليس أو ال إنسان نياندرتالينسيس، والتي ستنقرض في النهاية.

كان نظامنا الغذائي يعتمد بشكل أساسي على جمع الفاكهة والتوت والصيد ، كونه إنسانًا صيادًا وجامعًا. في الواقع ، يمكن تقسيم هذه المرحلة من العصر الحجري إلى ثلاثة: العصر الحجري القديم الأدنى والوسطى والعصر الحجري القديم الأعلى.

العصر الحجري القديم الأدنى هو الفترة الزمنية التي تغطي ما يقرب من ظهور الإنسان (الذي من المفترض أن يكون قبل حوالي مليوني ونصف مليون سنة) إلى ما يقرب من 127000 قبل الميلاد. من هذه الفترة ، تم العثور على الأدوات الأولى ، المصنوعة بطريقة بدائية بالحجر المنحوت بالاحتكاك مع الآخرين.

يتوافق العصر الحجري القديم الأوسط مع الفترة التي ستنتهي من ذلك التاريخ إلى حوالي 40.000 قبل الميلاد. هذه المرحلة تتوافق مع وجود إنسان نياندرتالينسيس في أوروبا ، كان مجال النار موجودًا بالفعل ، وأول الطقوس الجنائزية المعروفة وأول زخرفة ولوحات الكهوف. الأدوات التي تم إنشاؤها تستخدم طريقة Levallois، والتي تتكون من تفصيل رقائق الحجر التي أعطيت (على الأقل الطبقة العليا) الشكل قبل استخراجها.

أخيرًا ، سوف نعتبر أن العصر الحجري القديم أعلى من الفترة بين 40000 قبل الميلاد. و 10000 قبل الميلاد. أحد المعالم الرئيسية في هذه المرحلة هو هجرة الإنسان العاقل وتوسعه في أوروبا بعد الهجرة من إفريقيا ، وكذلك اختفاء إنسان نياندرتال. ينتشر الفن الصخري ويبدأ تدجين الحيوانات مثل الذئب.

يمكنك الإطلاع على متى بدأ التاريخ الهجري

السابق
ما هي عاصمة بوتسوانا وأين تقع وما هي لغتها والعملة الرسمية
التالي
كيف يزرع شجر الموز؟ لماذا يقطعون شجرة الموز بعد اخذ الثمار؟