معاني الأسماء

ما معنى اسم جمانة ومميزات وصفات الفتاة حاملة اسم جمانة

ما معنى اسم جمانة ومميزات وصفات الفتاة حاملة اسم جمانة ، اسم جمانة في المعجم العربي هو اسم علم مؤنث من أصل فارسي ولاتيني قديم وعلى الرغم من جمال الاسم إلا أنه من الأسماء النادرة الجميلة المميزة للفتيات. معناه الحبة الفضية والؤلؤ النادر وهو من الأسماء ذات الأصول اللاتينية وكانوا يسموها قديماً للفتاة غالية الثمن في مهرها والتي كانت من عليه القوم ومن أغلى الفتيات وأكثرهم جمال.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا هذا المقال تحت عنوان ما معنى اسم جمانة ومميزات وصفات الفتاة حاملة اسم جمانة ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما معنى اسم جمانة ومميزات وصفات الفتاة حاملة اسم جمانة

اسم جمانة من الأسماء الشهيرة التي وإن لم تكن معروفة الأصل الخاص بالتسمية إلا أنها معروفة من الشخصيات العربية الشهيرة في العديد من المجالات الفنية سواء في الغناء أو التمثيل والذي جعل من اسم جومانة من الأسماء الشهيرة التي يحبها الجميع والتي يرغب الناس في أن يسمي بناتهم باسم جمانة لأنه من الأسماء الأنثوية الجميلة والذي يحمل العديد من المعاني الجميلة التي سوف نتعرف عليها في المقال التالي.

معنى اسم جمانة

هناك أكثر من أصل لتسمية اسم جومانة في العديد من الكتب؛ فهناك من يقول ان اسم جومانة اسم فارسي كان يٌسمى قديماً على حبات الؤلؤ النادرة او أنواع معينة من الفضة النادرة. وهناك أصل أخر للتسمية من الاسم اللاتيني ومعناة الفتاة الغالية والجميلة صاحبة الصفات المميزة والرائعة.

اسم جمانة من الاسماء التي تطلق على الفتاة غالية الثمن نادرة الوجود مثل الؤلؤ النادر الذي ليس له مثيل ويقول المؤرخين أن اسم جمانة يعني فرس النهر وهو نوع من الاحجار الكريمة النادرة الجميلة التي تعطي طاقة كبيرة لحامل الاسم وتعطيه البركة والخير وهو من الاسماء التي تدل على الفتاة بالغة الجمال والتي تتزين وتضع المكياج وبيضاء اللون وجميلة.

وهناك العديد من الأسماء الأنثوية التي تأتي من الأحجار على كافة أنواعها وهي من الأسماء الجميلة التي تنتمي إلى الطاقة المنبعثة من الإحجار ولكل حجر طاقة ويستمد قوة الاسم من قوة الطاقة المستمدة منه ومن ندرته. وجميع الأحجار الكريمة أسمائها جميلة ومميزة والجميع يرغب في التسمية بها خصوصاً للبنات لأنها من الأسماء القوية التي تمنح أصحابها القوة والجمال والحيوية.

مشاهير اسم جمانة

جمانة بنت ابي طالب: جمانة بنت أبي طالب هي اخت الأمام على ابن ابي طالب وزوجة ابو سفيان بن الحارث ووالدة جعفر بن ابو سفيان. وهناك في العصر الحديث العديد من الأسماء المشهورة التي توجد على الأعمال الدارمية ومنها مسلسل جمانة الذي يحكي عن الفتاة جمانة التي توفى عنها والدها وترك لها الثروة الكبيرة إلا أن عمها أستولى على ورثها من ابيها وعانت الأمرين من معاناة عمها وزوجة عمها القاسية عليها في المعاملة.

جمانة حداد: إعلامية وصحفية لبنانية شهيرة تم إختيارها كواحدة من أشهر النساء المؤثرين في العالم وحصدت العديد من الجوائز ولها العديد من الكتابات في مجال النشر والترجمة ومؤلفات النثر.

جمانة مراد: من مشاهير الفن العربي على اسم جمانة هي الفنانة السورية جمانة مراد وهي من الفنانات المشهورة المميزة التي تخرجت في كلية الاداب جامعة دمشق في سوريا وعملت في بدايتها كمذيعة في التليفزيون وبعدها بدأت في المشاركة في العديد من الاعمال الدرامية التي زادت من شهرتها في العديد من الدول العربية وعلى راسها مصر وبدأت من عام 1998 ولديها شركة انتاج خاصة بها والأعمال المشهورة للفنانة جمانة مراد هي قلب حبيبة وساعة عصاري و انتقام وردة وسيرة حب ومؤخراً في عمل درامي مع النجمة الكبيرة يسرا وهو مسلسل خيانة عهد وفي السينما فيلم الحفلة وكف القمر وحازت على العديد من الجوائز من مهرجات السينما في مصر.

أسماء أخرى شبيهة مع جمانة

اسم جمانة من الاسماء النادرة التي تدل على أندر أنواع الجواهر والإحجار ومن الأحجار التي على شبيهتها هي الزمرد وهو حجر أبيض وشفاف مميز وقوي إلا أنه نادر واسم لؤلؤ وهو من الاسم حجر نادر وغالي الثمن ولا يوجد منه الكثير ومنه العديد من الالوان ويتميز باللمعان والقوة والسحر الخاص.

مميزات وصفات الفتاة حاملة اسم جمانة

الفتاة التي تحمل اسم جمانة لها العديد من المميزات التي تتسق مع الاسم ومنها أنها فتاة غالية المكانة والقيمة فتاة تتميز بالجمال والأنوثة والنظرة الساحرة. هذا إلى جانب الصفات الجمالية في الوجه هو أنها جميلة الوجه صاحبة بشرة بيضاء طويلة القامة ونحيفة تتميز بأنها أسرة القلوب محبة للحياة وتعسى للتعرف على كل جديد.

الفتاة اسمها جمانة هي فتاة اجتماعية محبة للتعرف على الاصدقاء الجدد تسعى لمحبة الأخرين والجميع يحبها فهي من الفتيات التي يرغب الجميع في الجلوس معها وصحبته طيبة وجميلة. إلى جانب أنها من البنات الطيبة التي تعتبر الصديق الصدوق والبئر العميق لأصحابه ولاسرارهم على طول الطريق.

وهي من البنات المهتمين بمجال الموضة والعثور على أحدث الصيحات ومن المحبين والساعين إلى لفت الانتباه المستمر من خلال الازياء الغريبة والألوان والمكياج الغريب إلا انه من الامور التي حقاُ تليق عليها والجميع يسعى إلى أن يقلدها على الدوام ومتابعتها على جميع مواقع التواصل على الانترنت.

إلا أنها وبالرغم من الحيوية التي تتمتع بها لكنها غير ناجحة في العلاقات العاطفية فهي حساسة للغاية وترغب في الشعور بالأهتمام المستمر والمحبة من شريك الحياة طوال الوقت وتحزن من التجاهل وتعاني بإستمرار من الرجال غير المقدرين لمحبتها والذين يستغلونها ويستغلون حبها على الدوام.

فهي حساسة وتحب دائما الشعور بالأهتمام والتجاهل يقتلها ويشعرها بإنها غير موجودة وتنغمس في الحزن لوقت طويل وقد تصل للاكتئاب بهذا الفعل وتحاول ان تبحث عمن يحبها بصدق ويفهمها على الدوام.

اسم جمانة والشريعة الاسلامية

عادة ما يسأل الكثيرين عند تسمية الأسماء الغريبة والجديدة التي تخص البنات يبحثوا عن أسماء لا تخالف الشريعة الاسلامية لان العديد من الاسماء الموجودة في الوقت الحالي من الاسماء الغربية التي تحمل العديد من المعاني التي تتنافى مع الشريعة الاسلامية والاخلاق والاعراف العربية وبالتالي لا يكون في الفتاة والاسم خير بسبب ان الاسم من المعاني الغريبة التي تتنافى مع الشريعة الاسلامية فاسم جمانة من الاسماء العربية الاصيلة التي ترجع تسميتها إلى العديد من الشخصيات العربية الموجودة قديماً في عهد خلفاء النبي عليه السلام.

دلع اسم جمانة

اسم جمانة من الاسماء سهلة الحصول على اسم دلع منها ومن الاسماء الدلع لاسم جمانة هو جوجو أو جيجي أو جوماني أو جاجو

صفات أخرى لاسم جمانة

  • تتميز الفتاة باسم جمانة انها تتسم بالذكاء والتطور الدراسي والنجاح من الصغر وتتميز بالطموح وهي من الشخصيات الناجحة العنيدة التي تسعى للنجاح والتميز والتغلب على العقبات بإستمرار.
  • شخصية اجتماعية مضحكة دمها خفيف ومرحة يرغب كل الناس في الاستمتاع بالجلوس معها وهي فتاة رقيقة الاحساس مرهفة المشاعر وفي ذات الوقت عنيدة ومشاكسة في الحق وتعطي الدعم لكل من حولها وتعمل على بعث الطاقة الايجابية في كل شيء.
  • أحياناً تتسم بالإندفاع والتهور والسرعة في الحكم على الاشياء والتعالي والغرور ولكن هذا غير حقيقي فهي شخصية تميل للوحدة والبكاء احياناً على الرغم من انها لها العديد من الاصدقاء.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن ما معنى اسم جمانة ومميزات وصفات الفتاة حاملة اسم جمانة ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

السابق
ما هي كفارة الظلم
التالي
مفهوم الغش في الامتحان ودوافعه