أفكار مشاريع

ما هو افضل مشروع تجاري صغير في مصر الآن

ما هو افضل مشروع تجاري صغير في مصر الآن

في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من المشاريع الناجحة في مصر وما عليك سوى اختيار ما يتلاءم مع ميولاتك وإمكانياتك، وحاول أن تقوم بدراسة شاملة لجدوى المشروع في منطقتك ويمكنك الاستعانة بمقالتنا في دراسة جدوى المشروع الذي اخترته ولكن دعنا نتعرف أولا على ما هو افضل مشروع تجاري صغير في مصر الآن.

فتح مشروع تجاري صغير

12 خطوة لبدء مشروع ناجح
  1. قم ببحوث السوق اللازمة.
  2. ضع خطة عمل.
  3. خطِّط تمويلك.
  4. اختيار هيكل أعمال.
  5. اختر اسم عملك التجاري وسجّله.
  6. احصل على التراخيص المطلوبة.
  7.  اختر نظامك المحاسبي.
  8. جهِّز موقع عملك.
  9. جهّز فريق العمل.
  10. روِّج لمشروعك التجاري
  11. اعمل على تنمية مشروعك
  12. اجهزّ الخطة البديلة (ب)

اقرأ ايضا أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للشباب بالتفصيل وجاهزة للتنفيذ 2021

أفضل مشروع تجاري 2020

1- بيع وتوزيع المواد الغذائية بالجملة
2- مشروع بيع البيض وتوزيعه
3-تجارة و بيع الملابس
4- أكسسوارات ولوازم السيارات
5- استيراد منتجات مطلوبة
6-بيع وتوزيع الأسماك
7- توزيع الأدوية على الصيدليات

افضل مشروع تجاري في مصر ٢٠٢١

تنقسم المشاريع المربحة إلى أكثر من شكل وجميعهم يصنفوا ضمن افضل المشاريع المربحة التي يتحصل من خلالها الفرد على عائد مادي جيد.  أنواع المشاريع المربحة هي:-

  • مشاريع تجارية مربحة في مصر :من أمثلة هذه المشاريع ( ١- تجارة الأسماك، ٢- مطحنة للبن، ٣- عربة توزيع مواد غذائية مستوردة، ٤-معرض اجهزة كهربائية ، ٥- مزرعة دواجن،٦- مشروع توزيع البيض ، ٦- بيع منتجات صحية، ٧-معرض بيع أثاث وخشب، ٨-فتح عطارة، ٩-التجارة في الأدوات المنزلية، ١٠-فتح محل ملابس للأطفال أو الكبار خاصة السيدات)
  • ومشاريع في الاستيراد والتصدير:- قد يظن البعض أن مشاريع الإستيراد والتصدير المربحة مكلفة جدا، وتحتاج ميزانية عالية، لكن الحقيقة غير ذلك فالآن أصبح الاستيراد سهل ويحتاج ميزانية متوسطة ومن أمثلة مشاريع مربحة في الاستيراد والتصدير هي:- (استيراد ادوات مكتبية من الصين، استيراد لعب أطفال)
  • مشاريع مربحة من الخدمات اجتماعية:- تتمثل هذه النوعية من المشاريع المربحة في الآتي ( اقامة قاعات افراح وحفلات، شركات شحن داخلية، إنشاء ملاهي للأطفال، مشروع حضانة للأطفال الرضع، إنشاء حضانة للأطفال ثلاث سنين)

قد تريد معرفة استثمار المال وتعلم كيف تستثمر أموالك وأكثر الطرق المربحة

افضل المشاريع في مصر الان

فيما يلي نقدم قائمة لكم أفضل المشاريع في مصر 2022..

مشروع قناة يوتيوب بفكرة جديدة

يمكن ابتكار موضوع وفتح قناة على اليوتيوب بطريقة جديدة وكسب الربح من خلاله، مثل التفكير في أسئلة المسابقات المثيرة وتقديم محتوي مفيد عنها من خلال قناة على اليوتيوب، هي فكرة مفيدة تحتاج لبعض الابداع.

مشروع موقع الكتروني

عند التفكير في أفكار لمشروعات جديدة لعام 2022 تكون التكنولوجيا عامل أساسي في العديد من المشروعات حيث أنها أصبحت تحتل مكانة مميزة، الفكرة هنا هي اقامة مشروع عن طريق تصميم موقع إلكتروني، ومن ثم يتم عرض عليه أخبار مميزة.

مشروع وكالة لبيع السيارات من المنزل

يمكن فتح وكالة لبيع السيارات من خلال المنزل، عن طريق فتح موقع أو صفحة على الفيس بوك ثم قم بالوساطة بين من يريد بيع سيارته ومن يريد شراء سيارة، يمكن البحث بنفسك عن السيارات في الإعلانات في الجرائد ثم ابحث عن مشتري، وقم بالوساطة.

مشروع مصنع منتجات بلاستيكية

يمكن فتح مشروع عبارة عن مصنع صغير يقوم بإنتاج منتجات بلاستيكية بسيطة مثل القفازات واطباق البلاستيك ذات الاستخدام لمرة واحدة، يمكن إنتاج اللاصق الطبي، والشاش، لابد من عمل دراسة جدوى قبل البدء في المشروع.

مشروع مصنع اسفنج صناعي

فكرة فتح مشروع مصنع صغير به عاملين او 3 عمال ويقومون بإنتاج الاسفنج الصناعي، وتوريده لشركات عمل المراتب والمفروشات، الأمر سهل والمعدات رخيصة لكنك في حاجة لعمال ذات خبرة وتسويق جيد، الاسفنج استخداماته متعددة مثل التغليف وغيرها.

مشروع دباغة الجلود

يمكنك عزيزي القارئ التفكير في القيام بفتح مشروع مصنع او محل يقوم بدباغة الجلود، الامر سهل جدا فقط عامل لديه خبرة ومهارة، وشراء الادوات ويتم الدباغة بسهولة، وعند التوسع يمكن القيام في المحل دباغة جلد الحيوان وعمل منتجات منه.

مشروع منتجات الغزل والنسيج

يمكن فتح مشروع بسيط لمنتجات الغزل والنسيج، حيث نحيي هذه المهنة، ونقوم بانشاء مصنوعات جميلة مثل مفرش أو سجاد من النسيج، هذا مشروع مناسب جدا للسيدات.

مشروع محل أدوات صحية

اذا كان لديك مكان بسيط ومجهز للبيع يمكن تحويله إلى محل بيع ادوات صحية، حيث انه مشروع سهل براس مال بسيط ولا يحتاج خبرة ولا مجهود، فقط اشتري بعض الأدوات وقم ببيعها، وعند تحقيق ربح اشتري المزيد من الأدوات الصحية وقم ببيعها.

مشروع تربية مواشي

تربية المواشي من المشاريع الرابحة فى كل الاعوام، ولان العيد الاضحي سوف يكون شهر أغسطس ويوليو، فيمكن البدء في المشروع وتوسيعه الى أن ياتي العيد حيث موسم شراء المواشي.

مشروع شركة خدمات الطرق

هذا مشروع جيد جدا ونادر وجوده وجديد، في النقاط القليلة التالية سوف نشرح لكم المشروع بالتفصيل:

  • مشروع شركة خدمات الطرق فكرة مبتكرة لا نجدها الا في اماكن وبلاد قليلة، حيث انه مشروع يقوم على إنشاء شركة قد تكون افتراضية لا موقع حقيقي لها.
  • تقوم الشركة بتوفير خدمات في الطرق حيث المساعدة اذا تعطل شخص بالسيارة فاتصل بالشركة ونرسل مندوب.
  • او اذا تعرضت سيدة بمفردها لانقطاع البنزين يمكن الذهاب لها وتقديم يد العون، اذا حدث اي عطل في الطريق مثلاً للسائق أو حدثت أي مشكلة، يتصل الشخص بالشركة وهي تتولى الأمر، وتكون الشركة عبارة عن تطبيق نتصل به، يمكن عمل اشتراك سنوي او شهري.
  • مشروع شركة خدمات الطرق يمد خدماته لغير المشتركين بشكل سنوي أو شهري، حيث يمكن لأي شخص الاتصال في حال تعرض للمشاكل أثناء القيادة في الطريق، ويتم تولى الأمر من الشركة مقابل دفع مبلغ يحدد حسب نوع المشكلة، وحسب المسافة المقطوعة للمكان.

شاهد ايضا أفكار مشاريع اون لاين بأقل الإمكانيات 2022

افضل مشاريع في الريف

إليك فيما يلي مجموعة منتقاه منافضل مشاريع في الريف التي يمكن تنفيذها برؤوس أموال متفاوتة ومن خلالها يمكن تحقيق مكاسب مالية ممتازة.

تجارة وسمسرة الأراضي :-

حركة بيع وشراء الأراضي الزراعية وأراضي المباني كبيرة دائمًا في الأرياف. فالناس يشترون الأراضي للاستفادة منها بشكل شخصي (لزراعتها أو البناء عليها) أو للاستثمار بحيث أن أسعار الأراضي في ارتفاع مستمر.

إذا كنت تمتلك المال، فيمكنك شراء قطعة أرض مميزة يكون صاحبها في حاجة إلى بيعها لتحصل عليها بأقل سعر ممكن، لتعيد بيعها بالسعر الطبيعي خلال عدة أسابيع أو بضعة أشهر، وبالتالي تحقق كبير.

إذا كنت تمتلك المال، ولديك الحس التسويقي والقدرة على الاقناع. فيمكنك العمل في التجارة والسمسرة، وهذا ما قد يضمن لك ربح هائل يفوق توقعاتك.

تجارة المواد الغذائية :-

الناس لا يتوقفون عن تناول الطعام، لذلك مشاريع تجارة المواد الغذائية الأساسية تعد ناجحة في كل مكان. في القرى يمكن الاتجار بالمواد الغذائية في الأسواق العامة أو من خلال محل صغير أو من خلال محل كبير أو بالجملة للتوزيع على المحلات الصغيرة في نطاق القرية.

المنافسة في القرى دائمًا ما تكون أسهل، فقد تجد قرية عدد سكانها بالآلاف ولا يوجد بها محل مواد غذائية واحد يبيع بالجملة مثلًا. تلك فرص يجب اقتناصها.

تجارة الحبوب :-

الحبوب من المواد الغذائية، ولكن الاتجار بها يتم بشكل مختلف عن الاتجار بالمواد الغذائية التقليدية التي يشتريها الناس من المحلات. التجارة بالحبوب تتم من خلال شرائها من المزارعين بعد الحصاد وبيعها للجهات التي تشتريها بالجملة، ومن هنا يأتي الربح.

على سبيل المثال، يمكن شراء الأرز من المزارعين بعد الانتهاء من الحصاد، ليتم بيعه إلى مضارب الأرز بسعر أعلى، ومن هنا يكون الربح. يمكن بيعه أيضًا للأفراد بسعر التجزئة ولكن عملية البيع ستكون أبطأ.

ورشة تصليح سيارات :-

القرى بها الكثير من السيارات قديمة الطراز، وهي كثيرة التعطل. الفنيين وورش ميكانيكا السيارات في القرى أسعارهم أقل بكثير من أسعار الفنيين وورش التصليح في المدن.

فقد يكون سعر التصليح في القرية يعادل نصف سعر التصليح في المدينة. وهذا مفهوم بسبب رخص الايجارات وقلة التجهيزات ومعرفة الناس بعضهم البعض.

مشروع تجاري صغير منزلي

  •  العمل على الإنترنت
  • صناعة الإكسسوارات يدويًا
  •  الترجمة من المنزل
  •  تركيب العطور وتوزيعها
  •  كوافير منزلي
  •  تحفيظ القرآن في المنزل
  •  صناعة المخللات في المنزل
  • صناعة المربى والعصائر في المنزل
  •  مشروع صناعة مواد التنظيف

يمكنك الاطلاع على كيفية إدارة المشروعات الصغيرة “عوامل نجاح أي مشروع “

السابق
طريقة زرع الفول بالتنقيط أو بالقطن وكيفية زراعة الفول البلدي في المنزل
التالي
أفكار أعمال حرة مربحة للنساء