الحميات الغذائية

ما هي الأكلات اللي تسمن فصيلة الدم o؟

ما هي الأكلات اللي تسمن

ماهي الأكلات اللي تسمن فصيلة الدم o: ستتعرف في هذا المقال على ما هي الأكلات اللي تسمن فصيلة الدم O, ومن المعروف ان معرفة فصيلة الدم تخدم نقل الدم في المساعدات الطبية لكن لمعرفة فصيلة الدم فوائد صحية اخرى اذ من خلال التعرف على فصيلة الدم يستطيع المرء معرفة انواع الطعام التي تناسبه سواء لانقاص وزنه او لاكتساب مزيد من الوزن, فتابع القراءة لمعرفة ما هي الأكلات اللي تسمن فصيلة الدم O؟

فصيلة الدم والنحافة

كصاحب فصيلة الدم A ستصبح أكثر رشاقة إذا تعودت على أكل الأطعمة المسموح لك بأكلها و حذف ما هو محظور أكله , فصيلة الدم A عكس الفصيلة O تماماً في نظام الأكل والتمثيل الغذائي للطعام الذي يأكله الأشخاص المنتمون للفصيلة O , فنجد أن أكل اللحوم الحيوانية تسرع من عملية التمثيل الغذائي ويصبح أكثر فعالية , بعكس تأثيرها على الأشخاص المنتمون إلى فصيلةA , حيث أن أكل اللحوم يجعل الشخص من فصيلة A متعب وأقل حركة وطاقة عن ما يأكله من البروتينات النباتية.

ففصيلة الدم A تحتفظ بالماء في أجسام أصحابها عندما تبطء عملية التمثيل الغذائي , بينما فصيلة O تحرق جميع اللحوم كالوقود بدون أي أضرار في أجسادها . في حين أن فصيلة الدم A تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون في الجسم , لذلك اللحوم الحيوانية تسبب السمنة بالنسبة للأشخاص من فصيلة الدم A , بينما هي غذاء جيد لـ O , و السبب في ذلك هو حموضة المعدة في O , بحيث نجد أن نسبة الحموضة في المعدة عالية جداً عندما يهضم اللحم بسهولة بدون أي مشاكل . أما في فصيلة A فنسبة الحموضة منخفضة جداً . و للتكيف مع هذا النوع يجب الإعتماد على المحاصيل الزراعية

يمكنك مشاهدة مقالة جدول رموز تحليل الدم الشامل

الاكلات التي تناسب فصيلة دم O

وفقًا لحمية فصيلة الدم، وللحصول على أفضل صحة غذائية بناءً على فصيلة الدم، يجب تناول بعض الأطعمة أو تجنبها في مجموعة النوع O.

الأطعمة التالية هي تلك التي يوصي بها مؤيدو نظام الدم لنوع الدم لأولئك الذين يعانون من النوع O الدم، تجدر الإشارة إلى أن هناك القليل من الأدلة الموثوقة لدعم استخدام هذا النظام الغذائي.

البروتينات الحيوانية

يوصي النظام الغذائي بأن يستهلك الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم O+ المنتجات الحيوانية “المفيدة”، بما في ذلك اللحم البقري ولحم الضأن ولحم العجل ولحم الغزال وسمك القد وسمك مملح وسمك الأسقمري البحري.

يُسمح للأشخاص الذين يعانون من النوع O من الدم بعد النظام الغذائي بتناول معظم منتجات اللحوم، بما في ذلك بعض أسماك الماء البارد.

الألبان

على الرغم من أنه ينبغي تجنب منتجات الألبان والبيض، إلا أن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي يمكنهم في بعض الأحيان استهلاك المنتجات بما في ذلك الزبدة، والجبن، مثل الفيتا، والموزاريلا، وجبن الماعز وحليب الصويا

المكسرات

تعد المكسرات مصدرًا كبيرًا للبروتين والدهون الصحية، ويمكن أن يتبع الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي معظم المكسرات، يُعتقد أن بذور اليقطين والجوز هي الأكثر فائدة لتناول الطعام.

البقوليات

يُعتقد أن معظم أنواع البقوليات جيدة التحمل من قِبل الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم o+، وأكثرها فائدة حبوب aduke، وحبوب أزوكي، وفاصوليا بينتو واللوبيا.

فقط أنواع قليلة من الحبوب، بما في ذلك الحنطة السوداء والشعير والأرز والدخن والذرة مقبولة في النظام الغذائي من النوع O، فعلى الرغم من أنه ينبغي تجنب معظم الحبوب، إلا أن هناك عددًا قليلًا يمكن تحمله، بما في ذلك:

الخضروات

باستثناء عدد قليل ينبغي تجنبه، يُعتقد أن الكثير من الخضروات يمكن تحملها جيدًا. بعض تلك الموصى بها للنظام الغذائي تشمل الطماطم، والخرشوف والثوم والفجل الحار والكرنب والبامية والبصل والبقدونس والجزر الأبيض والفلفل الأحمر والبطاطا الحلوة واليقطين والعشب البحري.

الفاكهة

كما هو الحال مع الخضروات، يعتقد أن معظم الفواكه يمكن تحملها جيدًا، بعض الفواكه الموصى بها للأشخاص الذين لديهم فصيلة من النوع O تشمل البرقوق والخوخ والتين والجريب فروت ومعظم أنواع التوت.

شاهد أيضاً هل الحميات المعتمدة على نوع الدم حقيقية؟

الاكل المناسب لفصيلة الدم o- لانقاص الوزن

وبناء على مؤيدين هذا النوع من النظام الغذائي، إن الأشخاص الذين يملكون فصيلة الدم O يجب تناول بعض الأغذية وتجنب بعض الأغذية وهي من أساسيات رجيم فصيلة الدم O + لإنجاح هذا النوع من الأنظمة الغذائية، ومن الجدير بالذكر بأنه يوجد القليل من الأدلة المعتمدة لتدعم استخدام هذا النوع من الحميات، وفيما يأتي الأغذية المسموح تناولها:

  • البروتين الحيواني: إن الاشخاص الذين يحملون دم من النوع O ويتبعون هذا النظام الغذائي يسمح لهم بتناول معظم منتجات اللحوم ومن ضمنها الأسماك التي تعيش في المياه الباردة.
  • مشتقات الحليب: يسمح باستخدام بعض مشتقات الحليب من قبل الأشخاص الذين يملكون الدم من النوع O مثل الزبدة وحليب الصويا والجبنة مثل الفيتا والموزاريلا وجبنة الغنم.
  • المكسرات: تعد المكسرات من المصادر الجيدة بالبروتين والدهون الصحية، مما يعني أن الأشخاص الذين يتبعون هذا النظام الغذائي يمكنهم تناول معظم أنواع المكسرات.
  • الخضروات: يمكن للأشخاص الذين يتبعون رجيم فصيلة الدم O+ أن يتناولوا جميع أنواع الخضروات مع القليل من الاستثناءات.
  • الفواكه: بعض أنواع الفواكه الموصى بها للأشخاص الذين يتبعون رجيم فصيلة الدم O+ مثل البرقوق والخوخ والتين والجريب فروت ومعظم التوت.

تعرف على أنواع فصائل الدم

ماهي الأكلات اللي تسمن فصيلة الدم O موجب

وفقًا لنوع فصيلة الدم يتم الحصول على أفضل نظام غذائي ، حيث يتم تحديد ما يجب تناوله من بعض الأطعمة وما يجب تجنبها من الأطعمة وذلك في مجموعة الدم من النوع  +O.

الأطعمة التالية هي تلك التي يوصي بها الخبراء لأولئك الذين لديهم نوع الدم +O ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك القليل من الأدلة الموثوقة لدعم استخدام هذا النظام الغذائي .

البروتينات الحيوانية

يوصي النظام الغذائي بأن يستهلك الأشخاص ذات فصيلة الدم +O المنتجات الحيوانية المفيدة والتي تعمل على زيادة الوزن ، بما في ذلك اللحم البقري ، عدس ، لحم الضأن ، لحم العجل ، لحم الغزال ، الأسماك ، سمك مملح ، ويُسمح للأشخاص ذات النوع +O من الدم بتناول معظم منتجات اللحوم بما في ذلك أسماك الماء البارد .

الألبان

على الرغم من أنه ينبغي تجنب منتجات الألبان والبيض ، إلا أن الأشخاص الذين يتبعون النظام الغذائي يمكنهم في بعض الأحيان استهلاك المنتجات بما في ذلك الزبدة ، الجبن مثل الفيتا والموزاريلا وجبن الماعز وحليب الصويا .

المكسرات

تعد المكسرات مصدرًا كبيرًا للبروتين والدهون الصحية ، ويمكن للأشخاص الذين يريدون زيادة الوزن ويتبعون النظام الغذائي أن يحصلوا على معظم المكسرات بما في ذلك الجوز والبندق واللوز ، ويُعتقد أن الجوز هي الأكثر فائدة لتناول الطعام .

الحبوب والبقوليات

يُعتقد أن معظم أنواع الحبوب والبقوليات جيدة التحمل من قِبل الأشخاص الذين لديهم فصيلة دم +O وأكثرها فائدة هي الفول ، العدس ، الترمس ، اللوبيا ، الفاصوليا .

الخضروات والفواكه

باستثناء عدد قليل ينبغي تجنبه ، يُعتقد أن الكثير من الخضروات يمكن تحملها جيدًا ، وبعض تلك الموصي بها للنظام الغذائي لفصيلة دم 0+ تشمل الطماطم ، خرشوف ، الهندباء ، الثوم ، الفجل حار ، الكرنب ، البامية ، البصل ، البقدونس ، الجزر الأبيض ، الفلفل الأحمر ، البطاطا الحلوة واليقطين .

كما هو الحال مع الخضروات ، يعتقد أن معظم أنواع الفواكه تكون مفيدة لفصيلة دم O+ ، وبعض الفواكه الموصي بها للأشخاص من النوع +O  تشمل البرقوق ، الخوخ ، التين ، الجريب فروت ومعظم أنواع التوت والموز .

إقرأ أيضاً كيف اعرف فصيلة دمي من شهادة الميلاد وكيف يمكن أن أعرف فصيلة الدم

مشروبات فصيلة الدم O

  • يجب شرب كميات كبيرة من الماء، على الأقل 3 لتر في اليوم الواحد مقسمة على عدد ساعات اليوم.
  •  يمكن شرب كميات معقولة من الصودا والأعشاب الطبيعي والشاي الأخضر.
  •  يفضل الابتعاد تمامًا عن المشروبات الكحولية وكذلك الشاي الأسود.

ننصحك بقراءة شخصية فصيلة الدم b سالب و A , O سالب, والأكل المناسب لأصحاب فصيلة

السابق
القرين العاشق للفتاة العزباء, ما هي أعراض وكيفية علاجه؟ وأشد سورة على المس العاشق
التالي
وحدة قياس القدرة الكهربائية, وتعريفها و قوانين حساب القدرة الكهربائية