الحياة والمجتمع

ما هي الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة وما هي عيوب المرأة التي يحبها الرجل؟

ما هي الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة
ستتعرفي في هذا المقال على ما هي الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة, حيث تحرص كل إمرأة وكل زوجة على كسب رضا زوجها وحبيبها بشتى الطرق، أملا في التقرب منه أكثر، أو للمحافظة عليه حتى لا يميل لإمرأة أخرى سواها، ويجب أن تحترم مثل هذه المرأة وتقدر لأنها تسعى جيدا للتعرف على ما يحبه، لتتصف به، وما يكرهه لتبتعد عنه، وذلك بدافع الحب الذي يمتلكها ويقودها للحفاظ عليه وعلى حبيبها وزوجها, فتابعي القراءة لمعرفة ما هي الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة؟

أنواع النساء التي يكرهها الرجل

يجب الرجل صفات عديدة فى المرأة سواء من يتزوجها او من يتخذها صديقة له .. و بشكل عام فان الرجل يجب أن تكون المرأة التى يتعامل معها رقيقة فى تعاملاتها ، لطيفة فى تصرفاتها ، مهتمة دائما بشكلها ومظهرها ، ذكية وحكيمة عند اتخاذ قراراتها .. لكن ماذا عن الصفات التى يكرهها الرجل فى المرأة ؟ وهل لدى الرجال صفات معينة يكرهونها ويتجنبون كل امرأة تتصف بها ؟

بالتأكيد يكره الرجال مجموعة من الصفات اذا وجدت عند المرأة تجعلهم ينفرون منها ويحاولون الابتعاد عنها قدر المستطاع .

كما اجريت دراسة على مجموعة كبيرة من الرجال لمعرفة أسوأ الصفات التى يكرهونها في النساء، فكانت نتيجة الدراسة لائحة كبيرة من الصفات، تم تلخيصها وجملها فى 7 صفات يجدها الرجال جد سيئة فى المرأة تجعلهم ينفرون ويرغبون في تجنبها ما امكن .. فهذه الانواع العشرة من النساء لايطيع الرجل التعامل معها :

1 ) المسترجلة :

تثبت الدراسة ان المرأة المسترجلة التى تخفى انوثتها وتظهر فى شكلها وتصرفاتها شبيه بالرجل ، تعد اسوأ انواع النساء بالنسبة للرجل ، حيث يكره المرأة الصلبة فى شكلها ، العنيفة فى طباعها التى تسعى فى كل ما تفعل اظهار مقدرتها على فعل كل شىء ، وتزاحمه وتريد ان تعلمه انها اقوى منه .. فالرجل لايريد امرأة شبيهة بالرجل، بل يريد امرأة بمعنى الكلمة.

2 ) العنيدة :

التى تجادله طيلة الوقت وتعانده فى كل شيئ ، فلا توافقه فى آرائه وتحرص دائما ان تثبت أنها أدرى وأعلم واكثر ذكاء و فهما ، وتحاول فرض تسلطها على الرجل ، مما يجعله ينفر منها و يقرر عدم التعامل معها بل و تجنبها تماماً .

3 ) اللعوب الكاذبة :

من اكبر الصفات التي يكرهها الرجل، المرأة اللعوب التي تتلاعب بقلوب من حولها، التي تكون مستهترة وغير مستقرة في قراراتها ورغباتها، كما تكون كاذبة وغير جادة في معظم الاحيان.

فهذه المرأة غير جدية بالنسبة للرجل ولاتستحق الاهتمام، كونها غير جديرة بالثقة ولايمكن تصديقها او التفكير في بناء مستقبل متين او حقيقي معها.

4 ) النكدية : 

النكد ايضا يعد من اشد الصفات التي يكرهها الرجل في المرأة، فآخر مايتمناه الرجل ان يعود لبيته بعد يوم طويل وشاق، لتقابله زوجته بوجه عبوس، وتصب عليه كل انواع الشكاوى والمشاكل والنكد، فهذه المراة التي لايعجبها شيئ ولايرضيها شيئ، تجعل من البيت مثل الجحيم مملوء بالهموم والتعاسة، فيصبح هم الرجل الوحيد كيفية تجنب هذه المراة النكدة.

5 ) الثرثارة:

كثيرة الكلام التي لن تسكت لتسمعك ولن تفسح لك المجال لتتكلم، فهذه المرأة تعتبر كابوس بالنسبة للرجل، قد يتحملها اياما لكنه سرعان مايبتعد عنها باحثا عن الهدوء والسكينة.

6 ) المهملة :

التي تهمل كل شيئ، تهمل بيتها وتهمل زوجها، وتهمل حتى نفسها، فلا تهتم لابشكلها ولا بلباسها، ولا بنظافة بيتها و أولادها، وتجدها في جميع حالاتها ورثة المنضر، وبيتها مليئ بالفوضى ولايوجد من يهتم بأولادها، فهذ المرأة قد اهملت نفسها بنفسها فكيف لا يكرهها الرجل ويسعى الى تجنبها.

7 ) المتعالية :

التي تتباها بنفسها وتنسب لنفسها كل صفات الجمال والكمال، فلا تتوقف عن ترديد كلمة أنا وأنا، فأنا جميلة وأنا عليمة وأنا ذكية وأنا غنية وأنا لا يضاهيني أحد، وتضل تمدح نفسها وتمن على زوجها أنها برفقته.

فهذ المرأة المتفاخرة المتكبرة من أسوأ النساء التي يكرهها الرجل .

يمكنك مشاهدة مقالة الحنان مفتاح شخصية المرأة

صفات المرأة التي يكرهها الرجال

  1. المرأة المسترجلة طوال الوقت ولا تعطي اهتماماً لمظهرها أو لدورها كأم أو ربة منزل !
  2. الثرثارة “الرغاية” كثيرة الكلام، التي لا تكف عن الحديث في كل شئ حتي وان كان لا يعنيها! و لا تستمع ابداً ﻷراء غيرها. والتي وان كان تحملها لفترة قصيرة كزميلة عمل أو صديقة ممكناً، الا ان تحملها كزوجة لمدي الحياة مستحيل وفقاً للدراسة!
  3. جاءت في المرتبة الثالثة المرأة كثيرة الكذب و الخائنة
  4. المهملة سواء في منزلها او مظهرها أو أطفالها  (اقرأي أيضا : طموح الشريك: أنتِ وزوجك )
  5. الجاهلة و هنا ليست فقط المرأة غير المتعلمة ولكنها المرأة التي تجهل مجرايات اﻷحداث من حولها، وليس لها رأي ولا يمكن مناقشتها والتحدث معها .
  6. المغرورة أو المتباهية بنفسها، والتي تتخيل دائماً انها اﻷفضل في كل شئ وينعكس ذلك عل معاملتها لمن حولها.
  7. المستقوية أو الشرسة ! وهي المرأة التي تتنمر دائماً علي زوجها و تتسبب في إحراجه وإهانته أمام الجميع.
  8. النكدية ، الشاكية الباكية دائماً والتي تحيل حياة زوجها و أولادها الي جحيم
  9. السوقية، التي عادة لا تراعي أفعالها وأقوالها وتتسبب في حدوث مواقف محرجة
  10. المهملة في نظافتها الشخصية، والتي دائماً ما ينفر منها اﻷخرون.
  11. مفتعلة المشاكل مع من حولها، من خلال “قيل و قالوا”

شاهد أيضاً مقاييس جمال المرأة عند الشعوب

ما هي عيوب المرأة التي يحبها الرجل

هناك عيوب في المرأة يراها الرجل قمة الجاذبية، لكن بعض هذه العيوب التي هي في الحقيقة لابد أن تحمد المرأة ربها على ابتلائه لها بها رغم الاختلافات الكثيرة بين إنسان وآخر إلا أن هناك سمة مشتركة تشابه بها جميع خلق الله وهي النقص. تعرفي معنا عليها في ما يلي:

قصر القامة

تشعر بعض قصيرات القامة بالضيق بسبب قصر قامتهم، إلا أن الرجل يحب هذا في المرأة، كما أثبتت الكثير من الدراسات أن الرجل ينجذب للمرأة القصيرة أكثر من أنجذابه للمرة الطويلة، لأن قصر القامة يشعر الرجل بأنه يمكنه حماية زوجته واحتوائها.

طول القامة

كما ان الرجل ينجذب للطافة المرأة القصيرة كذلك هناك نوعية من الرجال تنجذب لرشاقة المرأة الطويلة ذات القوام الممشوق. والتي تكون أغلب المهن الخاصة بالموضة والفاشون محل تركيز على المرأة الطويلة لا القصيرة. فهذا النوع من الرجال يفضل التقرب للمرأة الطويلة لما في قوامها من رشاقة وجاذبية.

الفجوات بين الأسنان

هل هناك فجوات بين أسنانك؟ من فضلك لا تذهبي إلى طبيب الأسنان أو تضعي جهاز تقويم، لأنك في هذه الحالة ستفتقدين عنصر جاذبية غير عادي، وهذا بناء على كلمات الرجال أنفسهم، فهم يقولون إنه ليس هناك شيء أكثر جذبا لهم من ابتسامة امرأة تحوي فجوات بين أسنانها.

أنف النسر أو الأنف المكسورة

هي أنف بشرية عادية، لكن يزيد عليها جزء بارز في المنتصف مما يجعلها تأخذ شكلًا منحنيًا أو مقوسًا، ويطلق عليها عدة مسميات ومنها: الأنف الرومانية والأنف المكسورة والمنقار.

و يعرف الرجال صاحبة تلك الأنف على أنها ملكة رائعة الجمال، ويعتبرون أنفها المقوس مصدر يزيد المرأة جاذبية.

الشامات

على الرغم من أنها تُعتبر دلالة على جمال المرأة، إلاّ أنّ بعض النساء يسعين إلى إخفائها. لكن الرجل ينجذب إلى هذا التفصيل في الجسم والوجه. خاصة إذا كان مكان شامتكِ على وجهكِ وعنقكِ.

البطن المنتفخ

هل تعرفين أنّ عضلات المعدة المنحوتة لا تجذب الرجل بقدر ما يلفته البطن المنتفخ بطريقة طبيعيّة؟ لا تستغربي، فهذه واحدة من علامات الجمال في جسم المرأة التي يحبّها الرجل، إذ يعتبر أنّ المرأة التي تتمتّع ببطن صغير تحبّ تناول الطعام لكن في الوقت عينه تحافظ على رشاقتها، في حين أنّ السيّدة التي تتمتّع بعضلات مشدودة ومعدة منحوتة بشكل مبالغ به تفتقر إلى الأنوثة.

الهالات السوداء والوجه والشاحب

ينجذب الرجل إلى الجمال الطبيعي ولا يحبّ أن تفرط المرأة في تطبيق المكياج. حتّى لو كانت السيدة توحي أنّها متعبة يجدها ملفتة وطبيعية لأنّها لا تبذل جهدها لتبدو جميلة.

تعرف على صفات المرأة القوية

ماهي الصفات التي تجذب الرجل في المرأة

المرأة الحساسة والحنونة:

يميل الرجل بطبعه إلى المرأة الحنونة والتي تمتلك مشاعر عطوفة وحساسية عالية، مرهفة المشاعر ولا تخجل في إظهار حبها وحنانها.

صوت المرأة:

ينجذب الرجل بقوة للمرأة ذات الصوت الجميل، حيث يترك الصوت أثراً عميقاً في نفسه ولذلك لا بد وأن تحرصي على التحدث بهدوء وبصوت لطيف فيه فيض من الأنوثة.

شعر المرأة:

الشعر تاج جمال المرأة ورمز أنوثتها. ولذلك تسعى النساء إلى المحافظة على شعورهن والاهتمام بجماله وصحته.
احرصي دائماً على أن يكون شعرك مرتباً وأنيقاً، لامعاً وصحياً.

المرأة المبتسمة:

يميل الرجل بطبعه إلى المرأة خفيفة الظل والتي دائماً ما ترتسم ابتسامة لطيفة غير مصطنعة على محياها.

المرأة المستقلة والقوية:

القوة هنا لا تعني التشبه بالرجل، بل الشخصية القوية والتي تتحلى بها المرأة المستقلة والواثقة من نفسها. التي لا تشعر بالضعف أو النقص أمام الرجل بل على العكس تشعر بأنها تكمله وتمشي إلى جانبه.

المرأة الذكية:

المراة الذكية  اللماحة والتي تعرف متى تتكلم ومتى تتصرف، تلك التي تفهم ما يريده الرجل من نظراته دون أن يتكلم،ى تلك هي المرأة التي ينجذب إليها الرجل بحق.

المرأة الأنثى:

وأخيراً الأنوثة هي الصفة الأهم التي يبحث عنها الرجل، الأنوثة لا تقتصر على الشكل، بل هي في كل التفاصيل.

إقرأ أيضاً مقومات الجمال عند المرأة

صفات يحبها الرجل في المرأة ولا يقاومها

  1. الثقة بالنفس: ينجذب الرجل للمرأة الواثقة بنفسها والتي تميّز جيداً بين الثقة والغرور.
  2. الاهتمام بالتفاصيل: يحب الرجل المرأة التي تهتم بأدق تفاصيلها، من رائحة الفم، للعطر، وصولاً إلى الملابس والمكياج والأظافر.
  3. روح الدعابة: يفضل الرجل المرأة التي تبتسم وتظهر سعادتها، ولا يحبها في الوقت نفسه أن تضحك بشكل مبالغ.
  4. الإستماع له: يحب الرجل المرأة التي تنصت لكلامه، فلا تتلهى عنه ولا تشرد في أفكارها.
  5. الشغف: لا يقاوم الرجل المرأة الشغوفة.
  6. الاستقلال: ينجذب الرجل للمرأة المستقلة التي تعتمد على ذاتها.
  7. التقدير: يعجب الرجل بالمرأة التي تظهر له الامتنان والتقدير، والتي تؤمن به.
  8. الهدوء: يفضل الرجل المرأة الهادئة التي لا تكثر من الثرثرة عن ذاتها.
  9. الإخلاص: يقدر الرجل المرأة التي تخلص له في عواطفها، وتؤازره في جميع ظروفه.
  10. الثقة في الرأي: يحترم الرجل المرأة التي تعبر عن رأيها بوضوح، والتي تثق بخياراتها.

ننصحك بقراءة علامات الجمال الحقيقية عند المرأة

السابق
ما هي بحة الصوت وأسباب بحة الصوت المستمرة وعلاج بحة الصوت بزيت الزيتون
التالي
فوائد الثوم للأذن والسمع وما هي الآثار الجانبية لاستخدام الثوم للأذن؟