الحياة والمجتمع

ما هي جلسة القرفصاء

جلسة القرفصاء لفتح الرحم

عرفت ان تمارين جلسة القرفصاء تساعد بشكل كبير على فتح الرحم وتسهل الولادة، حان الوقت لتتعرفي الى اهمية تمارين فتح الرحم في ما يلي:

زيادة تدفق الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم كله وفي منطقة الرحم تحديدا
تقوية عضلات الحوض والزيادة من حركتها ما يساعد على تحمل الام الولادة لاحقا
التخفيف من الم الولادة الطبيعية
تقوية عضلات الظهر لا سيما في الجزء السفلي وبالتالي تخفف من الالم الناتج عن زيادة وزن الجنين والحامل لا سيما في الشهر الاخير
تقوية عضلات البطن والفخذين
توسيع عنق الرحم

حيوان القرفصاء

حيوان اليف يعيش ويتعايش مع البيئة المحيطة

جلسة القرفصاء للحامل في الشهور الأولى

الشهور الثلاثة الأولى من الحمل تعتبر الشهور الأولى أهم مرحلة في فترة الحمل حيث يكون الجنين في بداية تكونه في رحم الأم وبالتالي يتأثر بالتغيرات والأحداث التي تتعرض لها الأم وقد يكون التأثير سلبيا يهدد حياته أو إيجابيا يساهم في نموه بشكل سليم فينبغي على الأم تحديدا التي لا تمتلك الخبرة في هذا الأمر العناية بهذه الفترة والابتعاد عن كل ما يلحق الأذى بها وبجنينها لذلك لا بد من اتباعها مجموعة من الإرشادات والنصائح المهمة التي تساعد على تثبيت الحمل وتجنب حدوث أضرار بالجنين أو إجهاضه والتي سنذكرها في هذا المقال. نصائح للحامل في الشهور الثلاثة الأولى عدم تناول الأدوية لأي سبب كان لأنها تتسبب في إصابة الجنين بالتشوهات والعيوب الخلقية. التقليل قدر الإمكان من تناول المنبهات مثل القهوة والشاي لأنها تمتص القيمة الغذائية من الأطعمة وبالتالي لا يستفيد الجنين من قيمتها. عدم الإكثار من تناول البهارات. تقسيم وجبات الطعام إلى خمس وجبات بحيث يكون مقدار كل وجبة قليلا. تجنب السفر قدر الإمكان تحديدا عند المرور أثنائه بالطرقات الوعرة. عدم ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي فهي تسبب حدوث أضرار بالعمود الفقري وقد تؤدي إلى الإجهاض. تجنب مشاهدة أفلام الرعب أو المشاهد المؤذية. تجنب الاستحمام بكل من الماء البارد والساخن إذ يفضل أن يكون الماء فاترا وأن تكون مدة الاستحمام قصيرة لا تزيد عن عشرين دقيقة ويجب التنويه أيضا إلى أهمية تجفيف الجسم جيدا بعد الاستحمام مباشرة وذلك لتجنب الإصابة بالفطريات والأمراض الجلدية التي قد تنتقل إلى الجنين. عدم الوقوف لفترات زمنية طويلة كما يفضل تجنب جلسة القرفصاء. تجنب تعريض الجسم للإرهاق والتعب والإجهاد بفعل الأعمال المنزلية. عدم ارتداء الملابس الضيقة والمشدات الطبية الضيقة. عدم استخدام مجفف الشعر لفترة طويلة. تجنب ممارسة الرياضة بأنواعها المختلفة. عدم ارتداء الجوارب التي تحتوي على مطاط ضاغط دائري الشكل فهي تسبب إعاقة في تدفق الدم إلى الجسم كما أنها تسبب تكون الدوالي في الأطراف السفلية. الابتعاد عن التدخين خلال فترة الحمل وتجنب الجلوس في أماكن يكثر بها التدخين. تجنب حمل الأطفال والأشياء الثقيلة أو دفع الأثاث والأدوات الثقيلة. تجنب الأمور التي تسبب حدوث توتر وانفعلات نفسية شديدة فهي تضر بالمشيمة. إجراء فحص الضغط كل عشرين يوما. أطعمة مهمة في الشهور الثلاثة الأولى الحمضيات: مثل البرتقال والليمون فهي تحمي الجنين من التشوهات والعيوب الخلقية. المكسرات بأنواعها المختلفة: تساعد في زيادة معدل البروتين في الجسم. البيض ومشتقات الحليب: مثل الجبنة واللبنة والزبادي وغيرها فهي تعد مصدرا غنيا بالكالسيوم الذي يقوي العظام ويبنيها بشكل سليم وصحي. الخضروات: سواء أكانت مطبوخة أم نيئة فهي تساعد على تشكل وبناء الجهاز العصبي للجنين بشكل سليم. البروكلي والدجاج: يجب تناولهما بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع فهما مصدران غنيان بالحديد وبالتالي يساهمان بشكل كبير في إنتاج كريات الدم الحمراء. الأسماك: تحديدا السلمون حيث يعد مصدرا غنيا بالكالسيوم واليود وفيتامين د. السوائل: تحديدا الماء فيفضل شرب عشرة أكواب من الماء بشكل يومي.

تجربتي مع القرفصاء للولاده

شوفي التاريخ اللي حددوه او انا حددته عن طريق السايت اللي فيه تحديد موعد الولاده ( يعني نزود اسبوع على اخر دوره يعني كملت التاسع ) شربت قبله بليله زيت الخروع لان التاريخ اللي هم حددوه حسب السونار ماولدت فيه مع اني قبله بيومين شديت حيلي بكل اللي ذكرتهم بالموضوع ماعدا الخروع واعتقد كل الي شربته مع الايات والاذكار لهم دور كبير في تسهيل الولاده لاني اول مره اسلم امري لله واتكل عليه بهالشكل وكان قبلها بليله الرحم مفتوح 2 سم حسب فحص الدكتوره لدرجه قالتلي اذا ماولدتي هاليومين تعالي نسويلج طلق صناعي بس رديت البيت وشربت خروع بنفس الليله جاني الطلق الفجر والحمدالله وانا بعد مثلج اولد طلق صناعي بس الله سهلها لاني اتكلت عليه وكنت كلما امشي اقرا دعاء والله اني نسيته بس اذا قلتيه وطلبتي ربج مايردج وكنت ادعي دايما اني اولد بطلق طبيعي وموزين تشربين علبة كامله خروع لانه يسبب اسهال للبيبي .. وانا قبلها بيومين شربت ملعقه صغيره خروع مافاد وثاني يوم شربت ملعقتين حسب كلام الصيدلانيه والحمدالله فاد.. بس انتي المشكله رحمج مسكر يمكن ماتمشين واجد مثلي .. واذا جالج الطلق تبخري بكمون ومره يقولون يفتح الرحم بس انتي اذكري الله واجد واقري الاذكار كل يوم وكثري التمر والعسل الطبيعي الاصلي وان شاء الله تولدين طلق طبيعي يارب .. كل شي بيد الله وكل وحده تجربتها غير عن الثانيه

جلسة القرفصاء بالانجليزي

Squatting session

هل جلسة القرفصاء تضر الجنين

الجلوس بظهر منحنٍّ «القرفصاء»: وهو أخطر أوضاع الجلوس، وبخاصة في الأشهر الأولى من الحمل؛ لأن صغر حجم بطنك سيشجعك على ضم ساقيك والجلوس عليهما، ولكن هذه الوضعية خاطئة جدًّا، وتمثل خطورة على الجنين؛ لأنها تضغط على البطن والحوض.

هل تمرين القرفصاء ينحف

تمارين القرفصاء لحرق الدهون من المعروف أن تمارين القرفصاء هي حركات سريعة قوية تهدف إلى تقوية قدرتك على الاحتمال وزيادة مستويات نشاطك، كما أنها ممتازة لحرق الدهون والسعرات الحرارية . قفي بحيث تكون قدميك على مستوى كتفيك وضعي ذراعيك على جانبيك.

 

 

السابق
ما هي موسوعة جينيس
التالي
تركيب الخلية البكتيرية

اترك تعليقاً