السفر والتأشيرات

ما هي شروط تجنيس القبائل النازحة

ما هي شروط تجنيس القبائل النازحة

القبائل النازحة في السعودية

القبائل الناجحة عبارة عن مجموعة من الأشخاص الرحال الذين ينتقلون من بلد لأخرى بحثا عن الماء والزرع ، ويتم ذلك من خلال رعي الأغنام واستقرت هذه القبيله الرحالة التي عرفت باسم البدو نظرا لأنها لا تمتلك أى جنسية. يتركز أصحاب القبائل النازحة في منطقتين في المملكة العربية السعودية في الشمال والجنوب، ونظرا لصعوبة حصولهم على أي حقوق في أي دولة وخصوصا للمملكة العربية السعودية يسعون دائما لرفع قضيتهم الانسانية للحصول على حقوقهم.

 شروط الحصول على الجنسية السعودية

من قبل القبائل النازحة حرصت المملكة العربية السعودية أن توفر جميع الالتزامات وتضع مجموعة من الشروط لكي تتقدم مجموعة كبيرة من القبائل الناجحة لكي تثبت جنسيته إذا توافرت الشروط الموضوعة من قبل الحكومة: أن يكون هذا الشخص المتقدم للحصول على الجنسية ينتمي لأب أو أم سعوديه الأصل حتى يتم اعطاء الجنسية السعودية. لابد أن يتم جميع الأوراق الرسمية التي يتم طلبها من قبل الحكومة السعودية. لابد أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية غير حاصل على جنسية أجنبية أخرى تثبت شخصيته. لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول على الجنسيه ولد على أرض المملكة العربية السعودية. يجب أن يحرص كل مواطن متقدم للحصول على الجنسيو على أن يقدم البيانات والمعلومات الخاصة بشكل صحيح دون المحاولة في التزوير.

 حقيقه اعطاء القبائل النازحه للجنسيه السعودية

على الرغم من تأكيد ولي العهد محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أن البدو من الأشخاص التي تعيش في المملكة العربية السعودية جزء لا ينفصل مطلقا عن جميع المواطنين بالمملكة العربية السعودية وأن من حقهم الحصول على الجنسية السعودية بشكل كامل للحصول على حياة كريمة و حياه طبيعيه مثل الجميع. وعلى الرغم من تأكيد ولي العهد على إعطاء جميع القبائل النازحة الجنسية السعودية إلا أنه لا زال لم يتم اطلاق أي تصريح رسمي حتى الآن بإعطاء أبناء القبائل النازحة الجنسية السعودية للاستمتاع بجميع حقوق المواطنين السعوديين.

 أعداد أبناء القبائل النازحة

عدد أبناء القبائل النازحة وصل من قبل مجموعة كبيرة من مسؤولي حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية إلى أن العدد 70 الف مواطن أو يكون أقل من ذلك منتظرين جميعا للحصول على الجنسية السعودية لإثبات حقوقهم. عوامل اضطهاد القبائل النازحة تعرضت هذه القبائل نظرا لعدم تحديد جنسيتها الى الكثير من الأنواع الاضطهاد ومن أشهر هذه الأنواع هو عدم القدرة على عقود الزواج في هذه القبائل وبذلك يسبب انتشار عدد كبير جدا من حالات العنوسة بها. أيضا لا يمكن لأي فرد من الحصول على العناية الصحية التي تقدمها الحكومة. يحدث مقارنة وتميز شديد جدا بين أصحاب الجنسية السعودية والأشخاص الآخرين الغير حاصلين على الجنسية.

السابق
كيفية استخراج جواز سفر مستعجل
التالي
اسماء أسهل الجنسيات حصولا رخيصة