أنظمة دولية

ما هي عاصمة النمسا من 5 حروف وأين تقع دولة النمسا وموقعها الجغرافي

ما هي عاصمة النمسا
ستتعرف في هذا المقال على ما هي عاصمة النمسا أو رسميا جمهورية النمسا هي جمهورية فيدرالية وبلد غير ساحلي يقع في أوروبا الوسطى. تحدها جمهورية التشيك وألمانيا في الشمال والمجر وسلوفاكيا إلى الشرق وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب. يغطي إقليم النمسا 83,855 كيلومترا مربعا، فيما يبلغ تعداد السكانه نحو 8.7 مليون نسمة, فما هي عاصمة النمسا؟

أين تقع النمسا

تقع النمسا في قارة أوروبا، تحديدًا في وسطها، وللنمسا حدود مع عدد من الدول، إذ تحدّها من الشمال ألمانيا وجمهورية التشيك، ومن الجنوب تحدّها المجر وسلوفاكيا، أما حدودها الغربية فتتصل مع سويسرا وليختنشتاين، وتتسّم النمسا بأنّها دولة جبلية غير ساحلية، وتُمثّل مع سويسرا لأوروبا جوهرة حقيقية وأساسية، أمّا جغرافيًا فإنّ النمسا تقع على خط طول 13° 20′ شرقًا، ودائرة عرض 47° 20′ شمالًا.

شاهد أيضاً اسماء أفضل 5 فنادق كابرون في النمسا 2021

عاصمة النمسا من 5 حروف

تعد مدينة فيينا عاصمة النمسا، وتقع في وسط أوروبا، وتُحيط بها الغابات من كافة الجهات، وما يُميّزها وقوعها على طول نهر الدانوب، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.8 مليون نسمة، ومع مرور الوقت تطورت مدينة فيينا وأصبحت ملتقى للأشخاص القادمين من بلدان متعددة، وتضمّ المدينة معالم متعددة ومنها؛ المواقع التاريخية مثل؛ كاتدرائية سانت ستيفان الواقعة في وسط فيينا، والتي يعود تاريخ بنائها إلى القرن الرابع عشر، ومن أهم المعالم في فيينا أيضًا؛ شارع رينغ الذي يمتلئ بالمباني التي تعود للقرن التاسع عشر مثل؛ قلعة هوفبورغ، ودار الأوبرا، والمتاحف المختصة بالتاريخ الطبيعي وتاريخ الفنون في فيينا، فضلًا عن وجود قاعة مدينة فيينا الشهيرة.

تعرف على أصغر دولة في العالم

ما هي عاصمة سويسرا

سويسرا ليس لديها عاصمة رسمية. عندما أصبحت سويسرا دولة في عام 1848 ، تقرر أن البلاد لن يكون لها عاصمة رسمية في محاولة لمنح كل إقليم في البلاد أهمية متساوية. ومع ذلك ، تم اختيار برن لاستضافة الحكومة الفيدرالية في البلاد ، ليصبح العاصمة الفعلية.

ننصحك بقراءة دولة سلوفاكيا

ما عاصمة تشيكيا

تعدُّ مدينة براغ (بالإنجليزية: Prague) عاصمة جمهورية التشيك وأكبر مدينةٍ فيها، وهي تقع على ضفاف نهر فلتافا (بالإنجليزية: Vltava River) في وسط المنطقة الشمالية الغربية لجمهورية التشيك، وتبلغ مساحتها حوالي 497 كيلو متراً مربعاً، كما أنّها الأكثر اكتظاظاً بالسكّان؛ حيث يقطن المنطقة الحضريّة فيها حوالي 1,298,804 نسمة وِفقاً لإحصائيّات عام 2019م، وقد تطورت براغ كثيراً في السنوات الأخيرة؛ حيث أصبحت من المدن الحديثة؛ فتميزت بمبانيها العامة ذات الطراز الحديث، بالإضافة إلى السكك الحديدية التي تم إنشاؤها تحت الأرض، ونظام الطرق السريع الذي صُمِّم بشكلٍ حديث، وعلى إثر كلِّ هذا التطور أصبحت براغ مركزاً اقتصادياً، واجتماعياً، وثقافياً مهماً، كما أنها تُعدُّ المركز التجاري والصناعي الرائد في جمهورية التشيك.

يمكنك الإطلاع على لقب يطلق على قارة أوروبا

السابق
لماذا لون الدم في الشريان الرئوي قاتم
التالي
ما هي عاصمة إثيوبيا وتركيا وكندا وأين تقع دولة إثيوبيا وهل إثيوبيا دولة عربية